الرئيسية / أخبار / فندق كورنثيا لندن يطلق برنامج إقامة حول العلوم العصبية هو الأول من نوعه في العالم
فندق كورنثيا لندن يطلق برنامج إقامة حول العلوم العصبية هو الأول من نوعه في العالم
فندق كورنثيا لندن يطلق برنامج إقامة حول العلوم العصبية هو الأول من نوعه في العالم

فندق كورنثيا لندن يطلق برنامج إقامة حول العلوم العصبية هو الأول من نوعه في العالم

تعاون فندق كورنثيا لندن مع عالمة الأعصاب ذائعة الصيت الطبيبة تارا سوارت لإجراء أبحاث حول المرونة العقلية لدى العاملين في مختلف القطاعات التجارية. إنها تجربة هي الأولى من نوعها لأي فندق يضطلع ببرنامج مماثل.

العلوم العصبية هي دراسة الدماغ وكيفية تأثيره على السلوك والوظيفة المعرفية. يعمل مجال الأبحاث هذا أساساً على تغيير مفهومنا حول كيفية عمل دماغ الإنسان وحول ماهية سلوك الأشخاص والسبب الذي يدفعهم إلى القيام بهذا السلوك. ابتداءً من نوفمبر 2016، سوف يستضيف فندق كورنثيا لندن برنامج إقامة عالمة الأعصاب طوال عام كامل حيث ستقوم العالمة بتقديم المشورة إلى طاقم العمل في الفندق وإلى النزلاء المعتادين والأوفياء، بمن فيهم روّاد الأعمال رفيعي المستوى وكبار الشخصيات. سوف تعمد الطبيبة تارا سوارت، وهي مدرِّبة على مهارات القيادة وكبيرة المحاضرين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، إلى اختبار المرونة العقلية لدى كل مجموعة بغية تحليل كيفية تعاملها مع الإجهاد. بالتالي، سوف توفر البيانات دراسة خاصة حول قوة الدماغ بحلول نهاية برنامج الإقامة.

تعمل الطبيبة تارا سوارت مع قادة بعضٍ من أنجح الشركات في العالم لمساعدتهم على تحقيق المرونة العقلية وبلوغ الدماغ لذروة أدائه، وهي المدرّبة الأبرز والوحيدة على مهارات القيادة الحائزة على شهادة دكتوراه في العلوم العصبية وتمارس مهنة الطب النفسي: “بما أنني عالمة أعصاب، أقف مذهولةً أمام عمل دماغ الإنسان، وبصفتي مدرّبة على مهارات القيادة، أقدم المشورة إلى الأشخاص الذين تستلزم مهنهم أو أسلوب حياتهم أن يتمتعوا بالمرونة العقلية. من المشوّق إجراء أبحاث متعمقة عن هذا الموضوع وفي مجالاتٍ واسعة النطاق بالشراكة مع فندق كورنثيا لندن. تقتضي تنمية المرونة في مكان العمل الاستثمار في تطور الأشخاص والحرص على التواصل بين الدماغ والجسد في إطار نهجٍ متكامل إزاء القيادة، والحياة والعمل”.

د. تارا سوارت
د. تارا سوارت

ومن جهته، يقول توماس فيشر، المدير العام لفندق كورنثيا لندن: “إنها لفرصةٌ مدهشة تتيح لنا اكتشاف كيف يتمكن الموظفون والقادة من ابتكار تغيير مستدام في السلوك. ومن خلال هذه الدراسة، سنتمكن من توفير معلومات حول طريقة تفاعل الشركات مع الموظفين والعملاء وكيفية تعزيز فاعليتهم”.

دراسة قوة الدماغ: تتمحور الأهداف الرئيسية التي يتطرق إليها برنامج إقامة عالمة الأعصاب في الفندق حول توفير معلومات حول كيفية بلوغ الحدّ الأقصى من قدراتنا في العمل والمنزل، وذلك من خلال تنمية المرونة العقلية بهدف تحقيق النجاح ضمن بيئات العمل حيث يتزايد معدّل الإجهاد. تؤثر مستويات الكورتيزول المرتفعة وبالتالي الإحهاد، على العافية والإنتاجية. سوف تكشف نتائج الدراسة معلومات مذهلة للموظفين وقادة الشركات، بحيث ستستعرض كيفية تعزيز القدرة على التكيف مع التغيير، وتعلّم سلوكياتٍ ومهارات جديدة، بالإضافة إلى تنمية الوعي العاطفي والحفاظ على نظرةٍ إيجابية ومتفائلة للأمور. تُعتبر هذه الخصائص عوامل رئيسية تسهم في توفير العافية والنجاح للمؤسسات، حتى أنها أظهرت ارتفاعاً ملحوظاً في عائداتها. إضافةً إلى ذلك، أفادت الشركات التي استثمرت في برامج المرونة عن حصولها على فوائد باهرة، فقد تقلّص الإجهاد، وتحسّن رضى الموظفين وارتفعت الإنتاجية.

espa-life-thermal-floor-pool-corinthia-hotel-london

نظرة فاحصة عن روّاد الضيافة: سوف تتم دراسة 40 موظفاً في إطار البرنامج تم اختيارهم من فريق عمل فندق كورنثيا لندن  وهم يعملون في أقسامٍ مختلفة، لاستكشاف الماهية والسبب اللذين يجعلان من المرونة العقلية شرطاً أساسياً للعمل في فندقٍ من فئة الخمس نجوم فضلاً عن كيفية تعزيز إنتاجيتهم، وأدائهم واستمتاعهم في مكان العمل. سوف تشمل الاختبارات الطبية أجهزة مراقبة تقلّب معدل ضربات القلب، والحميات الغذائية وتحاليل الدم لفحص مستويات الكورتيزول والتستوستيرون بالإضافة إلى تحليل للنشاط الدماغي.   

جلسات التذوق للنزلاء من كبار الشخصيات: ستتم مكافأة نزلاء فندق كورنثيا رفيعي المستوى والأوفياء بتقديم جلسات تذوق فردية مع الطبيبة تارا سوارت،  بحيث سيتعلمون خلالها كيفية بلوغ ذروة الأداء الدماغي واكتساب ميزة تنافسية عبر التركيز على اتباع نهج متكامل في التواصل بين الجسد والدماغ.

سلسلة محادثات:  سوف تُقام أربع محادثات للنزلاء، ووسائل الإعلام وأبرز الشخصيات من أصحاب التأثير لاستعراض مفهوم “برنامج إقامة عالمة الأعصاب”، فضلاً عن اكتشاف كيفية تطبيق علم الدماغ على مواضيع شأن السياسة، والتكنولوجيا والأعمال.

باقات قوة الدماغ: سوف يطلق فندق كورنثيا لندن باقات متنوعة من تصميم الطبيبة تارا سوارت. ويُفترض أن يساعد خبراء الفندق النزلاء على تنمية المرونة العقلية وبلوغ ذروة الأداء الدماغي.  كما ستركز الباقات على تغذيةة الأعصاب، والنوم المجدد للنشاط، بالإضافة إلى التميّه، واليقظة، وممارسة التمارين الرياضية أثناء الاستفادة من المرافق عالميةة المستوى والخبرة المتميزة في فندق كورنثيا.

سوف يتم نشر نتائج الدراسة حول قوة الدماغ في المرونة العقلية ضمن برنامج إقامة عالمة الأعصاب في صيف 2017.       

التعليقات

تعليق

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة المليونير و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

Pakistan International Airlines Boeing 737, Skardu Airport, Northern Areas, Pakistan

شاهد ماذا فعلت شركة طيران باكستانية قبل إقلاع إحدى رحلاتها

قامت شركة الخطوط الجوية الباكستانية “باكستان إنترناشيونال إيرلاينز” بذبح قربان قُبيل طيران إحدى رحلاتها الجوية، ...