الرئيسية / العالم / أوشيانا / أستراليا / ما هي جوازات السفر الأكثر قبولاً في جميع أنحاء العالم؟

ما هي جوازات السفر الأكثر قبولاً في جميع أنحاء العالم؟

p1010271.jpg

احتل حاملو جنسية كل من فنلندا والسويد والمملكة المتحدة أفضل جوازات السفر العالمية في العام الماضي، مع دخول بدون تأشيرة إلى 173 بلداً. 

أما في المرتبة الثانية فجاءت كل من الدنمارك و ألمانيا و لوكسمبرج و الولايات المتحدة الأمريكية، تلتها في المرتبة الثالثة بلجيكا و إيطاليا و هولندا.

ويبقى جواز السفر السنغافوري واحداً من الجنسيات الأكثر ترحيباً في الدول في شتى أنحاء العالم. فبدءاً من العام الماضي حصل حاملو هذا الجواز امتيازاً إضافياً بالدخول بدون تأشيرة في 167 من 219 بلداً شملها أحدث مسح على مؤشر القيود في الحصول على التأشيرة. وقد كان في المرتبة السادسة دولياً – إلى جانب أستراليا واليونان – لمزايا الدخول دون قيود التي يوفرها.

أما عربياً فتصدرت الكويت لائحة الجنسيات العربية في المرتبة 52 عالمياً بميزة الدخول دون تأشيرة في 77 دولة، تلتها الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 56 إلى 72 دولة و قطر في المرتبة 57 إلى 71 دولة ثم البحرين في المرتبة 59 إلى 69 دولة. و وصلت المملكة العربية السعودية إلى المرتبة 64 إلى 64 دولة.

و كانت الجنسيتين الفلسطينية و العراقية من بين الجنسيات الأصعب دخولاً إلى الدول الأخرى في المرتبتين 90 و 92 عالمياً على التوالي.

كيف صنف المسح البلدان الأخرى؟ وأي المواطنين يواجهون صعوبة مع جوازات سفرهم؟ 

كل ذلك في مؤشر قيود التأشيرة التالي:

passport index

passport index 2

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

سردينيا-الإيطالية

سردينيا الإيطالية تحمي السياح بطريقة جديدة.. العالم يقاوم كورونا!

اعتبارا من أمس الأربعاء، سيتم تتبع الوافدين الذين يصلون إلى إقليم سردينيا الإيطالي بمجرد وصولهم إلى المطار، وذلك وفقا للمرسوم الذي وقعه كريستيان سولين