الرئيسية / العائلة / الفراشات المضيئة “ماسات” تنير حديقة في ماليزيا

الفراشات المضيئة “ماسات” تنير حديقة في ماليزيا

ww130312556-1140x700.jpg

رذاذ ماسي وبقع ضوئية تتناثر هنا وهناك في حديقة ومزارع للنخيل تنتقل الأضواء على أغصان الأشجار العالية واطراف الأعشاب على الطرقات، أضواء بألوان متتعددة تجذبك لتقترب منها لتكتشف انها ليست مصابيح انما فراشات حقيقيه تضيء أجسادها سماء الحديقة.

تعتبر حديقة كوالا سيلانجور الوطنية من عجائب الخالق في خلقة وهي وجهة رائعة لك ولأطفالك يستمتعون فيها بالأضواء الرائعه ويقتربون من الفراشات الطائرة وهم بغاية السعادة لاكتشافهم انها حقيقية.

حديقة الفراشات المضيئة فرصة لا تعوض وانت تكتشف مع افراد عائلتك أنواع الفراشات المضيئة وألوانها المتعددة داخل بؤرة محددة من الأشجار والأنهار فلا يسعك وانت تشاهد هذا المنظر العجيب سوى أن الا تسبيح المصور سبحانه على هذه المخلوقات الرائعه.

متعة العائلة

تقع حديقة الفراشات المضيئة في ولاية سيلانجور ماليزيا على قرب من مصب نهر كلانج في شمال مدينة كلانج الماليزية، وتمتلئ بمزارع النخيل وهي احدى أجمل الحدائق الموجودة في ماليزيا اذ تعتبر من المناطق السياحية المفضلة لدى سياح خاصة مع عائلاتهم.

وتمتاز كوالاسيلانجور بوجود أشجار ذات الورقات المفتوحة علي طول ضفاف نهر سيلانجور وهي مناسبة لنمو حشرات الخنفساء الفسفورية ،وهذا المكان من الأماكن القليلة في العالم التي تتجمع اليراعات المضيئة بأعداد ضخمة تومض بمعدل 3 ومضات في الثانية وتتكاثر.

ولتستمع في مشاهدة روعة هذه الحشرات ما عليك سوى أن تركب قارب في نهر سيلانجور لتري الالاف اليراعات المضيئة علي طول عدة كيلومترات من النهر وتلتقط صورا بكامرتك الخصة وتتأكد بأنها على اعدادات التصوير الليلي لان “الفلاش” يزعج اليراعات،وتسجل بذلك صورا لا مثيل لها في حياتك.

حديقة ماليزيا

 تتزين منطقة كوالا سيلانجور ذات الطابع المحلي الخاص بالمصابيح  المعلقة على المباني والأشجار والطرقات ، لكنها تحتوي على حديقة طبيعية في اضاءتها ذات منظر مثير من مناظر الطبيعة وهي حديقة الفراشات المضيئة.

 بعد غروب الشمس لا تستعجل في الذهاب الى فندقك الخاص فأنت على موعد لمشاهدة الفراشات المضيئة على الأشجار على ضفتى النهر، وعلى اوراق الأشجار

تعتبر ولاية سيلانجور من أغنى الولايات فى ماليزيا وأكثرها تقدما ونموا ، كما تتميز بوجود معظم الأماكن السياحية ومدن الملاهى والألعاب على أراضيها وفيها أيضا هضبة تسمى هضبة ميلاواتى وتحتوى على حصن بناه الهولنديون قبل 200 سنة أثناء احتلالهم للبلاد.

 

 كذلك يمكنك مشاهدة السواحل الجذابة فى سيلانجور من فوق هذا المر تفع ، وفى سفح الهضبة يوجد أيضا منطقة تسمى تامان علم وتغطى مساحة 240 هكتار من الأرض الخضراء ، وهو مكان مثالى لمحبى الطبيعة ومراقبة الطيور.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مطعم Key West Bar & Grill البقعة المثالية للتلذّذ بأشهى النكهات

مطعم Key West Bar & Grill البقعة المثالية للتلذّذ بأشهى النكهات

المشاركات يُشكّل مطعم Key West Bar & Grill البقعة المثالية للتلذّذ بأشهى النكهات من وحي …