الرئيسية / إكتشف / اجازة عيد الفطر في مدينة السلام.. شرم الشيخ

اجازة عيد الفطر في مدينة السلام.. شرم الشيخ

soho-square-dancing-fontana-show-entertainment-night-life-things-to-do-sharm-el-sheikh.jpg

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة عيد الفطر في مدينة السلام الرائعة بشواطئها وسحر طبيعتها البدوية فلا تتردد لحظة فهي مدينة سياحية من الطراز الأول، تجمع بين الطبيعة الخلابة وصخب المدينة بعدما تحولت من قرية صغيرة إلى مدينة سياحية خلال عشر سنوات، فهل عرفتم ما هي؟؟

هي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء وتضم منتجعات سياحية ترتادها الأفواج السياحية من أنحاء العالم، وتشتهر بالغوص، فهي أحد ثلاث مواقع غوص في مصر معروفة عالميًا إنها المحبوبة المفضلة “شرم الشيخ”.

شرم الشيخ (وتُختصر «شَرْم»)حيث الشمس والبحر والرمال والرياضات المائية،والتسوق والترفيه وخيام البدو الملونة تتناثر في كل طرف باختصار واحة من النشاطات والخدمات المتميزة.

شرم الشيخ

ولقبت شرم بـ  “مدينة السلام” واختارتها منظمة اليونسكو ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة مرشحة، فقد عُقد فيها مؤتمرات وقمم حول السلام والعديد من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية، وقد زارها رئيس وزراء بريطانيا توني بلير في زيارته السياحية لمصر كما زارها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته في جولتهما في مصر، بجانب قادة كُثُر، وكانت مركزًا للقاء حسني مبارك مع القيادة السياسية الإسرائيلية، وقد استضاف فيها عديداً من الشخصيات الغربية أيضًا.

تحوي شرم الشيخ اليوم أكثر من 150 فندقا ومنتجعا، ومطاعم شرقية وغربية، ومقاهي والمدن الترفيهية، وفيها أفضل أنواع السياحة الشاطئية (المنتجعات) ورحلات البر والرياضات المائية تحت إشراف متخصصين أي من ثلاثمائة مركز غطس موجود بالمدينة مثل الغوص والشراع والتزحلق على الماء والسنوركلينج بالاضافة الى نشاطات اخرى كركوب الخيل والصيد والرحلات البحرية الى زيارة المحميات الطبيعية ورحلات السفاري والليالي البدوية إلى السهرات الليلية الصاخبة في قرية ألف ليلة أو في الفنادق المختلفة.

السياحة في مصر

وأمام شرم الشيخ توجد جزيرتا تيران وصنافير وتجاورها محميتان، محمية راس محمد الطبيعية الواقعة إلى جنوبها عند ملتقي خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر، ومحمية نبق بينها وبين دهب اللتان تقدمان أنشطة السفاري البرية مع بدو سيناء.

وإلى الشمال من شرم الشيخ مباشرة، يقع خليج “نعمة باي” وما أجمل التنزه فيه والمشي بين اجوائه من مطاعم وكافيهات تقدم أشهي وأطيب الأطعمة والمشروبات فهو واحد من أبرز مراكز الأنشطة السياحية وأكثرها زيارة من قبل السياح العرب والأجانب على حد سواء، كما تتميز معظم الفنادق في خليج نعمة بشواطئها الخاصة.

السياحة

في جميع أنحاء شرم الشيخ تجد الجبال والبحر في تداخل رائع يجعلها المنطقة بقعة من البقاع الساحرة، وتوجد بها فنادق صغيرة، تتميز بالتصاميم الحديثة، وكذلك مجمعات لأكبر الفنادق العالمية مثل: هوليداي إن، فندق هلنان مارينا شرم، موفنبيك شرم الشيخ، شيراتون شرم، فور سيزونز شرم الشيخ، سونستا بيتش ريزورت شرم الشيخ، فندق ريتز كارلتون شرم الشيخ، موفنبيك جولي فيل وغيرها من الفنادق.

هذا بالإضافة لوجود جميع وسائل الراحة التي يمكن أن يتوقعها المرء في مركز سياحي عالمي، بما في ذلك ملاعب الغولف والمرافق الصحية، وأماكن مخصصة للغطس والغوص، وركوب الأمواج والخيل وركوب الجمال ورحلات السفاري الصحراوية.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

أماكن-محظورة

بالصور: 7 أماكن محظورة من حول العالم لا يمكن لك زيارتها ابدًا، تعرف عليها!

مع كل وسائل المواصلات والطيران الحديثة، أصبح بمقدرة الإنسان الوصول لأبعد نقطة على كوكب الأرض وتجربتها، لكن أماكن محظورة قليلة فقط لن يمكنك زيارتها حتى إذا تكبدت عناء الوصول إليها، وربما تصبح بعضها قاتلة في بعض الأحيان.