الرئيسية / إحتفل / مهرجان الفيلم الأوروبي بدورته 26 يستكمل فعالياته في العاصمة عمان

مهرجان الفيلم الأوروبي بدورته 26 يستكمل فعالياته في العاصمة عمان

european_film_festival.png

22 تشرين الأول 2014

يستكمل مهرجان الفيلم الأوروبي بدورته السادسة والعشرون فعالياته في الأردن بانطلاق بقية عروض الأفلام في العاصمة عمّان ابتداءاً من يوم الأحد القادم الموافق 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2014 في المعهد الثقافي الفرنسي في جبل اللويبدة، وذلك بعد إنطلاقته في مدينة الزرقاء والتنقل في كل من محافظة الزرقاء و إربد والطفيلة والعقبة. تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة ريم العلي راعية مهرجان الفيلم الأوروبي.

وسيتم عرض 13 فيلماً أوروبياً في عمّان في الفترة ما بين 26 تشرين الأول و 7 تشرين الثاني 2014 في كل من المعهد الثقافي الفرنسي في جبل اللويبدة و المركز الثقافي الأسباني (ثيربانتس) في الدوار الثالث و معهد غوتة الألماني و المعهد الثقافي الإيطالي. كما ستليها عروض مختلفة لعدد من الأفلام في أربع جامعات أردنية وهي: جامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة الحسين بن طلال في معان والجامعة الهاشمية في الزرقاء. و إذ تعكس هذه الإختيارات في أماكن عرض الأفلام والدورات التدريبية الرسالة التي يضعها الإتحاد الأوروبي كأهم أولوياته في نشر المعرفة وإيصال الفرصة للجمهور والعائلات والشباب والطلاب في الأردن أينما كانوا.

كما ستصاحب عروض الأفلام في الجامعات الأردنية عدد من ورشات العمل للطلاب في مجالات الإعلام و الصحافة و دورات في صناعة الأفلام. وستركز هذه الورشات على كتابة نصوص السيناريو و مساعدة الطلاب على رفع مستوى مهاراتهم الكتابية في مجال النصوص و السيناريو إلى الإحتراف. وسيقوم بإعطاء الورشات مجموعة من المختصين من الهيئة الملكية للأفلام وستتضمن مسابقة لأفضل نص يتسلم الفائز من خلالها جائزته وهي رحلة إلى جمهورية التشيك وفرصة العمل إلى جانب عدد من أفضل صناع الأفلام الأوروبيين.

وسيتم الإعلان عن النص الفائز في حفل ختامي لمهرجان الفيلم الأوروبي في شهر كانون الأول القادم، والذي سيتضمن أيضاَ أنشطة متعددة تلخص جميع فعاليات المهرجان التي أنجزت ما بين أيلول و كانون الأول من هذا العام.

 

وتنظم هذه الفعاليات من قبل المعاهد والمراكز الثقافية التابعة للإتحاد الأوروبي (EUNIC) بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام الأردنية.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

منتجعات سونيفا تطلق برنامج تملك فيلا في المالديف

منتجعات سونيفا تطلق برنامج تملك فيلا في المالديف

ترحّب فلل سونيفا الفاخرة التي تتواجد بين الغابات الكثيفة أو تلك العائمة فوق مياه المحيط الفيروزية،  بالضيوف بعيدًا عن صخب العالم الخارجي. واستجابةً لمطالب عشاق المالديف