الرئيسية / ألمانيا / خمسة وجهات سفر للعائلة في الشتاء

خمسة وجهات سفر للعائلة في الشتاء

mclennan_angelfire_13_037.jpg

تعتبر الرحلات من الأمور المحببة للنفس لما تحتويه من المتعة والفائدة والإثارة لذا نجد أن الجميع يحرصون على القيام برحلات بين فترة وأخرى وذلك لتجديد النشاط والحيوية . 

وتختلف الرحلات ما بين رحلات طويلة وقصيرة ففي أيام الدراسة نجد أن الرحلات تتميز بقصر المدة وقرب المكان بينما في الإجازات الطويلة نجد أنها تتميز بطول المدة وبعد المكان . 

وفي الآونة الأخيرة زاد اهتمام الناس بالرحلات العائلية حيث أصبحت من البرامج الأساسية للعائلة في الإجازة وخاصة في الإجازة الصيفية، لذلك اخترنا لكم5 وجهات سياحية في الشتاء يمكن أن تشكل الوجهة الأمثل للأسر الباحثة عن الإسترخاء وقضاء أمتع الأوقات.

1- نيس

نيس فرنسا

تعتبر المدينة مركزاً سياحياً رئيسياً في البلاد، وتشتهر بمصايفها وشواطئها الجميلة وتضم أكثر من 300 هكتار من الحدائق والساحات العامة و150 نبعاً للمياه يصب معظمها في بحيرات صغيرة هادئة، ويزورها ملايين السياح كل عام.

تقع في جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مارسيليا وجنوى، في مقاطعة الألب وكوت دازور، وتعد أكبر مدن “كوت دازور” ويُعتقد كونها من أقدم المستوطنات البشرية في العالم.

وفي المدينة شوارع واسعة وفنادق فخمة وفيلات محاطة بالحدائق. ويقسمها نهر بايون إلى قسمين: المدينة القديمة ناحية الشرق والحديثة ناحية القسم الغربي، وتحمي جبال الألب نيس من الرياح الشمالية الباردة وتُعطيها جواً شتوياً معتدلاً.

ويمكن زيارة “منتزه الإنجليز” الذي يمتد ليشمل خليج الملائكة، بالإضافة إلى الأماكن الأكثر روعة وجمالاً ومنها “متاحف المدينة”، و” قصر لاسكاريس” الذي شيد في القرن السابع عشر، ومنتزه فينكس الذي يحوي مجموعة من النباتات الاستوائية والكائنات التي تسكن خط الاستواء مثل السلاحف و”الإجوانا” والأسماك الفريدة.

2- كورشفيل

كورشيفل

الشتاء في كورتشيفل ذو أحوال مثالية لأفضل النشاطات الشتوية حيث تحظى بمنطقة تزلج شهيرة على مستوى العالم بتشكيلة رائعة من النشاطات للاستمتاع بها في الشتاء فان كنتم ممن يبحثون عن تحدٍ جديد أو مناظر ثلجية رائعة وأنشطة رياضية مختلفة فكونوا على ثقة أنها مدينتك الضالة.

ومن أبرز هذه الألعاب التزلج وقيادة عربات الثلج إلى الهبوط السريع على الألواح الهوائية، يعتبر منتجع كورشوفيل الفاخر الموجود في جبال الألب الفرنسية، ملعب الشتاء الخاص بالأغنياء والمشاهير، حيث يتدفق إليه العديد من مشاهير النجوم من بيونسيه لدافيد بيكهام.

ويحتوي المنتجع أيضا على أربع قرى للتزلج هي Courchevel 1300 (La Praz) Courchevel 1550, Courchevel 1650 and Courchevel 1850 وبالتالي تحتوي قرية كورشوفيل 1850 على أكثر الفنادق والمحلات التجارية الراقية.

3- نيويورك

نيويورك

تعد نيويورك من أكبر المراكز الثقافية في العالم، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة على شارع برودواي وتضم مبانٍ من مختلف التصاميم المعمارية, حيث توجد فيها مبانٍ خشبية مصممة على هيئة صناديق بطابق أو طابقين وسقف مائل, ويُرى هذا النمط من المنازل في منطقة بروكلين التي تعود إلى العام 1656, كما توجد في المدينة مبانٍ ذات تصميم أكثر حداثة كناطحات السحاب التي تتميز بها مدينة نيويورك وخاصةً مانهاتن, ويعد مبنى امباير ستايت أطول مباني نيويورك وأكثرها أهمية.

مدينة الأضواء والسحر نيويورك تشمل الوجهات السياحية فيها مبنى امباير ستيت، وتمثال الحرية ؛ وجزيرة إيليس ؛و عروض مسرح برودواي ؛ وأيضا المتاحف مثل متحف المتروبوليتان للفنون ؛وكذلك المساحات الخضراء مثل سنترال بارك وحديقة واشنطن سكوير، ومركز روكفلر، وتايمز سكوير بالإضافة إلى مراكز التسوق الفخمة على طول شارعي الخامس وماديسون .

ومن العوامل التي نجذب السياح أيضا المناسبات مثل عيد القديسين في قرية غرينتش ،عروض عيد الشكر لدى مركز مايسيز، ومعرض اليوم في سانت باتريك، ناهيك عن ذكرالأنشطة الموسمية مثل التزلج على الجليد في حديقة سنترال بارك في فصل الشتاء، ومهرجان ترايبيكا السينمائي، والعروض المجانية في سنترال بارك في سمرستيج، وكذلك حديقة حيوان برونكس، كوني آيلاند، وحديقة نباتية جديدة في نيويورك وغيرها.

4- أثينا

أثينا

أثينا بلد الإغريق والأصالة التاريخية هي أيضا مدينةٌ عصريةٌ حديثة تضم المطاعم والمقاهي والمتاجر الفاخرة وأماكن التجمُعات المختلفة، حيث يجد الزائر عند كل ركنٍ من أركان المدينة شيئاً مشوقاً يثير الفضول والمُتعة.

 شيدت أثينا حول التلال الصخرية للأكروبوليس، وكانت عاصمة دولة أتيكا الموحدة قبل عام 700 قبل الميلاد، وهي موطن لأكثر من 148 مسرح وهو أكثر من أي مدينة أخرى في العالم، من أشهر مهرجانات المدينة هو مهرجان أثينا الذي يمتد من مايو إلى أكتوبر من كل عام.

و تحتوي على دور سينما مفتوحة في الهواء الطلق بالإضافة إلى صالات الموسيقى، بما في ذلك قاعة حفل أثينا، التي يستقطب الفنانين من جميع أنحاء العالم، وقبة أثينا القبة السماوية التي تسمى بلانتاريوم هي واحدة من أكبر القاعات الرقمية ومن الأفضل تجهيزاً في العالم وتقع في شارع أندريا.

5- برلين

برلين

تتميز برلين بعدد كبير من المنشآت الثقافية، والتي يتمتع العديد منها بشهرة واسعة في أرجاء العالم. إن الحيوية والتنوع الذين تتمتع بهما هذه الحاضرة قاد إلى مكانة دائمة التطور والتميز بين المدن بين المدن الرئيسية الأخرى.

وبرلين المدينة الثقافية تتحدث عن وجهها الآخر وهو الترفيه، حيث يمكن استكشاف برلين باستخدام الدراجات الهوائية المتوفرة في أنحائها والتجول بها في الأسواق والحدائق والطرقات، وتوفر المدينة الدراجات المدينية والدراجات الرياضية والقوارب المائية من الساعة العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء. 

واذا كنت من هواة السير على الأقدام ستتيح برلين لك الفرصة للتعرف على تاريخ المدينة وهناك جولات السيارات للتعرف على شوارع المدينة وللتعرف على السياح الآخري، ولكن جولات السير تتيح لك الفرصة للتعرف على الكثير من المعالم التاريخية التي تجتمع في مناطق صغيرة.

وتسطيع أيضا أن تحلق في سماء برلين بارتفاع 150 متر عن سطح الأرض لرؤية المدينة بأكملها والتقاط الصور من البالونات الهوائية، بالإضافة إلى سوق فلي “flea market” الواقع على ضفاف نهر سبرى “spree” الذي يعرض أفضل المنتجات وأرخص الأسعار في نهاية كل أسبوع.

اذا كانت برلين مدينة ثقافية وسياحية بامتياز، فهي أيضاً من أشهر وجهات التسوق في العالم، حيث تستقطب كل عام أعداداً كبيرة ممن يأبوا أن يغادروها دون التسوق من متاجرها، وخصوصاً ان للتسوق فيها متعة خاصة، لأنه سيكون بإمكانك التجول بين المباني التاريخية بينما تقوم بشراء احتياجاتك.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

جزيرة-ثاسوس

جزيرة ثاسوس .. الاسترخاء كما يجب أن يكون في اليونان على طريقة الدليل

المشاركاتما بين فرص الاستمتاع بالشواطئ الساحرة ومناطق الجذب الرائعة، والقرى التقليدية، والمعالم السياحية، والمناظر الخلابة، …

أضف تعليقاً