الرئيسية / إنكلترا / شلتنهام مدينة سباق الأحصنة

شلتنهام مدينة سباق الأحصنة

cheltenham-racecourse.jpg

شلتنهام (Cheltenham) هي بلدة تقع في مقاطعة غلوسترشير على أطراف كوتسوولدز، في جنوب غرب إنكلترا وتبدو ظاهريا بلدة ثرية و راقية، و يمر تحت المدينة نهر الشلت.

ياتي اسمها من اسم النهر الذي يمر به، وهو نهر الشلت “River Chelt” ولم تكن شلتنهام بلدة ذات شأن إلى أن زارها جورج الثالث عام 1778م، فكانت هذه الزيارة بمثابة دعاية جيدة لشلتنهام وتحولت مع الزمن إلى بلدة سياحية من الطراز الأول.

تقام في البلدة عدة مهرجانات ثقافية أشهرها المهرجان الأدبي الذي ابتدأ سنة 1949 م والذي يعتبر أقدم مهرجان من نوعه في العالم، كما يقام فيها مهرجان سنوي للعلوم ابتدأ سنة 2002 م.

انجلترا

وتتعدد الأحياء في بلدة شلتنهام ويتواجد في المنطقة وفي كل قرية منها مطاعم وفنادق فاخرة تجذب إليها بالذات السائح الأميركي الذي يعشق هذه الأجواء الفريدة، ويصعب أن تحجز غرفة في أحد هذه الفنادق خلال موسم الإجازات والأعياد. 

الاحصنة شلتنهام

وينافس السائح الأميركي هناك السياح من اليابان الذين عرفوا المنطقة خلال الأعوام القليلة الماضية، ولذلك فهم يحرصون على التقاط الصور التذكارية في هذه القرى الفريدة في طابعها.

بريطانيا

ولكن أغرب القرى في المنطقة هي ستانتون التي لا يزيد عدد سكانها عن مائة شخص، وتتميز بالمنازل الزاهية الألوان والقصور الفاخرة والقديمة،  ولا يمكنك أن تقطن في القرية إلا بعد موافقة مجلس سكانها الذين يحرصون على أن تظل قاصرة على نوع معين من الأثرياء وأصحاب المزارع والعائلات العريقة ذات الأصول المحلية.

مونبليير

ومن هذه الأحياء:

مونتبليير Montpellier

يقع هذا الحي في الجزء الجنوبي-الغربي من البلدة، و بني بالأصل في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، ويشتهر الحي اليوم بالمقاهي والمطاعم ومجموعة من المحلات المتخصصة.

شلتنهام

لانسدون كريسنت Lansdown Crescent

يقع هذا الحي في الجزء الجنوبي-الغربي أيضاً و بنيت أيضا في ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

بريطانيا سياحة

تشارلتون بارك Charlton Park

يقع هذا الحي في الجزء الشرقي، كانت هذه المنطقة سابقا حديقة حجمها 72 فدان وكان فيها قصر تحولت بعدها إلى مدرسة.

ليكهامتون

ليكهامتون Leckhampton

يقع لكهامتون على بعد حوالي ميل ونصف الميل (ثلاث كيلومترات) جنوب شلتنهام.

ويذكر أن في شلتنهام هناك مسجدين جامعين في شلتنهام، مسجد الفلاح في آخر الشارع الرئيسي للبلدة ذو غالبية غوجاراتية والثاني مسجد المدينة ذات غالبية بنغالية، وكلا الجامعين ذات ميول ديبوندية.

شلتنهام بريطانيا

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

أفضل-فندق-جليدي-في-العالم

بالصور..تعرف على أفضل فندق جليدي في العالم

المشاركاتتوفر السويد فرصة فريدة من نوعها للسياح الشغوفين بالعطلات الشتوية عبر إتاحة المجال لهم للإقامة …

أضف تعليقاً