الرئيسية / إكتشف / قرية أبنزل طبيعة الريف السويسري إلى الجبل الألبي

قرية أبنزل طبيعة الريف السويسري إلى الجبل الألبي

berggasthaus_aescher-wildkirchli_2.jpg

تتميز قرية أبنزل appenzell السويسرية بالمنازل المطلية بالألوان الزاهية محاطة السفوح الخضراء تترامى عليها الأكواخ الجميلة هنا وهناك بالإضافة لوجود عدد لا يحصى من الممرات فيها والمتاجر الصغيرة المغرية للتسوّق وتدعو زائرها إلى المشي لمسافات طويلة في ربوعها.

وتوفر القرية نزهات تلفريكية لتستمتع برؤية أجمل المناظر الطبيعية من علو مناسب أو تسلّق الجبال، أو التزلج في الشتاء، وسط مشاهدها الطبيعيّة الجبليّة، حيث تتوفّر شبكة واسعة تُقدّر بما يقرب من 200 كيلومتر من مسارات التزلّج مثل مناطق “كرونبرج”، و”هوهر كاستن”.

لا التردد لحظة بزيارتها لأنك ستحصل على عطلة هادئة وجميلة ومناسبة فهي قرية خالية من السيّارات ومحافظة جدا على البيئة والنظافة، مما يضفي عليها سحراً إضافياً لا يعادل إلا سحر الريف السويسري المحيط بها.

ابنزل

تقع هذه القرية التاريخية في كانتون شمال شرق سويسرا وتحيط بالكامل بكانتون سانت غالن ترسم الريف السويسري المحيط بها بصورة بانورامية مدهشه، والذي يتكون من مجموعة قرى جميلة وتلال دائرية تغطيها المزارع بأزياء محلية يتميز بها أهلها، الين يحافظون على تقاليدها القديمة حتى الآن كرعاية الماشية، ويقام فيها العديد من الأحداث الثقافية مثل الموسيقى الشعبية والرقصات الريفية.

وفي “سيلفستركلوز”، يرتدي السكان ملابس وأقنعة مذهلة، وهم يعتقدون أنّ باستطاعة هذه الأخيرة طرد الأرواح الشريرة.

سويسرا

ماذا تفعل في “أبنزل” هناك مخطط كامل للرحلات الأكثر شعبية في المنطقة ومنها: 

1- رحلة إلى تلة هوهر كاستن Hoher Kasten

هوهر كاستن

 تشرف هذه التلّة الجبليّة على “وادي الراين” و”حديقة جبال الألب” بمناظر طبيعية ساحرة كبقعه مميزة من الجنة على الأرض حيث ترتفع1795 متراً عن سطح الأرض، ويُمكن بلوغها بواسطة “التلفريك”.

2- رحلة إلى جبل إيبينالب Ebenalp 

ايبنالب

يمكن بلوغه بواسطة “التلفريك” ايضا حيث تمرون بالمغارة التي احتلّت مرّة من قبل النسّاك للوصول اليه حيث يرتفع إلى 1644 متراً.

3- رحلة إلى جبل سانتيس Säntis 

سانتيس

هو أحد جبال سلسلة جبال الألب أبينزيل ويقع في كانتون أبينزيل أوسيرهودن سويسرا، و يحتل المرتبة رقم 321 في قائمة جبال سويسرا من حيث الارتفاع، إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 2502 متر، بينما يبلغ ارتفاع نتوء الجبل 2015 متر، هذا وقد سجل أول وصول لقمة الجبل عام 1680 ويوفر إطلالة على 6 بلدان.

4- رحلة الى متحف أبنزل appenzell museum

متحف ابنزل

يستقبل هذا المتحف زائريه، يومياً، من نيسان/ أبريل حتى 1 تشرين الثاني/ نوفمبر، من العاشرة صباحاً إلى الخامسة من بعد الظهر؛ ومن 2 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى آذار/ مارس، من الثانية من بعد الظهر حتى الخامسة عصراً، في جولة إرشادية لمدّة 90 دقيقة.

يعرض هذا المتحف الثقافي والتاريخي الأزياء التقليدية والحرف اليدوية، إلى جانب حضور أفلام الفيديو (باللغات الألمانية والفرنسية والإنجليزية)، بهدف التعرّف على: الموسيقى الشعبية، والتطريز اليدوي، والعادات الدينية، ونمط حياة المجتمع المحلي.

قرى سويسرية

ومن الفنادق الموصى بها في المنطقة:

يتمتع فندق “بنسيون Alpenrösli” بموقع هادئ في مدينة جايس على ارتفاع 1000 متر فوق سطح البحر ويوفر خدمة الواي فاي المجانية ويضم حديقة مزودة بتراس ويقدم بوفيه إفطار يومي، وتتوفر مواقف مجانية للسيارات في الموقع، ويقع مصعد كلاوسينبوهل للتزلج على بُعد دقيقتين سيرًا على الأقدام.

وفندق “Landgasthof Sternen” الذي يقع على بعد 300 متر من محطة قطار بوهلر في مقاطعة أبنزل، والتي تبعد 10 كم عن سانت غالن. ويقدم غرف مزينة بشكل جميل مع الأثاث الخشبي الصلب ومواقف مجانية للسيارات ومطعم للمأكولات الانتقائية.

في سويسرا

ويتميز فندق ” ” Romantik Hotel Säntis بإطلالة رائعة على الجبال المحيطة وتحتوي الغرف على مكتب للعمل، وحمّام خاصّ، كما يوفّر مرافق “سبا”.

ويحيط فندق ” Gasthaus Bären Schlatt” بتلة “هوهر كاستن” وجبال “سانتيس”، وجميع الغرف فيه ذات إطلالات على الجبال وقرية “أبنزل”.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

دولة-قطر

لعشّاق الحداثة والأصالة..اليكم أفضل المقاصد السياحية في دولة قطر

المشاركاتقد يظن البعض أن قطر دولة ثرية صحراوية، ليس بها معالم سياحية، سواء تاريخية أو …

أضف تعليقاً