الرئيسية / مالطا / متعة التسوق والطعام في مالطا

متعة التسوق والطعام في مالطا

in-east-brunswick-montage.jpg

دليل السفر والسياحة في مالطا كل مايهمك عن التسوق والطعام واشهر الاماكن التي تجدون فيها متعة التجول والتسوق وقضاء الاوقات ومن ثم اختيار الاطباق المالطية الأصلية المستوحاة من ثقافة البحر الابيض المتوسط لتناول اشهى الوجبات بعد رحلة تسوق طويلة .

ولإننا نعلم بإنه لاشيء يضاهي متعة التسوق لدى الإناث فقد حرصنا دائما على تقديم كافة معلومات التسوق عن كل مدينة في العالم وهنا نذكر اماكن التسوق الهامة في مالطا لرحلة تسوق ممتعة وشيقة.

أماكن التسوق المشهورة في مالطا والتي تعتبر وجهة مشهورة لدى السياح .

أولا شارع الجمهورية وشارع التجار

ثانيا تازسليمة قرب طريق البرج

ثالثا شارع بيسازا والستراند في سانت جوليان وباسيفيل.

وننصحكم بالحرص على  زيارة أسواق مالطا المفتوحة والعشوائية الفارهة منها والبسيطة لعيش تجربة حياتها الريفية والتقليدية.

أما عن الاطباق والطعام في مالطا فإن مالطا تشتهر وتعرف بأطباقها المميزة التي تعكس ثقافة منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهناك بعض الأطباق التي عليكما تذوقها:

فطيرة لامبوكي المكونة من السمك وكذلك يخنة الأرنب و شوربة الأرملة وبيجيلا (من الفول والثوم) وكذلك ننصحكم بتذوق براجولي وهو يحوي في مكوناته على الزيتون واللحم البقري ، أما عن كابونتانا فهي نسخة مالطية من طبق راتاتوي الفرنسي  والذي يصنع من الخضراوات المسلوقة كما ننصحك بتذوق الخبز مع الزيت في مالطا ( ħobż biż-żejt‘): يقدم الخبز المغمس بالزيت، مع البندورة والمحشو بمزيج من سمك التونا والبصل والثوم والبندورة ونبات الكبر ومن الأكلات المشهورة جدا في اغلب مناطق مالطا هي يستيزي وهي تشبه كعكة الجبن عجينة هشة  مع البازلاءوالبصل والأنشوجة.

أما الحلويات الشعبية الشهية في مالطا والتي ننصحك بعدم تفويت فرصة تذوقها فهي كانولي وهي عجينة هشة محشوة بجبنة الريكوتا وكذلك حلوة الترك حلوى تعد من اللوز المطحون.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

مالطا

رحلة ولا بالأحلام إلى جزيرة مالطا هذا الصيف

المشاركاتيقع أرخبيل الجزر الذي يشكل دولة مالطا في قلب البحر المتوسط على مسافة نحو 100كم …

أضف تعليقاً