الرئيسية / اروسا / شهر عسل في مدينة أروسا تنقل من حضن الحبيب الى أحضان الألب

شهر عسل في مدينة أروسا تنقل من حضن الحبيب الى أحضان الألب

hot_air_balloons_arosa_switzerland.jpg

من الأمور الهامة التي تشغل حيزا كبيرا من التفكير لدى كل عروسين هو ما هي الأماكن المناسبة لقضاء شهر العسل حيث يحتار زوجان المستقبل أحيانا في تحديدالمكان الذي من خلاله يمكنهما الاحتفال ببداية الحياة الزوجية ولأنها حياة جديدة نحب جميعا أن يكون الاحتفال بها في مكان جميل.

فان كنتما ستتزوجان في فصل الشتاء وكنتما من محبي الرياضات الشتوية والأجواء الدافئة عليكم بزيارة جزيرة أروسا التي تعد من أشهر المقاصد السياحية في كانتون غراوبوندن السويسري؛ حيث تستقطب أعداداً غفيرة من السياح خلال فصل الشتاء للاستمتاع بالرياضات الشتوية والتزحلق على الجليد. 

اروسا

تتمتع هذه المدينة باطلالات رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة في غراوبوندن، وبواسطة التليفريك يمكن للزوار التنقل بين القمم المغطاة بالجليد والتجول في المسارات العديدة التي تحيط بها الزهور البديعة المتفتحة، وتمرح عليها السناجب وتنطلق وسط الحشائش والشجيرات.

وتوفر مدينة أروسا (Arosa) أو “عروسة” مجموعة راقية من المنتجعات السياحية الجبلية، والتي تعتمد على سهولة التنقل والحركة، ويمكن الوصول إليها عن طريق القطارات، كما يمكن للسياح التجول في أروسا بكل سهولة.

اروسا السويسرية

وذاع صيت هذه المدينة السويسرية التي تقع في كانتون غرابوندن GRAUBUNDEN شرق سويسرا (وعاصمتها مدينة كوهر او كور Chur) على ارتفاع 1800 م بمناخها الجببلي الذي يساعد على الاستشفاء.

مدينة أروسا هي بالفعل عروسة سويسرا، وتحيط بمدينة أروسا شبكة من طرق ومسارات التجول بمختلف درجات الصعوبة، بدءاً من الممرات السهلة والبسيطة وحتى الدروب الوعرة شديدة الخطورة. 

سويسرا

وتسير الجولات الأكثر صعوبة باتجاه جبل فايسهورن، الذي يبلغ ارتفاعه 2653 متراً، ولذلك يتعين على السياح، الذين يفتقرون إلى خبرة التجول، التفكير جيداً قبل الانطلاق في مثل هذه الجولات الشاقة والخطرة.

كما تزخر مدينة أروسا نفسها ببعض مسارات التجول الحادة، وإذا لم يكن السائح مدرباً بدرجة كافية، فإنه سرعان ما يلاحظ ارتفاع معدل ضربات القلب، قبل أن يصل إلى حافة المدينة. 

سياحة سويسرا

وهناك منطقة في مدينة أروسا عالية بعض الشيء، تتيح للسياح الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة بأكملها تقريباً؛ حيث تبدو بحيرة أونترزيه كأنها دائرة باللونين الأخضر والأزرق الداكن، ويمكن الاستحمام في مياه البحيرة التي تصل درجة حرارتها إلى 18 درجة مئوية في منتصف حزيران (يونيو).

وان كنتما من عشاق ركوب التليفريك فلا تترددان في ركوب تليفريك “أوردين بان” المزود بنوافذ رؤية كبيرة ويربط بين منطقتي التزحلق على الجليد في أروسا ولينتسرهايده.

اروسا اوروبا

وان أتيحت لكم فرصة التجول بين غابات الصنوبر الكثيفة في اتجاه المنطقة الجبلية سيمر بطريقكم عددا من السناجب، ذا يعرف هذا الممر بطريق السناجب لظهور أعداد كبيرة عليه، وتمرح هذه الحيوانات أمام السياح. وتمتاز السناجب الأصلية باللون الأحمر، أما الحيوانات ذات اللون الرمادي فإنها تنحدر من أميركا الشمالية.

 ويوجد في هذه المنطقة أيضاً فأر الجبل أو حيوان المرموط؛ حيث كثيراً ما يسمع السياح صوته، ولكن نادراً ما يظهر أمام أعينهم.

سياحة الشتاء

ويعد المشهد من أعلى جبل فايسهورن مثيراً للإعجاب وخاصة في وقت مبكر من المساء، وكان السير على الأقدام هو الوسيلة الوحيدة للصعود إلى جبل فايسهورن لفترة طويلة، إلى أن تم تشغيل قطارات أروسا خلال العام 1957، وبالتالي أصبح من السهل على السياح الوصول إلى هذه المناطق المرتفعة.

ويصعب على المرء أن يصف روعة هذا المشهد الطبيعي البديع، وخاصة عندما تودع الشمس هذه البقعة الساحرة من العالم، ويتلألأ الجليد على القمم الجبلية التي تحيط بقمة فايسهورن التي يبلغ ارتفاعها 2700 متر.

الشتاء شهر العسل

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

دولة-قطر

لعشّاق الحداثة والأصالة..اليكم أفضل المقاصد السياحية في دولة قطر

المشاركاتقد يظن البعض أن قطر دولة ثرية صحراوية، ليس بها معالم سياحية، سواء تاريخية أو …

أضف تعليقاً