الرئيسية / بريطانيا / اجمل 10 اماكن في بريطانيا مفتوحة للجميع

اجمل 10 اماكن في بريطانيا مفتوحة للجميع

london_sightseeing-great_britain.jpg

متحف العلوم

 لندن تعتبر مدينة الاحتفال بعجائب التكنولوجيا المستخدمة في خدمة حياتنا اليومية، حيث تضم المجموعة الموجودة بالمتحف محرك بخار مثير من القرن الثامن عشر، مركبة الفضاء أبولو 10، وعجائب التكنولوجيا اليومية منذ 1750 إلى الوقت الحاضر. يمكن الوصول إلى جميع الأماكن في المتحف عن طريق منحدر أو مصعد (باستثناء اثنين من الممرات). تم وضع جميع الأشياء في الارتفاع المناسب. تتوفر لافتات باللمس وجولات باللمس في بعض المعارض إلى جانب كتابة المعلومات بطباعة كبيرة وبطريقة برايل. ومن المتاح أيضاً استعارة كرسي متحرك. ويتوافر أيضاً موقف سيارات للمعاقين.

 London Eye

هي واحدة من أصول العاصمة الشهيرة التي تمكنك اتخاذ أفضل البطاقات البريدية، حيث تبلغ مدة الرحلة 30 دقيقة على هذه العجلة نصف ساعة وتوفر متعة ورؤية رائعة للمدينة. يمكن الوصول إلى قاعة التذاكر والكبسولات بالكرسي المتحرك. يدفع الزوار المعاقين سعراً مخفضاً بالإضافة إلى دخول أحد مقدمي الرعاية مجاناً. يتم نقل المجموعات التي تتكون من أقل من أربعة إلى مقدمة صف الانتظار سريعاً. الكراسي المتحركة متاحة للاستخدام ويسهل الوصول إلى دورة المياه.

متحف Great North

يوجد في نيوكاسل متحف جديد تبلغ تكلفته 26 مليون جنية إسترليني ويضم نموذج تفاعلي لجدار هادريان، وعروض جديدة رئيسية تظهر عجائب المملكة الحيوانية والنباتية وتنوعها، وكائنات مدهشة من الإغريق والموميات من مصر القديمة، والقبة السماوية وهيكل عظمي لديناصور T-Rex بحجمه الطبيعي. وتم تجديد المتحف حديثاً لتسهيل التنقل في المبنى تماماً. تتوفر بالمتحف الأدلة ذات الطباعة الكبيرة والمكتوبة بطريقة برايل، معروضات باللمس، وأشرطة فيديو بلغة الإشارة البريطانية ومترجمة، جولات بلغة الإشارة (حسب الطلب)، وحلقات سماعية.

المسرح القومي

 الحائز على الجائزة الفضية للدخول للجميعـ ويقع في قلب مجمع ساوث بانك وأنتج أكثر من ستمائة مسرحية. يتم عرض مجموعة واسعة من الإنتاج الدرامي في القاعات الثلاث. وينشر المسرح على شبكة الانترنت دليل وصول ويعين مديراً بدوام كامل لسهولة الوصول ولضمان الزيارات المستمرة المتصلة.

عالم كادبوري

 الحائز على الجائزة الفضية للدخول للجميع – القيام بزيارة مصنع كادبوري للشيكولاتة في قلب بورنفيل، حيث التباهي بأكبر محل شيكولاته في العالم وهو أقرب مكان يمكن لأي أحد منا الوصول إليه لزيارة مصنع ويلي ونكا للشيكولاته. يسهل الوصول إلى معظم المرافق (الدرج إلى مكان التعبئة) وفي معظم الأحيان تكون الأولوية بالترتيب في صف الانتظار. يمكن القيام بجولة Cadbra بالكرسي المتحرك ويمكن توفير جليس للكلاب عند زيارة مناطق الإنتاج.

مركز الفضاء الوطني

ليستر – يحتوي على أكبر قبة سماوية ومعرض لاستكشاف الفضاء في المملكة المتحدة حيث يمكنك اختبار مدى ملاءمتك لمهنة رائد الفضاء والاستمتاع بتجربة سينمائية مستقبلية. يوجد الكثير من أماكن وقوف السيارات السهلة الوصول ومصعد لجميع الطوابق. العروض سهلة الوصول ومتباعدة تماماً عن بعضها البعض. ويمكن الترتيب مسبقاً لجولات باللمس، ومتاح أدلة ذات طباعة كبيرة ومعظم المعروضات السمعية مترجمة.

مركز زائري العملاق كوزاواي

 هو واحداً من المناظر الطبيعية الوعرة والأكثر جمالاً على الأرض وواحداً من مواقع التراث العالمي. يمزج Giant’s Causeway بين الخرافة والأسطورة والظواهر الطبيعية. هو من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في ايرلندا الشمالية. وخضع مركز الزوار لعملية إصلاح كبيرة ويتم إدارته حالياً من جانب الصندوق الوطني. تم تصميم مركز الزوار الجديد بالتشاور مع منظمة Disability Action وغيرها من المنظمات لضمان إمكانية وصول الجميع. وتشمل المميزات حلقات سماعية، و”مجال تأويل” ملائم لضعاف البصر ومستخدمي الكراسي المتحركة إلى جانب جرف سهل الوصول تماماً متضمناً وصول الكراسي المتحركة.

طريق ويلز الساحلي Wales Coastal Path

هو الموقع الجذاب الأحدث في البلاد والأول حول العالم، حيث يوفر طريقاً حول ساحل ويلز بالكامل، الذي يحيط البلاد كلها سوياً مع مسار دايك في أوفا الذي يمر بحدود أنجلو ويلش. كما يوجد على امتداد الساحل طرق تقدم تجربة جذابة وممتعة إلى أي فرد يعاني من قيود في الحركة أو بالنسبة إلى هؤلاء الذين يسعون إلى مسافات أقل تحدياً. كما تتوفر طرق ممهدة لمرور الكراسي المتحركة وعربات الأطفال، بالإضافة إلى توافر طرق وصول وممرات في العديد من النقاط الأكثر جمالاً.

الشواطئ في ويلز

 يوجد العشرات من الشواطئ الجميلة حول ساحل ويلز، والعديد منها ممهدة بالكامل لوصول ذوي الاحتياجات والإعاقات. تقع ينليش Benllech في أنجلسي (وهي الجزيرة التي تعد موطناً لدوك ودوكة كامبريدج) على الساحل الشرقي لأنجلسي وتعد من أكثر قرى الجزيرة شهرةً لقضاء الأجازات. تقع القرية على خليج على شكل هلال، ويأتي شاطئها الأخاذ ورماله الذهبية الناعمة والمياه الزرقاء الصافية لتكون آمنة بشكل استثنائي لممارسة السباحة والتجديف، كما تحتوي على مرافق ممتازة للمعاقين وطرق ممهدة لعربات الأطفال والزائرين المعاقين. توفر سوانسي باي بوميناد منظراً رائعاً على الخليج مع طريق منحدر إلى الشاطئ قريب من المرسى.

بحيرة منتيث Lake of Menteith

بالنسبة إلى هؤلاء الذين يرغبون في العودة إلى الطبيعة، يعتبر الصيد في بحيرة منتيث Lake of Menteith تجربة اسكتلندية حقيقية. تم وضع مركب في بحيرة مينتياث لصيد الأسماك والتي توفر فرص لصيد الأسماك وركوب القوارب لمستخدمي الكراسي المتحركة وتمكن جميع الزائرين القادرين على الصيد لتجربة أيديهم في الإمساك بالفائز!

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

جزيرة بيشوب روك.. أصغر جزيرة في العالم !

بالصور: تعرف معنا على جزيرة بيشوب روك.. أصغر جزيرة في العالم !

المشاركاتالكرة الأرضية مليئة بالجزر فلا يوجد مساحة مائية إن كانت نهر أو بحر ألخ خالية …

أضف تعليقاً