الرئيسية / إكتشف / جزر كيوشو ينابيع بألوان الحب

جزر كيوشو ينابيع بألوان الحب

may2012_111.jpg

تتميز جزيرة كيوشو بطبيعة بركانية وتضم الجزيرة جبل أسو وهو أنشط براكين اليابان بارتفاع 1591، و تشتهر بالينابيع الحارة خاصة في منطقة مدينة بيبو في محافظة أويتا.

وتقع هذه الجزيرة ذات الطقس المعتدل والريف الأخضر الواسع والينابيع الحارة التي تستقطب لها خصيصا الاف الزوار وتشكيلاتها البركانية الغامضة في جنوب غرب الجزيرة الرئيسية هونشو وهي ثالث أكبر جزيرة في اليابان.

يأتي اسم كيوشو والذي يعني المقاطعات التسعة من المقاطعات التسعة القديمة التي قسمت لها كيوشو في القديم وهي: تشيكوزن، تشكوغو، هيزين، هيغو، بوزين، بونغو، هيوغا، أوسومي، ساتسوما.

اليابان

وتعد فوكوكا هي بوابة كيوشو للزائرين بالقطار حيث تستغرق ستة ساعات بالقطار فائق السرعة (شينكانسن) من طوكيو وثلاثة ساعات من شين-أوساكا.

وفيها متحف مميز يعرض الفن الآسيوي المليء بالإثارة وهو متحف “فوكوكا” وبسبب قربها من كوريا والصين فإن كيوشو ومنذ القرن الرابع قد تأثرت ثقافيا بجيرانها.

فكوكا

ويحيط في منطقة دازايفو التي تبعد عشرين دقيقة من فوكوكا بالسيارة، العديد من الآثار التي تروي التاريخ الياباني الثقافي القديم.

ومن الأماكن الرئيسية للزيارة في المدينة معبد سوفوكوجي والمعروف بالمعبد الصيني، وكنيسة أورا الكاثوليكية – كنز وطني – ومنزل جلوفر الذي يتجاوز عمرة المائة عام، وهي أيضا معروفة بالمنظر التذكاري لمكان أوبرا بوتشيني، مادام بترفلاي.

طبيعة اليابان

وأقيمت حديقة ناغاساكي للسلام (ناغاساكي بيس بارك) كتذكار للبقعة التي سقطت فوقها القنبلة النووية في 9 من آب/ أغسطس عام 1945، 3 أيام بعد إسقاط القنبلة الأولى على هيروشيما.

وتعتبر ببو مدينة للينابيع المعدينة الحارة أعظم منتجعات الينابيع الحارة في اليابان ، والتي تشتهر ببركها ذات الفقاعات الطينية، حيث يشهق أكثرها نشاطا ليطلق الطين في الهواء، وتقع على بعد 15 دقيقة بالقطار من أويتا على الساحل الشرقي لكيوشو وتضم ما يقارب 100 حماما عاما داخل هذه الينابيع الحارة، تستطيع التنقل من حمام عام لآخر وتستمتع بالأنواع العديدة من المياه المعدنية الحارة .

ينابيع حارة

أما إيبوسوكي، فهي من أشهر منتجعات الينابيع الحارة في اليابان، وتقع في أدنى بقعة للجنوب من شبه جزيرة ساتسوما وتتميز بجمالها الخاطف للقلوب وتأسر العيون بسحر شاطئها الرملي الأبيض ونباتاتها شبه المدارية الخصبة، وفيها فرصة مميزة  من نوع نادر من الإستحمام بالرمل ليكون طريقة مثلى للراحة.

وان كنتم تفضلون التنزه براحة واستجمام وهدوء عليكم بزيارة ميازاكي، التي تبعد 3 ساعات و20 دقيقة بالقطار السريع من أويتا، حيث تعتبر شبه محمية نيتشينان كايغان والممتدة على حوالي مائة كيلومتر على طول الساحل الجنوبي لميازاكي المنطقة السياحية الأبرز، ومن أهم الأماكن فيها هي جزيرة آوشيما الصغيرة الحجم والغنية بشجر البيرو والجوز.

اسيا اليابان

ويشمخ في مدينة شيمابارا “قلعة شيمابارا” القديمة وبرجها الذي أعيد بناؤه فهو حاليا متحف يعرض الوثائق والأدلة التي تتعلق بالمسيحيين في المنطقة والذين وقفوا هنا للمرة الأخيرة خلال صراعهم ضد الإضطهاد من قبل الشوغونات في 1638، ويمكن لها بعد ساعتين من التمتع بالسواقة انطلاقا من ناغاساكي، تتميز بمرتفعاتها ومنتجعات الينابع الحارة على الشاطئ.

اسيا

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

دولة-قطر

لعشّاق الحداثة والأصالة..اليكم أفضل المقاصد السياحية في دولة قطر

المشاركاتقد يظن البعض أن قطر دولة ثرية صحراوية، ليس بها معالم سياحية، سواء تاريخية أو …

أضف تعليقاً