الرئيسية / ألمانيا / سبعة مهرجانات ضخمة في برلين بانتظارك

سبعة مهرجانات ضخمة في برلين بانتظارك

800px-berlinale2007.jpg

برلين مدينة لا تعرف النوم تقدم على مدار السنة العروض والنشاطات لجميع الأذواق, كما تضم الكثير من الحانات والحفلات الموسيقية. تعد برلين من المدن التي تدعو المرء إلى التعلق بها، فهي الوجهة الرئيسية للكثير من البرامج الترفيهية اليومية والمهرجانات الكبيرة؛ حيث يقام فيها على مدار العام العديد من الأحداث والمهرجانات الثقافية والفنية والترفيهية.

ومن أشهر هذه المهرجانات :

مهرجان برلين الدولي للأفلام (برلينالي – Berlinale)

يعد مهرجان برلين الدولي للأفلام، أو برلينالي (بالألمانية: Berlinale)، من أكبر الأحداث الثقافية وأهمها على صعيد صناعة الأفلام. يشارك في مهرجان برلين الدولي للأفلام في كل عام أكثر من 19,000 من المتمرسين من أكثر من 120 دولة، من ضمنهم 4,000 صحفي. كما أن المهرجان هو مكان للقاءات والنقاشات. ويستقبل المهرجان أكبر عدد من المشاهدين من أي مهرجان آخر في العالم، حيث يباع في كل عام أكثر من 200,000 تذكرة.

وفي كل عام يعرض أكثر من 400 فيلم كجزء من البرنامج المخصص لبرلينالي، تكون الغالبية العظمى هي من نخبة الأفلام العالمية والأوروبية. يقسم المهرجان إلى العديد من الأقسام، ويخصص جزء كامل للمشاهدين من الجيل الشاب.

مهرجان الثقافات (Karneval der Kulturen)

يعد مهرجان الثقافات (بالألمانية: Karneval der Kulturen) من أكثر الأحداث السنوية حيويةً وتلوناً في برلين، يقام هذا المهرجان في يونيو- حزيران في عطلة الويتسن (بالألمانية: Whitsun) (عيد العنصرة).

يقوم آلاف من الممثلين عن أكثر من 70 ثقافة تأدية العروض والرقصات على طول شوارع الكروزبيرغ (بالألمانية: Kreuzberg) باحتفال بهيج بتعدد برلين الثقافي، فمن بين كل 7 من سكان برلين هناك شخص وافد من الخارج. كما تقام كل أنواع العروض خلال المهرجان على أربعة خشبات مسرح، المسرح الرئيسي يقام في ساحة بلوتشربلاتز (بالألمانية: Blücherplatz)، بينما تتواجد خشبة العرض للأطفال عند المارينبلاتز (بالألمانية: Mariannenplatz).

مهرجان الموسيقى (Fete de la Musique)

هو مهرجان مجاني للموسيقى نشأ في فرنسا منذ حوالي 20 سنة. بوجود أكثر من 400 فرقة موسيقية تمثل كافة الأصناف والأنواع الفنية على أكثر من 50 خشبة عرض تقام الاحتفالات في أطول يوم في السنة

مهرجان برلين للجاز (Berliner Festspiele)

يعود تاريخ مهرجان برلين للجاز (بالألمانية: Berliner Festspiele) للعام 1964م. ويقدم المهرجان كل عروض الجاز من وورد جاز (wordjazz) مثل (Ruth Weiss) إلى الجاز من الثقافات المختلفة مثل عازف الساكسوفون ألان سكيدمور(Alan Skidmore) وأمامبوندو (Amampondo)، فقة جنوب أفريقية للعزف على الطبول.

استعراض الحب (Love Parade)

في يوم سبت من أوائل تموز من كل عام يجتمع رواد الحفلات من حول العالم للانضمام لاستعراض الحب الأسطوري. يحضر الاحتفال حوالي المليون من محبي المتعة (كل مع صفارته الخاصة)، الذين يرقصون على ظهر الشاحنات التي يصل عددها إلى 250 شاحنة في شارع 17 يونيو Strasse des 17. Juni أو حول الغروسر ستيرن عند عمود النصر (Victory Column) في وسط حديقة التيرغارتن (بالألمانية: Tiergarten).

مهرجان تماماً كالوطن (Heimatklänge)

مهرجان تماماً كالوطن (بالألمانية: Heimatklänge) هو مهرجان موسيقي يقدم في كل عام موسيقىً من منطقة أو بلد معين. حيث يقدم المهرجان الموسيقى الرائجة في بلد ما لتجنب النمطية في عالم الموسيقى؛ وقد كان الموضوع للعام 2006م هو كأس العالم لكرة القدم

مراثون برلين (Berlin Marathon)

يقام في العطلة الأخيرة من شهر أيلول- سبتمبر، حيث تمتلئ العاصمة الألمانية برلين بحوالي 40,000 من العدائين و8,000 من المتزلجين. يشتهر هذا الحدث بكونه الأسرع في العالم مما يجمع حشوداً هائلة لمتابعته. أهم جزء من الحدث هو عند مرحلة الجزء الأخير، خاصة عند جادة أوتنر دين ليندن عبر بوابة براندنبرغ عند الأربعمائة متر الأخيرة

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

بالصور..10 أسباب تدعوك لزيارة بحر الشمال في ألمانيا !

بالصور..10 أسباب تدعوك لزيارة بحر الشمال في ألمانيا !

المشاركاتبجزره الكثيرة، يعتبر بحر الشمال من أكثر الوجهات السياحية شعبية في ألمانيا. هناك تكون العطلة …

أضف تعليقاً