الرئيسية / ثقافة / أربعة متاحف مميزة لعشاق السيارات

أربعة متاحف مميزة لعشاق السيارات

bmw_welt-munich-6.jpg

صناعة السيارات ابداع لا يمكن المرور عنه دون شرح روعة الدقة والتميز في التصميم لذلك نجد الكثير من البلاد حول العالم قد برعت في مجال هذا التصميم خاصة ألمانيا والصين واليابان وكوريا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها الكثير ممن خصص له نوع من السيارات.

وتقديرا لهذا التميز قام بعض الدول بتخصيص متاحف خاصة تعرض فيها سيارات غريبة وبمواصفات رائعة تجذب الالاف سنويا لمشاهدتها لذلك ابطوا أحزمتكم  ودعونا ننطلق الى أجمل متاحف السيارات حول العالم.

1- متحف بي إم دبليو في ميونخ ألمانيا

بي ام دبليو

يعرض هذا المتحف ما يقارب  125 سيارة ودراجة نارية  والمحركات المختارة من شركة بي إم دبليو ويسردها من حيث التسلسل الزمني لاختراعها على مساحة 5000 متر مربع، يتم توفير معلومات أساسية عن المعروضات باللغتين الألمانية والإنكليزية.

ميونخ

ويقع المتحف داخل مبنى الشركة الرئيسي في ميونيخ في ألمانيا ويمتاز بتصميمه الرائع والمميز، و تأسس المتحف في عام 1973، بعد وقت قصير من افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الصيفية، و من عام 2004 إلى عام 2008، تم تجديده في اتصال مع بناء بي ام دبليو فيلت. 

متحف بي ام

ويظهر المتحف التطور التقني لسيارات BMW طوال تاريخ الشركة، ويحتوي على محركات وتوربينات والطائرات والدراجات النارية والمركبات في عدد كبير من الاختلافات الممكنة، بالإضافة إلى النماذج الفعلية هناك مستقبلية المظهر، وحتى الدراسات المفاهيمية من السنوات ال 20 الماضية.

متحف ميونخ

2- متحف السيارات الملكي في الأردن 

عمان

يؤرخ متحف السيارات الملكي جزء مهم من تاريخ الأردن السياسي، كما تعكس المعروضات تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية من خلال السيارات بدءً من تاريخ حكم الملك عبد الله الأول بن الحسين وحتى عهد حكم الملك عبد الله الثاني بن الحسين. 

وفي الآونة الأخيرة أصبح يحتوى العديد من السيارات والدراجات الغير متعلقة بملوك الأردن، كدراجة من القرن التاسع عشر، وسيارة البوغاتي وسيارات أخرى نادرة.

متحف السيارات الملكي

كما أن الزائر يعايش أجواء أهم الأحداث التي عاصرت التاريخ الأردني عن طريق السيارات، وذلك بتزويد بعض المواقع للسيارات المعروضة بأفلام فيديو ومقاطع صورية مكررة وصور الأرشيف الموضحة عليها قصة كل سيارة والمناسبة التي استخدمت فيها.

وتبدأ بداية تاريخ السيارات مع الملك عبد الله الأول التي استخدمها في إنجاز أعماله اليومية، وزياراته المنتظمة إلى القدس والقبائل العربية في البادية، كما تلقي تاريخ السيارات الضوء على حياة الملك الحسين بن طلال مع إبراز جوانب من سيرته.

متحف في عمان

ومن أهم مقتنيات المتحف: سيارة مكشوفة من نوع لينكون كابري، موديل 1952م، وكان الملك الحسين بن طلال قد استخدمها أثناء دراسته في إنجلترا، كما استخدمت أيضاً في حفل تتويجه في أيار سنة 1953م.

يقع في حدائق الحسين شارع المدينة الطبية ويوجد فيه جميع سيارات الملك الحسين بن طلال عبر السنين الطويلة، وتذكرة الدخول 1 دينار للأردنيين. و 3 دنانير لغير الأردنيين.

في عمان

3- متحف لامبورجيني في بولونيا إيطاليا

لامبورجيني

افتتح هذا المعرض في عام 2001، و يقع في بلدة سانت أغاتا بولونييزي في إيطاليا ضمن مصنع سيارات لمبورغيني الرياضية المعروفة عالميًا.

يقوم المتحف بتنظيم جولات للمجموعات داخل المصنع للتعرُف على عملية صنع هذه السيارات الرياضية متعددة الأغراض والتي تعتبر أسطورية وتستخدم في سباق السيارات في معظم الأحيان، كما ويوفر لمحبيها إمكانية تجول بين أروع الموديلات التاريخية والحديثة.

متحف للسيارات ايطاليا

وفتحت شركة لامبورجيني للسيارات الفارهة متحفا اليكتروني لعشاق سيارتها على الانترنت يمكن تصفحة من خلال خرائط جوجل مجانا.

وباستخدام عرض الشركة الداخلي يمكن للمستخدمين الحصول على مجموعة متنوعة من الموديلات حيث ستتمكن من رؤية محتويات القسم الخاص بالسيارات التي انتجتها لامبورجيني طيلة العقود الماضية مثل ديابلو ومرسيليجو أيضا النسخ التجريبية مثل زاجاتو كانتو، ونماذج تم تصنيعها لمرة واحدة فقط، وسيارات سباق ومحركات بحرية.

متحف لامبورجيني

 وتحمل الخدمة اسم ” Street view ” وهي تتيح أيضا لمستخدمها قراءة معلومات مفصلة عن كل قسم من أقسام المتحف بل وحفظ صور السيارات التي يريدها، وأيضا يتاح  لك رؤية السيارات من الداخل.

ويمتد المتحف على مساحة 1500 متر مربع، ويمكن زيارة المتحف من خلال البحث على جوجل من أجل الوصول له وانت في منزلك ومجانا.

متاحف ايطاليا

4- متحف رولز رويس في النمسا

متحف رولز

وهو أكبر متحف رولز رويس في العالم يعرض هذا النوع من السيارات المعروفة بجودتها الرفيعة والمفضلة في جميع أنحاء العالم.

متحف رولز رويس

يضم هذا المتحف الواقع في وادٍ جميل بالقرب من بحيرة كونستانس 70 سيارة رولز رويس من فترات مختلفة في التاريخ، وتتميز كل سيارة بقصتها الفريدة من نوعها، على مساحة 3500 متر مربع موزعه على ثلاثة طوابق.

متحف النمسا

من بين العديد من القطع الفردية عرضت سيارة الملك جورج الخامس، ليموزين الملك إدوارد الثامن، سيارة من فلم الممثلة العالمية ريتا هيوارث وسيارة من فلم لورنس العرب الشهير، عربة الدكتاتور فرانكو و عدد كبير من سيارات الرولز رويس التي كانت تابعة للملوك والأمراء المختلفين من الإمبراطورية النمساوية المجرية الأسطورية.

متحف رولز رويس النمسا

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

أشياء لا تتفوه بها

5 أشياء إياك أن تتفوه بها للسكان المحليين في وجهتك الجديدة

المشاركاتلكل بلد حول العالم عاداته الخاصة التي تميزه عن غيره، ومن المهم أن تكون على …

أضف تعليقاً