الرئيسية / أخبار / تغريم سائح كتب حرفا واحدا على جدار أثري في إيطاليا 30 ألف دولار

تغريم سائح كتب حرفا واحدا على جدار أثري في إيطاليا 30 ألف دولار

inside-the-colosseum.jpg

24 تشرين الثاني 2014

فضت محكمة إيطالية يوم السبت الماضي بتغريم سائح روسي بحوالي 20 ألف يورو اي قرابة 30 ألف دولار بعد أن ضبطه شرطي وهو يحفر حرف K على معبد أثري قديم بحسب ما نقلته الصحف الإيطالية.

وقام السائح بكتابة أول حرف من اسمه على جدار داخلي تابع لمدرج الكولوسيوم التاريخي في روما، حسب ما نقلته وكالة انسا للأنباء.

وأشارت الوكالة الايطالية إلى أن الرجل البالغ 42 عاما والذي يخلو سجله القضائي من أي سوابق، ضبط لدى قيامه بحفر حرف “ك” كبير — بعرض 17 سم وطول 25 سم — مستعينا بحجر عثر عليه في أرض المكان، على جدار من الطوب. وبعد توقيفه من جانب عناصر الدرك الإيطالي، حكم على السائح الروسي أيضا بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ.

وهذا السائح هو خامس زائر للكولوسيوم، يعاقب بسبب الحاقه ضررا بالتراث الوطني الإيطالي منذ مطلع 2014. والزوار الأخرون هم أب استرالي وابنه ومراهقان من كندا والبرازيل.

كولوسيوم

وبحسب صحيفة “ايل ميساجيرو” الصادرة في روما، من المتوقع زيادة عدد كاميرات المراقبة لرصد أي خرق من هذا النوع في المكان.

كما يتوقع بث رسائل بست لغات عبر مكبرات للصوت على مدخل المدرج تذكر الزوار بأصول الزيارة كما سيتم وضع لافتات عند مداخل الموقع لإعلام الزوار بقيمة الغرامات التي ستفرض عليهم في حال ارتكابهم مخالفات.

ويعتبر مدرج الكولوسيوم الروماني أحد أكثر المعالم السياحية جذبا للزوار في إيطاليا والعالم، اذ يستقبل سنويا حوالى ستة ملايين زائر.

ويخضع المدرج لاعمال تأهيل منذ ايلول/سبتمبر 2013 بفضل تمويل بقيمة 25 مليون يورو مقدم من دييغو ديلا فالي صاحب ماركة “تودز″ الفاخرة للاحذية. ومن المتوقع الانتهاء من هذه الاعمال في ربيع العام 2016.

المصدر

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

أضخم-و-أفخم-الفنادق-في-العالم

بالصور: تعرف معنا على تعرف على أضخم و أفخر الفنادق في العالم لعام 2018

المشاركاتلطاالما ارتبطت الفنادق دائما في الأذهان بالراحة والرفاهية، ولكن ليست كل الرفاهية درجة واحدة، وليس …

أضف تعليقاً