الرئيسية / تركيا / مرماريس رومنسية وشاعرية لاختيارك في شهر العسل

مرماريس رومنسية وشاعرية لاختيارك في شهر العسل

8e846b63-1534-47d9-8a0f-3d2dfc7db8c0.jpg

مرماريس أكثر مدن تركيا جمالا حيث البحر يلتقي بالجبل الذي يكتسي بالخضرة بصورة تذهل كل من شاهدها، فوحدها مرماريس من تمتلك أجمل شاطئ في العالم على الإطلاق.

تقع مرماريس (Marmaris)  هذه المدينة الساحلية على ساحل البحر الأبيض المتوسط على بحر إيجة في محافظة موغلا، ونظرا لجمالها الرائع الذي غطى على كافة الجزر التركية لقبت بـ “الريفيرا التركية“.

وكلمة مرماريس هي في الأصل كلمة يونانية تعني “التألق والإشراق” وبالرغم من أن فترة تأسيس مرماريس غير معروفة، حيث عرفت المدينة في القرن السادس قبل الميلاد باسم “فايسكوس”، واعتبرت جزء من كاريا.

مرمريس

إذ يذكر ان تاريخها يمتد حتى 3400 عام قبل الميلاد، ويقال إن أول من استوطن المدينة هم ( قوم كار ) واطلق عليها فيما بعد اسم كاريا التى جاء اسمها من ( كار).

وبسبب موقعها السياحي المذهل الذي أصبح مصدر دخل مدينة مرماريس الرئيسي هو السياحة فهي مدينة سياحية بامتياز، بالإضافة إلى كونها ميناء مهم. 

شهر العسل تركيا

و يوجد في وسط المدينة قلعة تسمى باسمها “مرماريس” ، بناها العثمانيون عام 1522 م، وتعتبر مركزا مهما لحضارات متعددة ، ويمكن ملاحظة آثار لحضارات متعددة كحضارة كاريا، رودس، مصر، ايون، دور، الفرس، المكدونيين، سورية، روما، البيزنطيين، السلاجقة، والعثمانيين، وكان أول اسم أطلق عليها هو ( فيسكوس ).

مرمريس بازار

وتتميز هذه المدينة ذات الطبيعة الساحرة بقربها من العادات والتقاليد العربية الشرقية حيث يتحدث سكانها بعض الكلمات العربية التي تعطي للزائر الشعور بالراحة وكأنه في بلده.

وتتنوع سواحل مرمريس ما بين بحر إيجة والبحر المتوسط ما جعلها جذابة بشكل دائم، وتشتهر شواطئ المدينة بالرمال السوداء غالبا التي بتأكيد ستثير من اهتمام زوارها لجمال طبيعتها، أما مياه بحرها فهي دافئة وممتعة للغاية نظرا لتميز طقسها بالحار والجاف صيفا وفي الشتاء يكون ماطرا ودافئا، والمياه صافية ومغرية للسباحة.

تركيا

وأكثر ما يشجع لزيارة مرمريس عدا عن جمال طبيعتها وشواطئها وجبالها أنها تضم فنادق الــ 5 نجوم الفاخرة، وتنتشر فيها المتاجر والمطاعم وعادة ما تنظم رحلات ترفيهيه كثيرة، كي لا يشعر فيها الزائر بأي نوع من الملل، وأغلب المطاعم والمقاهي فيها مطله على البحر، وعلى امتداد بصرك ستجد مساحات واسعة خضراء من شجر الصنوبر الكبير، الأمر الذي يستقطب حوالي مليون زائر سنويا.

مرمريس تركيا

ومن أشهر الفنادق فيها هو فندق “اكوا ريزورت” الذي يصنف كفندق من فئة الخمس نجوم ويقع على شاطئ البحر مباشره، وهو من سلسله فنادق ومنتجعات اكوا التي تقع في اهدأ واجمل مناطق مارمريس (اتشميلر)وهي منطقه سهليه جميله.

اوروبا

 وبجانب الفندق سيجد الزائركل ما يحتاج  من المطاعم والمقاهي واماكن السهر السهر ويوفر الفندق كافه الخدمات التي يتطلبها السائح ويوجد به حدائق برك سباحه للكبار والصغار وله شاطئ خاص مميز على طول مساحه الفندق و فيه العاب مائيه وقوارب يمكن استئجارها وله اطلاله جانبيه على البحر.

شاطىء مرمريس

أما بازار مرمريس الذي يعتبر واجهه للتسوق رئيسية لمحبي التسوق وخاصة من سيقضون مدة أطول فيها سيجدون في هذا البازار كل ما يبحثون عنه، اذ يضم البازار أكثر من ألف متجر صغير ومتنوع.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

حوض-بحيرة-وان

بالصور: حوض بحيرة وان في تركيا.. تنوع بيئي مذهل وجنة للطيور البرية !

المشاركاتيحتضن حوض بحيرة وان شرقي تركيا، المئات من أنواع الطيور في البلاد، حيث تعتبر المنطقة …

أضف تعليقاً