الرئيسية / فعاليات / بطلة العالم في نصف الماراثون تشيرونو تبدأ انطلاقتها في سباقات الماراثون الكامل في دبي

بطلة العالم في نصف الماراثون تشيرونو تبدأ انطلاقتها في سباقات الماراثون الكامل في دبي

b4552ac9f21b31e2_org.jpg

14 كانون الثاني 2015

سيتسنى للعالم الرياضي اخيرا أن يشهد مشاركة بطلة العالم المتوجة في نصف الماراثون جلاديس تشيرونو في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2015 والذي ينطلق في 23 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وقد انتظر الجميع مشاركتها لأول مرة في سباق المسافة الكلاسيكية 42.195  كم بفارغ الصبر ليس فقط بسبب فوزها ببطولة العالم للفوز في نصف الماراثون في مارس/آذار 2014 في كوبنهاغن ولكن أيضا بسبب أداءها العالي على كل من المسار والطريق خلال السنوات الماضية. 

وستقوم البطلة الكينية المعروفة والتي تحمل أفضل رقم شخصي في مسافة 10.000 متر بزمن قدره 30:29.23 بانطلاقتها أخيرا في سباق الماراثون بعد تعرضها لإصابة والتي أجبرتها على الانسحاب من سباق برلين العام الماضي. وباعتبارها أول امرأة تفوز بالميدالية الذهبية في كل من سباقات 5000 متر و10.000 متر في البطولات الافريقية في عام 2012، ستكون عيون العالم الرياضي مركزة عليها عندما تبدأ مشاركتها في الماراثون مع نخبة من عدائي الماراثون المتمرسين على واحد من أسرع المسارات في العالم. 

لوغو

ينظم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2015 برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، والذي سيشهد واحدا من أقوى وأغنى الماراثونات في العالم.

وبالنسبة لتشيرونو سيكون ماراثون دبي الفرصة المثالية من أجل وضع اسمها في سباقات الماراثون بعد سنوات طويلة من النجاحات حققتها في السباقات الأقصر.

ففي عام 2013 أصبحت العداءة العشرة الأكثر سرعة في التاريخ عندما سجلت رقما شخصيا وصل الى ساعة واحدة و6 دقائق و48 ثانية في نصف ماراثون براغ، كما أنها استطاعت أن تظفر بالميدالية الفضية في موسكو في مسافة 10.000 متر في بطولة العالم.

من جانبه، يقول بيتر كونيرتون مدير الفعالية أن: “مشاركات السيدات هذا العام قوية جدا. حيثما تنظر تجد نخبة العداءات المعروفات وفيما يتعلق بجلاديس تشيرونو فهي رياضية مستمرة في احراز تقدم كبير في سباق المسافات. وهي تشكل إضافة نوعية للماراثون بأن يشكل هذا الحدث بالذات هنا في دبي انطلاقتها في سباقات الماراثون وفي ميدان قوي بالمشاركين فيه.”

ومع أقل من أسبوعين لانطلاق الماراثون، يعمل منظمو الماراثون في منطقتي البداية والنهاية خارج أكاديمية شرطة دبي حيث يتم نصب المدرجات المسقوفة والتي سترحب بأكثر من 25.000 عداءً والذين من المتوقع مشاركتهم في الماراثون، وسباق 10 كم وسباق 4 كم العائلي. يرجى من العدائين الراغبين في المشاركة التسجيل الكترونيا من خلال هذا الموقع الالكتروني.

ومن بين الرياضيين النجوم الذين سيشاركون في الماراثون في 23 من شهر يناير الجاري سيكون البطل الأولمبي ثلاث مرات كينينيسا بيكلي، والفائز بسباق الرجال في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2013 ليليسا ديسيسا، والفائزة بسباق السيدات في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2011 و 2012 اسيليفيش ميرجيا والمدافعة عن لقب السيدات البطلة مولو سيبوكا.

 

وبالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرئيسي، يدعم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي كل من مجلس دبي الرياضي وأديداس واذاعة عين دبي 103.8 اف ام وسبورت 360 ومسافي ودبي القابضة وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

سالزبوري

أفضل مناطق الجذب السياحي في سالزبوري بإنجلترا

المشاركاتتقع مدينة سالزبوري في إنجلترا في النقطة التي تصب فيها الأنهار نادر وبورن في نهر …

أضف تعليقاً