بورتو أليغري

su_portoalegre09861.jpg

على الرغم من المناخ الهادىء نسبياً في مدينة بورتو أليغري Porto Alegre، إلا أنها توفر خيارات عديدة من المعالم الثقافية المثالية لفهم تاريخ ولاية ريو غراندي دو سول، وفي الوقت نفسه تجد أداءاً حديثاً للموسيقى والمعارض والمسرحيات. فهذا التوازن بين التقليدية والمعاصرة تجده أيضاً في الطعام المحلي الذي تقدمه المدينة: جرب الأطباق التقليدية الشهيرة في ريو غراندي دو سول مثل الشواء، بالإضافة إلى خبرات الطهاة الموجودة في جميع أنحاء المدينة و الإبداعات العديدة.

مدينة بورتو أليغري هي مدينة مضيفة لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل. ويقع على ضفاف نهر غوايبا ملعب بيرا ريو Estadio Beira-Rio الذي يستعد حالياً لاستضافة خمس مباريات في كأس العالم 2014 من بينها مباراة من الدور ال16. وهو أكبر ملعب لكرة القدم في جنوب البرازيل والملقب ب “جيغانتي دو بيرا ريو” Gigante do Beira-Rio (العملاق من بيرا ريو)، والمعروف رسمياً باسم ملعب خوسيه بينيرو بوردا تم افتتاحه في عام 1969. وأخذ بناؤه ما يقرب من عقد من الزمن، فساعد مشجعو انترناسيونالي بمد يد العون والمساعدة في بنائه من خلال التبرع بالطوب والأسمنت والحديد.

شارع برايا Praia Street واسمه الرسمي هو شارع أندراداس Rua Dos Andradas هو العنوان التجاري في وسط بورتو أليغري ويضم العديد من المواقع السياحية. والشارع هو من بين أقدم المواقع في المدينة ويتم الاحتفاظ بامتدادا الرصيفالمتفرع منه بوصفها مواقع للتراث الثقافي.

أوسينا دو غازوميترو Usina do Gasômetro هو مصنع توليد قديم بني في عام 1928 وتم إعادة تأهيله مؤخراً ليحوي دار للسينما ومعارض فنية. أثناء غروب الشمس، يتجمع الكثير من الناس معاً أمام أوسينا لمشاهدة الشمس وهي تختفي في مياه بحيرة ريو جوايبا Rio Guaíba Lake.

 

وقد بني بيت ماريو كوينتانا الثقافي في أحد الفنادق القديمة في أوائل القرن العشرين، وعاش فيه الكاتب البرازيلي الشهير ماريو كوينتانا. ويقدم البيت أفلام والمسرح وقاعات العرض، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفنون.

أما متحف العلوم والتكنولوجيا التفاعلي PUC Science and Technology Museum فيستمتع زواره بتطبيق المفاهيم العلمية بأكثر من 700 تجربة. أحدها هو تجربة جيروسكوب الإنسان الذي يستخدم لتدريب رواد الفضاء.

وحصل تصميم مبنى مؤسسة إبيري كامارجو Iberê Camargo Foundation على جائزة لياو دي أورو في بينالي البندقية العمارة 2002 كتصميم معماري جريء، والذي قام بتصميمه ألفارو سيزي فييرا. في الداخل، لا تفوت جداول المعارض، مع أكثر من 4 آلاف عمل لكامارغو وغيره من الفنانين.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

فيزا

فيزا تطلق الحملة العالمية للألعاب الأولمبية: الرياضيون ينطلقون في رحلة مشتركة نحو ريو دي جانيرو

المشاركاتفيزا تلقي الضوء على منتجات الدفع المبتكرة والقبول في الرحلة المؤدية الى الألعاب الأولمبية 2016 …