الرئيسية / تازمان / ساوثلاند و جزيرة ستوارت

ساوثلاند و جزيرة ستوارت

fiordland-national-park.jpg

ساوثلاند أو الأرض الجنوبية هي أرض السواحل الوعرة و السهول المتدرجة، و محار ميناء بلف Bluff ذو الشهرة العالمية وهو مكان للانطلاق في زيارة إلى جزيرة ستيوارت.

وأكبر مركز في ساوثلاند هو إنفركارغل Invercargill. وإذا كنت من محبي الحدائق فعليك زيارة حديقة الملكة Queens Park بمساحتها التي تمتد 80 هكتارا من الممرات والأراضي الخضراء وتصطف على جانبيه الاشجار والحدائق المتنوعة. وتتميز المدينة بحسن الضيافة فإذا كنت تبحث عن مكان للإقامة فسوف تجد الكثير من أماكن الإقامة الودية.

و إذا كنت ترغب في مشاهدة الطيور، فاستقل العبارة إلى جزيرة ستيوارت حيث ستجد ملاذا لحياة الطيور المحلية و المكان الوحيد في نيوزيلندا حيث لديك فرصة لرؤية الكيوي في بيئتها الأصلية.

 

ننصحك بالمشي في مسار نهر كاتلينس Catlins River Walk الذي يقودك عبر غابة الزان إلى الشلالات المخفية و الطيور المحلية النادرة. وفي خليج كوريو ستجد الأشجار المتحجرة لأكثر من 180 مليون سنة.

ثم توجه إلى فيوردلاند Fiordland، حيث المنحوتات من الأنهار الجليدية التي يزيدعمرها عن 100 ألف سنة حيث الشلالات تتالي مئات الامتار في فيوردز و حيث الغابات المطيرة القديمة بمنأى عن الإنسان تتمسك بالجبال والبحيرات المتلألئة وقمم الغرانيت تبدو كما كانت قبل ألف سنة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

InterContinental Wellington

المشاركات  فندق انتركونتينتال ولنجتون ذو تصنيف الخمس نجوم بواجهته البحرية الساحرة على الميناء واطلالاته المميزة …