صور

sur-8-of-20.jpg

صور تقع على مسافة 83 كلم من بيروت جنوباً وعلى منتصف المسافة بين صيدا وعكا في فلسطين. ويحيط بها سهل ساحلي ضيق ممتد بين البحر وجبل عامل، يتراوح عرضه بين 1 و 2 كلم. ومحيط “صور” غني بامياه العذبة ، فعلى بعد 5 كلم جنوب صور تقع ينابيع رأس العين، وعلى بعد 2 كلم جنوب صور، تقع ينابيع الرشيدية.

أما شمالاً، فيوجد نبع البقبوق (3 كلم) وعين عبرين (7 كلم) ثم نهر الليطاني المعروف بالقاسمية. هي أهم المدن الفينيقية. تأسست المدينة في الألفية الثالثة قبل الميلاد واشتهرت قديماً بصناعة الزجاج والمطرزات والصباغات الأرجوانية. أعلنت سنة 1979 من قبل اليونسكو كموقع اثري عالمي. تقيم صور مهرجانها السنوي على المدرج الأثري بمشاركة فرق فنية محلية ودولية، وتختتم الحفلات بعرض بالأضواء المشعة في كافة أرجاء الموقع الأثري.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

عن صور

المشاركات تقع على مسافة 83 كلم من بيروت جنوباً وعلى منتصف المسافة بين صيدا وعكا في فلسطين. …

أضف تعليقاً