مدينة رسيفي

6234623605_679509b569_o.jpg

ريسيفي Recife هي عاصمة ولاية بيرنامبوكو واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في البرازيل. وتعج المدينة بالتنوع الثقافي الذي يجعلها غنية بمناطق الجذب السياحي، مثل المتاحف والمسارح و المراكز الثقافية و الكرنفال الحيوي.

وريسيفي هي أيضاً موطن لمظاهر فنية فريدة مثل مانجيبيت Manguebeat وهي حركة ثقافية تخلط إيقاع ماراكاتو الإقليمي مع الروك والهيب هوب و الموسيقى الالكترونية. ويستحق الفن المعماري الزيارة أيضاً وهو يحول المدينة إلى عمل فني كبير.

هذه المدينة العاصمة لديها بنية تحتية متكاملة للسياحة مكونة من جميع أنواع الفنادق و المطاعم التي تقدم نكهات فريدة من نوعها من المأكولات المحلية لبيرنامبوكو وتضم الأطباق المصنوعة من جوز الهند و الكاجو و المأكولات البحرية ودقيق المنيهوت الخاص.

مدينة ريسيفي هي مدينة مضيفة لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، و أرينا بيرنامبوكو Arena Pernambuco هو جزء من مجمع يضم المطاعم ومراكز التسوق و دور السينما ويقع في ساو لورينكو دا ماتا في منطقة العاصمة على بعد 19كم من مطار ريسيفي الدولي.

ويعبر ملصق مدينة ريسيفي كمضيف عن جوهر المدينة الساحلية كاملاً من حركة وفنون و فرح. ففريفو Frevo وهو أسلوب يضم  كل من الموسيقى و الرقص هو العرض الأكثر أصالة و تعبيراً عن الثقافة المميزة في ريسيفي. ظهرت للمرة الأولى في المدينة قبل نحو 100 عام و يعد اليوم على قائمة التراث الثقافي البرازيلي.

ويقدم الراقصون رقصاتهم مع المظلات الملونة ويملؤون العالم بالفرح و البهجة. ويظهر الملصق صورة راقص فريفو تشبه حركاته الألعاب البهلوانية التي يقوم بها لاعبو كرة القدم المحترفون – وهو المزيج المراد توضيحه في الملصق. وهناك سحابة من الحركة الديناميكية للراقص تظهر ألوان المدينة وتسلط الضوء على المشهد المميز للجسور والأنهار والقوارب والهندسة المعمارية الغنية فضلاً عن المحتفلين والمستمتعين بالكرنفال.

ويمكنك التعرف على التقاليد الثقافية لبيرنامبوكو من خلال ثراء الألوان والرسومات والتاريخ ممثلة بالتماثيل الطينية وتماثيل الخشب المنحوت wood carved carrancas ودمى الكرنفال العملاقة و أدب كوردل، الذي يضم كتباً تحكي قصصاً محلية و تشمل رسوم توضيحية قديمة.

من المستحيل ألا تنجرف مع أصوات الموسيقى و إيقاعات الرقصات للمظهر الثقافي الأفريقي البرازيلي والموسيقى الشعبية. فظهر فن ماراكاتو Maracatu في منتصف القرن الثامن عشر، ولكن حتى اليوم هناك العديد من جماعات التي تقدم الماراكاتو في ريسيفي و يمكنك سماعها في أنحاء متفرقة من المدينة خلال الكرنفال.

إن أسلوب العمارة الاستعمارية يظهر ما بين المباني الحديثة في الحي التجاري من المدينة. فريسيفي القديمة Old Recife هي واحدة من الأحياء التي تم الحفاظ على خصائص العمارة الأصلية التي تعود للقرن 19 بشكل ممتاز. وبيوت كاساريو الإستعمارية Casario de Apipucos هي أيضاً تحافظ على نمط العمارة العائد للقرن 18.

 

و عليك أيضاً زيارة حديقة فرانسيسكو بريناند للمنحوتات Francisco Brennand’s Sculpture Park والتي تعد متحفاً في الهواء الطلق وتضم حوالي 90 عملاً فنياً من الطين و البرونز من عمل الفنان فرانسيسكو بريناند. وأهم منحوتة هي “كولونا دي كريستال” التي ترتفع 32 متراً وهي مصنوعة من الطين والبرونز.

وتخدم ساحة ساو بيدرو كمجمع ثقافي يضم العديد من المتاحف والنصب التذكارية والكنائس والمراكز الثقافية والفنية. الفناء أو باتيو هو أيضاً معرض للعروض الفنية للعديد من الفنانين.

معبد دورادا Dourada Chapel أو المعبد الذهبية هو أفضل مثال على فن الباروك. بني في القرن 16 وإسمه مستوحى من الألواح الخشبية المطلية بالذهب في قاعة المعبد. أما السقف و أجزاء أخرى من المعبد فتمت تغطيتها بصور دينية تعود إلى تلك الفترة.

شاطئي بينا و بوا فياجيم Pina Beach and Boa Viagem Beach هي الشواطئ الرئيسية في ريسيفي. فعندما يكون الموج منخفضاً يمكنك التمتع بالبرك الطبيعية التي تشكلها الشعاب المرجانية، ثم تستطيع الاختيار من بين المطاعم العديدة لتذوق المأكولات البحرية اللذيذة. وللمزيد من المتعة فشارع بوا فياجيم مثالي للمشي.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

ماناوس

المشاركات ماناوس هي الميناء الرئيسي للدخول إلى منطقة الأمازون و سحرها. و عاصمة ولاية الأمازون …

أضف تعليقاً