مدينة فورتاليزا

c4.jpg

تقع فورتاليزا تحت خط الاستواء بقليل ولها مناخ مشمس ومياه دافئة ونسيم منعش و كثبان رملية بيضاء التي تدعو لرحلات ومغامرات إستكشافية كثيرة. والرياح الساحلية القوية ممتازة للطائرات الورقية وركوب الأمواج والإبحار. كما أنها توفر إمكانات كبيرة لإنتاج الرياح من الكهرباء، والتي هي صديقة للبيئة ومستدامة.

يتضمن المسار السياحي الذي يبهر السياح من جميع أنحاء العالم زيارة للمحميات الإيكولوجية والمتاحف و الكنائس والمطاعم التي تقدم النكهات الخاصة بالمنطقة مثل سرطان البحر و روبيان بوبو و حساء راي وماكريل وأطباق نموذجية أخرى من منطقة الشمال الشرقي. وبالإضافة إلى تجربة الطعام المحلي فهناك تجربة المشي بجوار الطبيعة والاستفادة من لحظات الاسترخاء في مشهد جميل يشكل هذه المدينة.

ويذكر أن فورتاليزا مدينة مضيفة لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، فتضم المدينة اثنين من الملاعب الرئيسية لإقامة المباريات هما بلاسيدو كاستيلو والمعروف أيضاً بإسم كاستيلاو Castelao و ملعب بريزيدنته فارغاس Presidente Vargas. وقد تم تجديد وتوسعة كاستيلاو لاستضافة أكثر من 58000 مشجع للبطولة. ويتمتع شعب فورتاليزا بشغف للعبة كرة القدم و حب لاثنين من اكبر الاندية في المدينة هما سيارا و فورتاليزا.

وعند مغادرة فورتاليزا نحو الساحل الشرقي (إلى أكويراس و بيبيريبي و أراكاتي ضمن عدد من المدن الأخرى) على طول الطريق السريع CE- 040، يمكنك العثور على سنترو داس تابيوكويراس Centro das Tapioqueiras، الذي يضم أكثر من 70 جهة محلية تقدم جميع أنواع طبق التابيوكا المحلي الشهير مع العروض الموسيقية.

مسرح خوسيه دي الينكار José de Alencar Theater هو المركز في الثقافة الفنية للدولة ويعد واحداً من الأمثلة الرئيسية للهندسة المعمارية الانتقائية في البرازيل (ويضم غرفة على طراز أسلوب الفن الحديث). ويتكون من ست مراحل فنية – اثنان في المساحة الداخلية و أربعة في حدائق بورل ماركس Burle Marx Gardens.

يقع بيتش بارك (حديقة الشاطئ) في مدينة أكويرازAquiraz  على بعد 20 كم من فورتاليزا وهي تضم عدداً من المنتجعات و المناطق الترفيهية وأكبر حديقة مائية في أمريكا اللاتينية. كل هذا محاط بالجمال الطبيعي لساحل شمال شرق البلاد. وهي المكان المثالي لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء و المتعة.

 

مركز الثقافة و الفنون دراغاو دو مار Dragão do Mar Art and Culture Center هو رمز معماري و مركز ثقافي رئيسي في سيارا، فيمكنك مشاهدة الأفلام والذهاب إلى المسارح و القبب الفلكية والمتاحف والمقاهي و القاعات و المدرجات و الحدث الرئيسي الذي يحمل إسم الساحة الخضراء أو براكا فيردي Praça Verde. وحول المركز يتوزع العديد من والمطاعم و نوادي الرقص الموجودة في القصور القديمة.

أيضاً جسر إنجليسيس Ingleses Bridge مثالي لمشاهدة الدلافين، بالإضافة إلى منظر غروب الشمس الأجمل في فورتاليزا والبانوراما المتميزة من شاطئ البحر. مركز المعارض Event Center هو واحد من أكثر المباني حداثة في أمريكا اللاتينية، وهو يحتوي على جناحين يمكن تقسيم كل منها إلى 44 مساحة لإقامة أي نوع من المهرجانات و المعارض من مختلف الأشكال والموضوعات والأحجام في وقت واحد.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

ماناوس

المشاركات ماناوس هي الميناء الرئيسي للدخول إلى منطقة الأمازون و سحرها. و عاصمة ولاية الأمازون …

أضف تعليقاً