الجميرا والسطوة

palm-jumeirah41.jpg

تعدّ منطقة الجميرا من بين المناطق الفخمة التي تتضمن جميع التسهيلات التي يحتاجها المرء لأسلوب حياة سعيد، فهي تضم عقارات فاخرة، معارض للفنون، متاجر أزياء راقية، متنزهات ساحرة وسكان ودودين للغاية. وتمثل الجميرا إحدى المناطق الراقية قيد التكوين، ذلك أن المظهر الخارجي لقاطنيها يوحى بالثراء والأناقة المترفة.

وتضم منطقة الجميرا عدداً كبيراً من مراكز التسوق ومراكز التجميل، إضافة إلى مجموعة واسعة من المقاهي. بينما يوفر متنزه الجميرا الشاطئي مكاناً مريحاً للتمتع بأشعة الشمس والفرصة لركوب الدراجات الهوائية على الممر المحاذي للشاطىء. أما متنزه الصفا المجاور، فإنه يوفر مناطق للّعب وممارسة الأنشطة الرياضية في أجواء من الظلال والخضرة اليانعة.

وبشكل مغاير للجميرا، تعد السطوة من المناطق الأكثر هدوءاً وهي تشتهر كثيراً بمتاجر الأقمشة ومحال الخياطة الممتازة. غير أن هذه المنطقة القديمة بدأت تخضع لعلميات إعادة بناء واسعة لكونها من المناطق العقارية المتميزة في دبي. ويمكنك الانطلاق لزيارتها قبل أن تتغير إلى الأبد. وخلال وجودك في هذه المنطقة، يجدر بك التمتع بمشاهدة استعراضات السيارات الجميلة في ليلتي يومي الخميس والجمعة على امتداد شارع الثاني من كانون الأول/ ديسمبر.

ويجلس برج العرب كأطول فندق عامل في العالم، وتتألف كل غرفه ال 202 من دوبلكس بطابقين تتراوح مساحاتها بين 170 و 780 مترا مربعا. اعتمد تصميم شكل الفندق خارجيا على هيئة السفن الشراعية العربية، وردهته الداخلية هي واحدة من أطول الردهات في العالم إذ تبلغ 180 مترا ارتفاعا، ويعتبر غشاء هيكله الخارجي الأطول في العالم. يضم الفندق ما مجموعه ثمانية مطاعم لكل من المقيم ين والزوار، ويقدم سنويا رقما مذهلا من الشوكولاته المصنوعة من حبوب الكاكاو الخام تبلغ 10 أطنان. الموظفون بالغو الأناقة وترتدي كل موظفات مكتب الاستقبال والترحيب أقراطا ذهبية ومعلقات قلائد صممت خصيصا على هيئة شعار برج العرب. تتحول الإنارة الخارجية للمبنى من الضوء الأبيض إلى آخر متعدد الألوان، منتقلة من لون لآخر كل 30 دقيقة أخرى في تعبير عن قدوم المساء. الحقائق حول برج العرب موثقة جيدا إذ أنها بلا حصر.

 

وتفخر المنطقة بتضمنها لعدد من المعالم إلى جانب برج العرب، مثل متنزه وايلد وادي للألعاب المائية و فندق جميرا بيتش. وبعد السير قليلاً باتجاه الجنوب، تقع منطقة الصفوح التي تضم فندق وان آند أونلي رويال ميراج وهي تقع بين مدينة جميرا والمشاريع التطويرية في منطقة مرسى دبي. وتتحكم منطقة الصفوح بالدخول إلى مشروع جزيرة نخلة الجميرا الاصطناعية التي تحتوي بدورها على عدد كبير من المواقع ذات رفاهية وترفيه مثل فندق أتلنتس.

تتكون نخلة الجميرا من ثلاث جزر على شكل نخلة من ثلاثة أجزاء، الجذع، التاج و 17 سعفة، ويحيط بالسعفات حاجز نصف دائري اصطناعي، يضم عددا من الفنادق والمنتجعات أبرزها فندق أتلانتيس، فندق جميرا زعبيل سراي، فندق ريكسوس وغيرها من الفنادق. و توجد بالجزيرة مجمعات سكنية فاخمة تتكون من فيلات و 40 فندقا, كما توجد مجموعة من أرقي الأندية الرياضية تابعة للفنادق والمجمعات السكنية . أما المنازل المائية، فسوف تبني على سلسلة طولها 12 كيلومترا كما سيتم بناء جزيرتين صغيرتين على طرفي الجزيرة الهلالية تضمان مراكز التسوق، في حين سيكون جذع النخلة الذي يبلغ طوله 2.4 كم قرية بحرية تحتوي على حوض بحري يعد الأول من نوعه في المنطقة تعيش بداخله حيتان وكائنات بحرية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

طرح تذاكر مهرجان طيران الإمارات للآداب الأسبوع القادم!

المشاركاتبشرى لعشاق الأدب والثقافة! سيطرح مهرجان طيران الإمارات للآداب، الحدث الثقافي الأبرز في المنطقة، تذاكر …