الرئيسية / جنوب أفريقيـا / حديقة جبل الطاولة الوطنية

حديقة جبل الطاولة الوطنية

tablemountain_1.jpg

معظم الناس يأتون إلى رأس الرجاء الصالح من حديقة جبل الطاولة الوطنية لمعرفة الطرف الجنوبي من أفريقيا في كيب بوينت. لكن في الواقع يعتبر كيب اجولهاس الرأس الحقيقي لهذه القارة، وهي تبعد 300 كيلومتر جنوب شرق من هنا، ولكن كيب بوينت أسهل بكثير  للوصول وهي بقعة مثيرة للغاية. وتقع المحمية فوق المنحدرات ضخمة تطل على البحر عندما تهب الرياح من الجهة الجنوبية الشرقية، تتطاير القبعات والنظارات الشمسية من على الزوار الذين يتجهون جنوبا من المنارة القديمة.

وبمجرد الوصول الى موقف السيارات يمكن التمتع بالمناظر التي تبعد من مسافة قصيرة ويستطيع الزائر نظر الشهيرة على بعد مسافة قصيرة حيث يسير الزائر على سلاسل من السلالم ليصل الى المنارة الاصلية ويجد هنالك محل لبيع التحف.

جبل الطاولة Table Mountain  هو جبل بقمة مسطحة تصل مساحتها الى 1087 متر وهي ضخمة جدا بمنحدرات مثيرة ووديان منخفضة، ويهيمن على الطرف الشمالي من شبه جزيرة كيب . وجهه الشمالي يطل على وسط المدينة وتتميز بتشكيلات مثيرة كرأس الأسد إلى الغرب وذروة الشيطان إلى الشرق. والواجهة الغربية منه  تتكون من سلسلة من التكوينات مثل الجملون المعروفة باسم الرسل الاثني عشر Twelve Apostles أما من جنوب غرب فيواجه ابراج على خليج الحوت والوجه الشرقي يطل على الضواحي الجنوبية . الجبل هو سمة مقنعة في وسط المدينة، ويمتاز بحياة برية فريدة اذ هنالك 1400 نوعا من النباتات. وأنواع من الثدييات الأصلية  منها البابون والشيهم .

 

ويعاني هذا الجبل، الذي يعد أكثر الكتل الصخرية التي يتم التسلق عليها في العالم، من ممارسي رياضة التسلق والمتنزهين على الرغم من أن الأضرار ليست دائما واضحة. وفي كل عام يقوم الجبل بضربته ويزهق الارواح، أما أكثر الأسباب شيوعا للصعوبات التي يعاني منها الناس أنهم  يفقدون المسار ( في كثير من الأحيان بسبب الضباب المفاجئ) ويحاصرون. وإذا كنت تخطط للقيام بالمسير عليك الاستعداد بشكل صحيح. وهناك مدربين مؤهلين لجميع المستويات يمكن أن يرافقوك في رحلتك ويمكن أن تختار العودة بالتلفريك لتسهيل الرحلة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

إيليوانا

إيليوانا تفتتح مخيّم لويسابا تنتد كامب الفاخر الجديد في محمية لويسابا

المشاركاتمطلقةً معلماً بيئياً جديداً لحماية أحد أهمّ معابر الفيلة في كينيا مخيم لويسابا ستار بيدز ينضم …