فري ستيت

golden_gate_highlands_national_park.jpg

طريق مالوتي واحدة من أكثر الطرق المحاطة بالمناظر الخلابة التي تلف حول الجهة الشرقية الجبلية من إقليم فري ستيت Free State معقل المملكة الافريقية التقليدية المحافظة  التي تقع وسط البلاد بعيدا عن الساحل. إذا كنت تقود  من جوهانسبرغ إلى كيب الشرقية أو الغربية ، تجد المرتفعات الشرقية لأعلى قمم شبه القارة في ليسوتو دراكنزبرج ، وهي تستحق أن يعرج عليها المرء. بلومفونتين، العاصمة، هي الوحيدة التي تستحق الزيارة في حال كنت مارا بها وإذا وصلت الى هناك ستجد بيوت ضيافة جيدة جدا والمطاعم و المتاحف. وهنالك مدينة PARYS  الأقرب إلى جوهانسبرج ، والتي تقع على ضفاف النهر وتعتبر ملاذا ريفياً لطيفاً.

 

وتعتبر  حديقة البوابة الذهبية الوطنية Golden Gate Highlands المنطقة الاشد جمالا في المرتفعات الشرقية، بسبب روعة مناظر جبال  مالوتي، وفي هذه المنطقة تجد حجارة رملية مخططة بالاحمر.  ويمكن الذهاب بالسيارة الى جنوب شرق جولدن جيت حيث حديقة Sentinel للسيارات وهي نقطة وصول لهواة المشي الذين يرغبون في المسير باتجاه أعلى الهضاب لـ دراكنزبرج – عبر قرية Basotho Cultural المثيرة للاهتمام. وتجد غرب جولدن جيت بلدة  كلارينس التي تعتبر أجمل البلدات على طول حدود ليسوتو . في باقي المحافظة، تجد مزارع عباد الشمس المشرقة  بألوانها الصفراء المذهلة والازهار البنفسجية الاخرى بالاضافة الى حقول الذرة والقمح تحت سماء زرقاء متوهجة هائلة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

إقليم شمال غرب

المشاركات إقليم شمال غرب North West Province لجنوب افريقيا هي واحدة من المناطق التي لا يمكن …