مبومالانجا

lion_female_kruger_national_park.jpg

مبومالانجا Mpumalanga، “أرض الشمس المشرقة ” للمقيمين من شعب  الزولو والسيسواتية وتمتد شرقا من غوتنغ إلى موزمبيق وسوازيلاند. بالنسبة للعديد من الزوار إلى المحافظة فإنها مرادفة لحديقة كروجر الوطنية، التي تعتبر أفضل المحميات  في افريقيا. كروجر تحتل معظم مبومالانجا وحدود مقاطعة ليمبوبو مع موزمبيق، و يغطي نحو 20 الف كيلومتر مربع وهي منطقة في حجم السلفادور. وتعتبر محمية  كروجر من  أسهل المحميات التي يمكن ان يتجول بها المرء وحده حيث يجب المرء مواقع مناسبة للخيم وأماكن الاقامة. وعلى حدودها الغربية تقع عدة محميات خاصة ، وتقدم فرصة  للهروب من زحام كروغر ،حيث يمكن القيام بجولات استكشافية في سيارات مكشوفة أو القيام برحلات السفاري المشوقة .

 

وبصرف النظر عن جاذبيتها التي لا تقاوم كبلدة تحتضن محميسة كبيرة تجد في مبومالانجا أيضا بعض المناظر الطبيعية الخلابة في المنطقة الجبلية المعروفة باسم Escarpment، وعادة يمكن الوصول اليها عبر طريق يصل إلى كروغر. وهنالك بعض الوجهات التي تمتلك شهرة أكبر مثل  God’s Window Bourke’s Luck Potholes Three Rondavels والتي من الممكن رؤيتها عبر طريقة بانوراما. أما المناظر حول وادي نهر بليد هي الاشهر على الاطلاق ورغم أنك لا تستطيع القيادة عبر الوادي إلا أنه يمكن القيام بالمشي والتمتع بالمناظر هناك.

البانتوستانات تقع بين الجبال وكروجر وأنشئت بموجب الفصل العنصري : يبوا لمن يتكلم السوتو و غازانكولو  للشانغان وتسونجا. موزمبيق هنا لا تعد بعيدة يمكن في هذه المنطقة ملاحظة المركبات التي تحمل نمر من موزمبيق وخاصة في نيلسبروت ، العاصمة الحديثة لمبومالانجا ، بهدف الاستفادة من خدمات الرعاية الطبية الجيدة وأيض من أجل التسوق. نيلسبروت يربط أيضا الطريق جنوبا عبر باربرتون الى سوازيلاند.

من هناك يمكن الوصول الى  lowveld  البلدة المشهورة بالفاكهة الاستوائية، ويمكن الاستمتاع بمناظر رائعة حولها من ثم زيارة الاماكن القريبة منها مثل  سد Blydepoort عند سفح وادي نهر بليت  وكذلك هودسبروت ( الواقع في مقاطعة ليمبوبو، لكن شملناها هنا  بسبب قربها من كروجر ) وهي منطقة تمتلك مطارا خاصا وتعد نقطة انطلاق لرحلات السفاري ويجب ان يعلم الوائر انه في هذه المنطقة معرض للاصابة بالملاريا وخصوصا في فصل الصيف.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

إقليم شمال غرب

المشاركات إقليم شمال غرب North West Province لجنوب افريقيا هي واحدة من المناطق التي لا يمكن …