نامكوالند

namaqualand_goegap_0035.jpg

شمالا من خليج سانت هيلانة نجد على مساحة 100 كيلومتر من اراضي شمال كيب تاون، الساحل الغربي الوحيد من جنوب أفريقيا التي تتشكل من مكونين بسيطين المجيط الاطلسي الرمادي البارد، والغطاء النباتي العقيم.  ليس هناك أكثر من ذلك في المنطقة : بين مصب نهر Olifants بالقرب من Vanrhynsdorp ، ونهر أورانج على بعد 400 كيلومترا لى الشمال، هناك طريق واحد فقط يربط الطريق السريع N7 إلى الساحلوهو يؤدي الى ميناء نولوث .

تم اكتشاف الماس في نامكوالند للمرة الاولى في العام 1925، مؤكدا أن الماس انتقل على طول نهر أورانج إلى أن جرفت إلى المحيط ومن ثم تم تفريقها بسبب التيارات المائية وعمليات تفريغ السفن العائمة. على الرغم من أن التنقيب الأولي نفذ على طول مجرى  أورانج وفي الكثبان الرملية الساحلية، إلا أن الناس يطاردون الماس بقواربهم داخل البحر ويبحثون عنها باستمرار وهذا من الاسباب التي تجعل ساحل نامكوالند أو ” ساحل الماس” من ميناء خليج نولوث لالكسندر من الأماكن المهمة.

خلال موسم الزهور،  تتساقط  الأمطار أولا على المناطق الساحلية ، ويمكن رؤية الزهور في الاراضي على بعد 20 كم ويعتبر طريق R355 عبر ممر سبيكتاكيل  بين سبرينغبوك و كلاينزي  هي واحدة من أكثر الطرق إثارة في نامكوالند كما يعتبر طريق  Anenous على شارع R382 بين Steinkopf و ميناء نولوث مثيرة للإعجاب أيضا. على طول هذا الطريق سترى تجول قطعان من الماعز لشعب ناما الرعوية التي تعيش في المنطقة، كما يمكن الاستمتاع بمناظر القمم والوديان من حديقة Richtersveld، الصحراء الجبلية التي تحتل منطقة الجنوبية المباشرة من نهر أورانج. أما المنطقة المحيطة بالحديقة هي موطن لتطوير العديد من المبادرات السياحة في المجتمع التي توفر فرص عمل لشعب  ناما.

 

في نامكوالند Namaqualand الواقع على الجانب الغربي من المحافظة،  يعد تساقط الأمطار واحدة من التحولات المجيدة حقا الطبيعة وخصوصا أنها  تكون في شهري أغسطس وسبتمبر  وبكون الأرض مفروشا بالزهور البرية لتشكل لوحة فنية غاية في الروعة. ويمكن الاستمتاع بمنظر مشابه لموسم تفتح الازهار في حديقة Richtersveld Transfrontier، جبل صحرواي تقبع حول نهر اورانج جانبي الحدود مع ناميبيا .

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

إيليوانا

إيليوانا تفتتح مخيّم لويسابا تنتد كامب الفاخر الجديد في محمية لويسابا

المشاركاتمطلقةً معلماً بيئياً جديداً لحماية أحد أهمّ معابر الفيلة في كينيا مخيم لويسابا ستار بيدز ينضم …