الرئيسية / التشيك / جربوا سياحة التزلج في التشييك

جربوا سياحة التزلج في التشييك

fotkyfoto_28807817_l.jpg

إذا كنت من محبى التزلج على الثلج وترغب فى مكان طبيعى يمكنك من خلاله التزلج والتزحلق على الجليد فما عليك سوى الذهاب فى رحلة سياحيةالى سبيندليروف ملين في التشيك.

يعد سبيندليروف ملين موقع التزحلق على الثلج من أكثر المنتجعات الجبلية اجتذاباً للزائرين في البلاد، حيث يتيح تجربة تزلج مثالية على مدى 5 أشهر كل عام. تبعد بلدة وموقع سبيندليروف ملين على بعد قرابة 170 كيلومترًا عن براغ، وهو أكبر موقع للرياضات الثلجية في جمهورية التشيك.

تشيك

ويقع سبيندليروف ملين موقع التزحلق على الثلج التابع لها في قلب محمية طبيعية، وهو يوفر لرواده إمكانيات تزلج وتزحلق من السهل (مسارات زرقاء) إلى الصعب (مسارات حمراء)، كما توجد فيه مسارات تزحلق للمحترفين (مسارات سوداء) تجري فيها مسابقات دولية.

التشيك

ويبلغ طول مسارات التزحلق قرابة 38 كيلومترًا، وتتوزع بين 9 زرقاء و9 حمراء و4 سوداء. كما تتوفر في الموقع 16 مصعدًا والبلدة نفسها ترتفع عن سطح البحر 780 مترًا، فيما يصل ارتفاع أعلى نقطة في الموقع إلى 1600 متر.

تزلج

ويعتبر مسار “بوبسليد” للتزلج فهو نقطة جذب بحد ذاته، حيث تم بناؤه في عام 1997 ويبلغ طوله 1400 متراً بإجمالي 22 منعطفاً، هو متاح للزائرين من كافة الأعمار، مع ضرورة مصاحبة الآباء للأطفال الصغار ممن دون سن الثامنة من العمر.

رياضات

وبما أنّ هذا الموقع يقع إلى الشمال أكثر بكثير من مواقع أوروبية أخرى موجودة في فرنسا وإيطاليا والنمسا، فإنه يستقبل كميات ثلوج أكثر بكثير من تلك المواقع، ويوفر شروط تزحلق وتزلج مثالية لفترة تمتد على خمسة أشهر في السنة.

شتاء

كما يوفر الموقع مدرسة لتعليم التزلج على الثلج اسمها Skol Max، وهي الأكبر في الدولة مع مسارات خاصة للمبتدئين، وفي المقابل تجدون بقربه مسار تزلج مهنيًا (Herlikovice) يبعد 12 كيلومترًا عن المكان وهو مخصص لتدريبات المنتخب الوطني التشيكي.

ثلوج

ويمكنك الاستمتاع كذلك فى بلدة سبيندليروف ملين فى سياحة التشيك فهي صاخبة جدًا، وتمتلىء بالحانات وصالات الرقص، كما تُجرى في هذه البلدة الصغيرة مهرجانات كثيرة بوتيرة ثلاثة أسابيع بين المهرجان والآخر الذي يشمل عروضًا حية ومسابقات. 

في التشيك

ويمكنك ايضا الاستمتاع بدراجات نارية ثلجية وايضا التمتع بالمناظر التي تعرضها هذه المحمية الطبيعية كما يمكنك لعب الباولينغ ومشاهدة الأفلام في السينمامن خلال زيارة متنزه Aqua Park، وهو متنزه مياه مسقوف يشمل البرك والشلالات الصناعية ومسابح ساخنة، كل هذا واكثر سوف تجده فى سبيندليروف ملين اجمل الاماكن السياحية فى سياحة التشيك فلا تتردد فى عمل رحلة سياحية اليها .

اوروبا

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

أغرب فندق في العالم: قم بالنوم في دولتين خلال نفس اللحظة !

أغرب فندق في العالم: قم بالنوم في دولتين خلال نفس اللحظة !

المشاركاتشهد القرن التاسع عشر تشييد أغرب فنادق العالم، على الشريط الحدودي الذي يمر من “لاكور” تلك القرية …