الرئيسية / بانكوك / راتشابوري

راتشابوري

floating-market-fb-cover-shot1.jpg

ولاية راتشابوري هي ولاية تقع في تايلاند تبعد 80 كلم غرب العاصمة بانكوك يحدها ولايات كانشانا بوري-_ ناخون باثوم- ساموت ساخون-ساموت سونغكارام-بيهتشابيري وقسم من ميانمار و يمر نهر ميا كلونغ في منتصف المدينة.

تنقسم الولاية الى 10 مناطق هي -mueang ratchaburi- chom bueng-suan – phueng-damnoen saduak- ban pong- bang phae photharam-pak tho wat phleng -ban kha وتغلب القرى على اغلب المناطق لتصل لحوالي 935 قرية. وهناك ثلاث مدن هي ratchaburi – ban pong – photharam

تستطيع الوصول الى هناك عبر السيارة عن طريق طريقين سريعين من بانكوك أو عن طريق الباصات المكيفة والغير مكيفة حيث مدة الرحلة ساعتين ويكون الانطلاق من المحطة Southern Bus Terminal أو عن طريق القطار وهناك محطتين هما Hua Lamphong Railway Station و Bangkok Noi Railway Station. وتكون الرحلات يوميا وكذلك مدة الرحلة ساعتين.

أماكن لابد من زيارتها في ولاية راتشابوري هي السوق العائم في منطقة دامنوين سادواك حيث تركب زورقا في النهر وتتفرج على زوارق اهل المنطقة حيث يبيعون على متنها بضائعهم من فواكه وخاصة العنب الحلو وتحف يدوية وقبعات يدوية وعليك ان تفاصلهم دائما في السعر يفتح السوق كل يوم حوالي الحادية عشرة صباحا.

وهناك استعراض الافيال ومزرعة التماسيح، تفتح المزرعة والحديقة امام الزوار ابتداء من الساعة 830 صباحا وحتى 6 مساء. استعراض التماسيح مميز جدا اما الافيال فرائع حيث تشاهد معركة بين اهل الشر والملك الذي يود استعادة عرشه بالذخيرة الحية حيث تسمع دوي المدافع وتشاهد النار. كذلك تشاهد رقص الافيال وكيف يرسمون ويلعبون الفوتبول ويتسابقون. تقع هذه المزارع على بعد 100 كلم من بانكوك في شارع بتكاسيم.

 

واستعراض الافاعي وهو استعراض رائع تشاهد الكوبرا تلاعب المرودين وبعد ذلك ينزع سمها امامك.

أما بالنسبة للمتاحف فهناك متحف الانسان التايلندي وهو متحف مميز جدا وهو اول متحف لتماثيل الفايبر جلاس في تايلاند يتضمن عادات وتقاليد اهل البلاد كما يتحدث عن التاريخ والملوك السابقين. يستقبل الزوار من الاثنين الى الجمعة من التاسعة صباحا الى الخامسة والنصف مساء والسبت والاحد حتى السادسة مساء.

اما متحف راتشبيري الوطني فيقع في شارع وردات قرب النهر بني عام 1922 وحول الى متحف عام 1988 وهو يحتوي على اشياء تاريخية فنية ويفتح كل يوم من ال9 الى 4 مساء وتبلغ كلفة تذكرة الدخول 100 بات.

زهماك عدد من المعابد التي لا بد من زيارتها مثل معبد واتنا فراسات الذي يقع في الجهة الغربية من ضفة ماي كلونغ وبني في عهد ملك اثايا الملك وبورو ماكوت وهو معبد بوذي باغودا شبيه او طبق الاصل عن معبد انغكور وات الموجود في كمبوديا. وهو اشهر معبد في المنطقة لانه اول معبد بني هناك والاجمل تصميماً.

أما وات كونجرام فهذا المعبد يحتوي على تفاصيل حياة بوذا ويقع Tambon Khlong Ta Khot, Amphoe Photharam, على بعد 22 كلم من مدينة راتشا بيري 

ولا بد من رؤية واختبار الطبيعة فالكهوف مثل ثام فرا وفيه اكثر من مئة صورة لبوذا 2-Tham Khangkhao او بات كايف كهف الوطواط اذ انه يحوي حوالي 3 ملا يين وطواط وثام كاوه بن فهو من اهم الكهوف التي يسمح للزوار بزيارته وهو من اجمل الكهوف وهو على بعد 20 كلم من المدينة. وعلى الطريق المؤدي الى  Amphoe Chom Bueng ,وتبعد 2 كلم عن الطريق الرئيسية.

لا تنسى زيارة Tham Ruesi Khao Ngu وهو اشهر مكان في راتشابيري انه بيت الكهوف يبعد 8 كلم عن المدينة.

أما بالنسبة للمهرجانات او الكرنفالات فمهرجان السوق العائم اي مهرجان العنب الحلو في السوق العائم هو الاهم ويبدا في شهر مارس ويستمر حتى اول ابريل. وكاوه هو هم مهرجان يعقد في سبتمبر حيث يعتبر الناس ان في هذا الفصل تكثر الارواح الشريرة تواجدها بينهم فيقومون ببعض الافعال لطردها حسب معتقدهم. ولمحبي السياحة في راتشابوري يقام في شهري فبراير ومارس في قاعة المدينة الكبيرة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:suzan[email protected]

شاهد أيضاً

إنجلترا

مقال من خبراء السفر بهوليداي مي: أفضل 10 وجهات سياحية لشهر نوفمبر

المشاركاتتريدون الإستمتاع بسحر التاريخ؟ واستكشاف قمم الجبال الثلجية والغوص في قاع البحار العميقة؟ خبراء هوليداي …