مازنداران

alasht_savadkuh.jpg

مزندران هي محافظة إيرانية تشبه بجمالها صورة على بطاقة بريدية رائعة الجمال تنام بهدوء الطبيعة بين جبال البرز وبحر الخرز. حيث الغابات الخضراء والمروج المكسوة بالأزهار والسواحل التي تلتقي بالبحر في ود ومحبة. تنتشر بها المناطق الساحلية التي هي مقصد لآلاف السياح. وتقع ناحية المرتفعات الواقعة على امتداد جنوبي بحر الخرز وتبعد عن طهران 200 كم كانت تسمى سابقاً بطبرستان.

تشكل سلسلة جبال البرز في جنوب مزندران قوسا كبيرا يصل عرضه إلى 50 كم، ويفصل الجهات الشمالية لإيران عند ذلك المركز. وتكثر فيها الأمطار.

أما مدينة ساري فتعتبر هي مركز اقليم مازندران وبها قرى وأرياف قديمة ومتحف كنده لوس والذي يعتبر من أروع معالمها وفيها بلدات شهيرة منها بلدة جالوس السياحية الشهيرة . 

 

مدينة نوشهر هي مدينة ساحلية باقليم مازندران فيها غابات وحدائق غنية بأنواع الفواكه والورود وأماكن مناسبة للإقامة. كما وتعتبر غابة سي ستكان من أشهر الغابات لمازندران التي هي مقصد للسياح فضلاً عن ما تمتاز به من زراعة للورود والنباتات.

أما السياحة في مازندران فمن المعالم السياحية بهذا الإقليم الشواطئ الجميلة غار كمربند وبحيرة عباس آباد وجسر شاه بور ومجمع رفاهية نمك أبرود وحديقة دشت ناز والعيون ذات المياه المعدنية. بالإضافة إلى الكثير من المتاحف والغابات الطبيعية والحدائق الحيوانية المفتوحة التي يكثر بها الحيوانات الوحشية في محمية ميانكاله وغابة سمسكندة ودشت ناز وحديقة غابة سي سنكان وحديقة غابة نور. ومن المعالم أيضاً خليج مرجان. وهذه المناطق يزورها قرابة 600 – 900 ألف سائح سنوياً.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

مشهد

المشاركات مشهد (طوس سابقًا) من كبريات مدن إيران ومن أعظم مدن خراسان، فتحت في أيام …

أضف تعليقاً