الرئيسية / نصائح / هل فكرت بالسفر على مقاعد الدرجة الأولى؟

هل فكرت بالسفر على مقاعد الدرجة الأولى؟

97006.jpg

عندما يقوم المسافر بحجز مقعده على متن الطائرة‏,‏ يجد في الكثير من الأحيان اختلافا في الأسعار بين مقعده الطائرة حسب الدرجة الاقتصادية أو رجال الأعمال أو الدرجة الأولى‏,‏ فبماذا تتميز الدرجة الأولى عن غيرها؟

تعتبر الدرجة الأولى درجة سفر مترفة وممتازة وتتجاوز درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الممتازة والدرجة السياحية. و في الطائرات النفاثة تكون مقاعد الدرجة الأولى في مقدمة الطائرة ،ويوجد بها عدد محدود من المقاعد والغرف الخاصة بالركاب (نادراً ما يزيد العدد عن 16 مقعد)، وقد هيئت لراحة المسافرين عليها ورفاهيتهم.

طيران

المقاعد

تتفاوت مقاعد الدرجة الأولى من مقاعد الاتكاء العريضة والواسعة إلى الأجنحة الخاصة ذات السرير الكامل والغرف العمل الصغيرة وتلفزيون خاص كما في طيران الإتحاد و الإماراتية. 

ومقاعد الدرجة الأولى الدولية عادةً ما تكون بمسافة 150سم إلي 240سم بين المقاعد, وعرض المقعد بين 50سم – 90سم، أما في الرحلات المحلية غالباً تكون المسافة بين المقاعد بين 85سم – 170سم، وعرض المقعد من 45سم – 55سم.

درجة أولى

على الأرض

مسافرو الدرجة الأولى تتاح لهم أحيانا خدمة ليموزين مجانية، ولهم مكان وصول واستقبال خاص عادةً، مناطق امن خاصة في المطار، وهم أغلب الأحيان قادرون علي ركوب الطائرة قبل المسافرين الآخرين.

first class

الطعام

تقدم وجبات أطعمة مجانية مع المقبلات والحلوى والمشروبات، والتي عادة تطبخ على أيدي كبار الطهاة وتقدم على مفارش المائدة الكتانية البيضاء وبلوازم المائدة الحقيقية وأطباق خزفية.

طائرات

المراحيض والتسلية

مسافرو الدرجة الأولى عندهم علي الأقل مرحاض واحد خصص لاستعمالهم الخاص مع وجود أكثر من حمام واحد في الطائرات الأكبر، بالإضافة إلي وجود أفلام للترفيه ،وبرامج تلفزيونية ،وموسيقى، والعاب تفاعلية متوفرة علي خلف كل مقعد بحجم كبير إلى متوسط.

 

ومن الناحية التاريخية، الدرجة الأولى من النقل الجوي كان باهظاً جداً، ومؤخراً أصبح في استطاعة مسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الاقتصادية ترقية درجتهم من خلال العضوية في بعض البرامج التي تقدمها شركات الطيران.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

إليك 10 أسباب تدفعك إلى زيارة مونتينيغرو هذا الشتاء

إليك 10 أسباب تدفعك إلى زيارة مونتينيغرو هذا الشتاء

المشاركاتيُعتبر ميناء بورتو مونتينيغرو لليخوت الفاخرة على شواطئ البحر الأدرياتيكي عند خليج بوكا المدرج على …