الرئيسية / / الفلبيـــن / تلال الشوكولاته

تلال الشوكولاته

chocolate_hills_phillipines.jpg

تلال الشوكولاته هي تلال مخروطية موجودة في جزيرة بوهول في الفلبين وتتحول إلى لون الشوكولا في موسم الجفاف. تبدو تلال الشوكولا وكأنها تلال اصطناعية تمثل ثمرة جهودٍ بشريةٍ هائلة , لا بدعاً من الطبيعة ، تتراص بجانب بعضها البعض في تناسق كبير هي ظاهرة طبيعية تعود لآلاف السنين دون أي تدخل من الإنسان.

 ذلك أن مئاتٍ من التلال , على شكل مخاريط وقباب , تنتصب في مجموعاتٍ متسقةٍ إحداها خلف الأخرى كأكداس التِبن في الحقول , وقد لفتها الأعشاب البرية . وفي إبان موسم الجفاف , الذي يمتد من شهر شباط / فبراير إلى أيار / مايو , تصبح هذه التلال هامدة ظمأى , بحيث تتحول إلى لون يحاكى لون الشوكولا , فسميت باسمه . حتى إذا هطلت الأمطار الاستوائية المدرارة , اهتزت الأعشاب وسرت فيها الحياة من جديد فاخضوضرت.

فما تشاهدونه في الصور أعلاه ما هو الا تلال الشوكولاتة التي تتكون من 1,270 من التلال و تتراص بجانب بعضها على مساحة 50 كم مربع و سبب هذه التسمية يعود إلى أن هذه التلال تتحول إلى اللون البني الذي يشبه لون الشوكولاتة في فصول السنة الجافة، لأنها مغطاة بحشائش خضراء تكتسب هذا اللون البني عندما تجف.

يغطي هذه التلال عشب أخضر يتكون من نوع واحد من العشب الذي يتميز برائحته الجميلة الذي يتحول في موسم الصيف الذي يمتد من شهر فبراير إلى مايو، إلى لون بنى فتشعر أن هذه التلال وكأنها مكسوة بالشوكولاتة ، ولذلك  جاءت التسمية أما في الفترات الممطرة فيتحول لونها إلى الأخضر.

وأما عن بوهول فهي إحدى جزائر بيسايا , الواقعة في قلب الفليبين ، وقد حظيت هذه الجزيرة – التي تناهز مساحتها مساحة جزيرة ما يوركا – بمكانةٍ خاصةٍ في تاريخ الفليبين.

أما عن تكون هذه التلال العجيبة فهو ما لم يستطع العلماء إيجاد إجابة شافية له، لكن التفسير الأكثر قبولاً هو أن هذه التلال تكونت من الصخر الكلسي المرجاني البحري، حين كان البحر يغطي هذه الجزيرة في العصور الجيولوجية القديمة منذ آلاف السنين.

هذا هو التفسير العلمي، ولكن الأهالي الذين يعيشون على هذه الجزيرة لديهم رأي آخر واسطورة العمالقة، وهو أنه ومنذ آلاف سنين كان هناك عملاقين يتقاتلان على هذه الجزيرة ويريد كل واحد منهما أن يقتل الآخر، وحين نال منهما الإرهاق والتعب بعد صراع طويل قررا أن يتصالحا ويصبحا صديقين، ورحلوا عن الجزيرة لكنهم نسوا ازالة هذه التلال من ساحة المعركة التي كانت تعتبر سلاحهم في المعركة .

 

ننصحك عند زيارة هذه التلال ان تقوم بارتداء أحذية طويلة ، و ذلك بسبب تواجد النمل بشكل كبير في هذا المكان، مما يُعرض بعض السيّاح إلى لسعات مؤلمة في القدمين.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

جزيرة بوراكاي

المشاركات بوراكاي هي جزيرة صغيرة تقع غربيَّ الفلبين على مسافة نحو 315 كيلومترات جنوبَ مانيلا، …

أضف تعليقاً