الرئيسية / / الفلبيـــن / جزيرة بوراكاي

جزيرة بوراكاي

img_7951.jpg

بوراكاي هي جزيرة صغيرة تقع غربيَّ الفلبين على مسافة نحو 315 كيلومترات جنوبَ مانيلا، وكيلومترين من الحافة الشمالية الغربية لجزيرة باناي، في غرب أرخبيل بيسايا. تشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية، التي تلقَّت العديد من الجوائز من وكالات ومنشورات سفريات كثيرة. تمثل الجزيرة عدة برنجيه (وحدة تقسيم إداري فلبينية)، هي “ماكونك-ماكونك” و”بالاباغ” و”ياباك”، فيما أنَّها تتبع بلدية مالاي بولاية أكلان. تدير الجزيرة السلطة السياحية الفلبينية وحكومة ولاية أكلان معاً. إلى جانب شواطئ بوراكاي الرملية المعروفة، تشتهر الجزيرة أيضاً بكونها إحدى أهم المنتجعات في العالم، وهي آخذةٌ بالازدهار كوجهةٍ للباحثين عن الهدوء وحياة الليل.

بوراكاى جزيرة مثيرة ومدهشة وفى غاية الروعة تتوج سياحة الفلبين فهذه الجيزرة تملك عدد من الشواطئ الصافية المريحة للنفس والعين وبها المنتجعات والمرافق السياحية وارقى فنادق الفلبين الى جانب الكهوف البركانية والخلجان والبحيرات الفيروزية والمطاعم والحانات كل هذا يجعل منها احد اكثر الاماكن السياحية فى الفلبين جذبا للسياح .

وتتنوع المناطق والشواطئ في جزيرة الرومانسية والاحلام وتتواجد بها الشعب المرجانية وبامكانك ممارسة رياضة الغوص والسباحة في “بوراكاي”، الوايت بيتش في منتصف الجزيرة يُعدّ أهم شريان سياحي لأي زائر، ويمتد حتى أربعة كيلومترات، وتتركز حوله مجموعة هائلة من الفنادق والمنتجعات والمطاعم وكل مقومات السياحة، وتعتبر تلك المنطقة هي المفضلة لدى السياح ونقطة جذب كبيرة لهم .

كانت جزيرة بوراكاي مأهولةً بالسكان منذ قرون. عرفها الإسبان بعد استعمارها باسم “بوراكاي”، وفي وقت مجيئهم إلى الجزيرة لم يكن يسكنها إلا نحو 100 نسمة، عاشوا على زراعة الأرز ورعي الماعز ليحصلوا على غذائهم. وكانت الجزيرة بالأصل موطن قبيلة الآتي.

تقع بوراكاي ضمن ولاية أكلان، التي أصبحت ولاية مستقلَّة في 25 أبريل عام 1956. قامت قاضية جزيرة باناي القريبة صوفيا غونزيلز تريول هي وزوجها لامبرتو هومفرتوس تريول بتملُّك عددٍ كبير من الأراضي في بوراكاي بحلول مطلع القرن العشرين، وزرعا جوز الهند وأشجار الفواكه والنباتات الأخرى. وقد تبعهما البعض بزراعة الجزيرة وتطويرها.

لاتفوت على نفسك أروع شواطئ العال كالوايت بيتش الذي يستيقظ في الليل، حيث تنتشر العروض والمطاعم، ويبدأ التنافس في جذب السياح ويمتد الوايت بيتش في منتصف الجزيرة و يمتد حتى أربعة كيلومترات وتتركز حوله مجموعه هائلة من الفنادق والمنتجعات والمطاعم وكل مقومات السياحة وتعتبر تلك المنطقة هي المفضلة للسياح.

 

وبحلول التسعينيات، باتت شواطئ الجزيرة إحدى أشهر الشواطئ في العالم و في عام 2012، صرَّح قسم السياحة الفلبيني بأن شواطئ الجزر صُنِّفت كثاني أفضل شواطئ العالم بعد بروفيدنسياليس في جزر توركس وكايكوس.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

سيبو وجزيرة ماكتان

المشاركات مدينة سيبو هي عاصمة مقاطعة سيبو في الفلبين. ويبلغ عدد سكانها 627,124 نسمة. تأتي …