الرئيسية / زامبيــــا / حديقة كاسانكا الوطنية

حديقة كاسانكا الوطنية

straw-colored_fruit_bats_kasanka_national_park_zambia.jpg

في الحديقة الوطنية “كاسانكا”  Kasanka ، التي تقع علي بعد 520  كم من الشمال الشرقي من العاصمة الزامبية “لوساكا”، وعلى امتداد 350 كيلومتر مربع من الغابات، يمكن مشاهدةأجمل وأضخم الحيوانات المحببة في العالم كالفيلة والنمور والأسودوالقطط الكبيرة والغزلان وبعض الأحصنة والكثير من الحياة البرية الرائعه .

وإن حالفك الحظ وكانت رحلتك الى هناك ضمن شهري نوفمبر وديسمبر فيمكنك مشاهدة مشهد هائل لأسراب الخفافيش المهاجرة من معظم البلدان الإفريقية حيث يتواجد قرابة المليون خفاش في حديقة كاسانكا في زامبيا. 

وفي غضون الساعة الخامسة صباحاً ولمدة 20 دقيقة، ومع خيوط الشمس الأولى، تستطيع أن تري مشهد رائع لأكثر من 8 مليون من خفافيش الفاكهة أو كما تسمي “القش الملون”، وذلك لأنهم يأتون للتتغذى على الفواكه الموسمية في الحديقة الوطنية، وتبقي الخفافيش موجودة في المنطقة لمدة ستة أسابيع فقط ، وهو وقت نضوج ثمار المانجو الذي تهواه خفافيش الفاكهه، وتفيد تقارير أنها تستهلك ما يصل إلى 5 آلاف طناً كل ليلة.

 

هي واحدة من أصغر الحدائق الوطنية في زامبيا، انها مبنية فوق  450 كم ومع ذلك، فقد أضفت جمالية رائعه  مع الأنهار والبحيرات والأراضي الرطبة والغابات والبحيرات والمروج المحيطة بها ، يوجد بها مجموعة واسعه وفريدة من الحيوانات والطيور والأسماك الوفيرة ولكن لا تتوقع أن ترى قطعان كبيرة من الحيوانات على مدار كل زاوية،و لكنها بالتأكيد واحدة من الحدائق الخلابة في زامبيا مع الطيور الرائعه.

قبل حوالي عشر سنوات كانت الحديقة في خطر قبل أن تصبح حديقة وطنية بسبب انتشار الصيد الجائر ولكنها اليوم من اجمل حدائق افريقيا بطبيعتها الخلابة وبحيراتها الصغيرة الجميلة التي يمكنك التنقل بداخلها عن طريق استئجار القوارب من هناك ، كذلك يمكنك التنقل داخل الغابات بسيارات خاصة أعدت لهذا الغرض.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

ليفينجستون

المشاركات ميدنة ليفنجستون هي أهم و أكبر مدينة مشرفة على شلالات فكتوريا العظيمة، والتي قد …