الرئيسية / زنجبار / ستون تاون

ستون تاون

stone-town-1-7.jpg

بالانجليزية مدينة الحجر و تعني في اللغة السواحلية “المدينة القديمة”و هي الجزء القديم من مدينة زنجبار، والمدينة الرئيسية في منطقة الحكم الذاتي لزنجبار، في تنزانيا . تقع على الساحل الغربي في جزيرة اونجوجا، الجزيرة الرئيسية في أرخبيل زنجبار.كانت سابقا هي العاصمة لسلطنة زنجبار.شكلت مركز ازدهار لتجارة التوابل وكذلك تجارة الرقيق في القرن 19 .حافظت على أهميتها بوصفها المدينة الرئيسية في زنجبار خلال فترة من الحماية البريطانية و أصبحت عاصمة لجمهورية تنزانيا المتحدة والمقر الرئيسي لحكومتها بعد إتحاد تنجانيقا وزنجبار.

مدينة زنجبار الحجرية هي مدينة بارزة الأهمية التاريخية والفنية في شرق أفريقيا.يرجع تاريخ هندستها المعمارية، في الغالب إلى القرن 19 ، ويعكس التأثيرات المتنوعة التي تقوم عليها الثقافة السواحلية ، مع مزيج فريد من الثقافات العربية والفارسية والهندية والأوروبية. لهذا السبب، ادرجت المدينة في لائحة ا لتراث العالمي في عام 2000.

 

تقع ستون تاون أو مدينة زنجبار الحجرية تقريبا في منتصف الساحل الغربي لجزيرة أنغوجا على نتوء خليجي يبرز في قناة زنجبار. ستون تاون هي الجزء القديم من مدينة زنجبار، والتي تضم أيضا “مدينة جديدة” تسمى بالسواحلية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

جزيرة بمبا

المشاركات وتعرف بالجزيرة الخضراء، هي الجزيرة الثانية من أرخبيل زنجبار الواقع قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا …