الرئيسية / / الفلبيـــن / سيبو وجزيرة ماكتان

سيبو وجزيرة ماكتان

philippines_mactan_is_maribago_beach_best_beach_7856_3.jpg

مدينة سيبو هي عاصمة مقاطعة سيبو في الفلبين. ويبلغ عدد سكانها 627,124 نسمة. تأتي في المرتبة الثانية بعد مانيلا كمركز تجاري وتعليمي. يقع مطارها الدولي في جزيرة ماكتان الصغيرة التي تحمي مرفأ سيبو الدائب الحركة التجارية في منتجات لب جوز الهند المجفف والتبغ اللذان يُزرعان في المنطقة.

قبل الاستعمار الأسباني في القرن السادس عشر، كانت منطقة مدينة سيبو مركزاً للتجارة بين المسلمين والوثنيين. أنشأ المُنصّران الأسبانيان مايكل لوبيز دي لكازي، وأندريس دي أوردانيتا مدينة سيبو في عام 1565م. وأصبحت العاصمة القومية الأولى للفلبين، ثم أصبحت مانيلا عاصمة الفلبين في عام 1571م.

أشهر المعالم التاريخية بالمدينة هو الصليب الذي غرسه المستكشف فرديناند ماجلان في عام 1521م في شارع ماجلان حاليًا. أقيم نصب تذكاري لـ (لابو لابو) الفلبيني الذي ذُكر أنه قتل ماجلان في عام 1521م في جبل ماكتان. يُعدّ لابو لابو الوطني الأول. ويضم مبنى كاتدرائية سانتونينو، أقدم الآثار الدينية في الفلبين.

جزيرة ماكتان

هي جزيرة فلبينية تبعد كيلومترات قليلة عن جزيرة سيبو، وهي جزء من مقاطعة سيبو، وتنقسم إلى “مدينة لابو لابو” و”بلدية قرطبة (كوردوفا)”. تتصل الجزيرة بجزيرة سيبو بجسرين أحدهما يسمى جسر مارثيلو فرنان والثاني جسر ماكتان-منداو.

يعد مطار ماكتان-سيو (الذي يقع في هذه الجزيرة) هو ثاني أكثر مطارات الفلبين ازدحاماً بالحركة.

كان المسلمون يسيطرون على الجزيرة قبل أن تحتلها إسبانيا في القرن السادس عشر. وقد حل المستكشف البرتغالي فرديناند ماجلان بالجزيرة سنة 1521 واشتبك مع القبائل المحلية اشتباكات انتهت بمقتله على يد مقاتلي لابو لابو ـ حاكم جزيرة ماكتان ـ في معركة ماكتان. وفي سنة 1730 أسس بعض المبشرين مدينة أوبون، التي تغير اسمها بموجب قرار جمهوري سنة 1961 إلى مدينة لابو لابو.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

جزيرة بوراكاي

المشاركات بوراكاي هي جزيرة صغيرة تقع غربيَّ الفلبين على مسافة نحو 315 كيلومترات جنوبَ مانيلا، …