الرئيسية / أخرى / عن أروشا

عن أروشا

arusha.jpg

أروشا هي مدينة في شمال تنزانيا تحيطها بعض المناظر الطبيعية, والتي تعد الأكثر شهرة في أفريقيا, وتضم العديد من المتنزهات الوطنية. تقع المدينة أسفل جبل ميرو على الحافة الشرقية للفرع الشرقي من وادي الصدع العظيم، تتمتع بمناخ لطيف, تقرب المدينة من سيرنغيتي ،و فوهة نغورنغورو ،و بحيرة منيارة, وأولدوفاي جورغ، وحديقة تارانجير الوطنية، وجبل كليمنجارو، هذا بالإضافة إلى حديقة أروشا الوطنية في جبل ميرو. أروشا هي عاصمة منطقة أروشا ويبلغ عدد سكانها 1,288,088 (تعداد عام 2002). منذ عام 1994، واستضافت المحكمة الجنائية الدولية لرواندا .

المناخ

برغم قربها الشديد لخط الاستواء, إلا أن أرتفاع المدينة ب1,400 م عن سطح البحر, يجعل طقسها لطيف, فتستقر درحة الحرارة متوسط من 13 الي 25 درجة, انها متميزة بالمواسم الرطبة والجافة، الخبرات والرياح السائدة الشرقية الآتية من المحيط الهندي ،بضع مئات من الأميال شرقاً. تقريباً داخل المدينة بأكملها ،الذهاب إلى الجنوب هو دائما إلى أسفل التل. الأديان المستخدمة في أروشا هي الكاثوليكية، والانجيلية واليهودية والإسلام، والهندوسية

بحيرة منيارة

تضم هذه البحيرة أكثر من 300 نوع مختلف من الطيور المهاجرة والألاف من طيور الفلامنجو في موسم الجفاف وتضم الكثير من الثدييات الكبيرة مثل أفراس النهر والفيلة والحيوانات البرية والزرافة ويمكن للسياح قضاء رحلات السفاري حول البحيرة ومشاهدة الحياة البرية.

جبل كيليمانجارو

الجبل الأكثر ارتفاعا في أفريقيا. يقع الجبل في شمال شرق تنزانيا ويتألف من ثلثاة مخاريط بركانية هي كيبو (أعلى القمم) وماوينسي وشيرا. تبلغ أعلى قمة للجبل 5,895 متراً عن سطح البحر. ويعتبر الجبل أقرب نقطة تغطيها الثلوج قريبة من خط الاستواء. يعتبر جبل كليمنجارو أحد المواقع السياحية الهامة في تنزانيا. يضم الجبل عدة محميات وحدائق وطنية أهما منتزه كليمنجارو الوطنية المسجلة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

منطقة نجورونجورو المحمية

 

هي منطقة محمية وأحد المواقع المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو والتي تقع في 180 كم (110 ميل) غرب أروشا في منطقة مرتفعات كراتير في تنزانيا. وتخضع منطقة المحمية لإدارة هيئة منطقة محمية نجورونجورو، وهي ذراع تابع للحكومة التنزانية، وحدودها تتبع حدود تقسيم نجورونجورو التابع لمقاطعة نجورونجورو. وتقع نجورونجورو كرايتر، وهي عبارة عن فوهة (كالديرا) بركانية كبيرة، تقع داخل المنطقة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

مدينة-عربية-تسجل-اعلى-درجة-حرارة-في-افريقيا

مدينة عربية تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخ افريقيا، هل بإمكانك السفر اليها في هذا الوقت ؟

المشاركاتبدا واضحاً أن أشد القارات حرارةً في العالم، قد عانت منذ أيام أشد أجوائها حرارةً …