الرئيسية / زامبيــــا / متنزه كافوي الوطني

متنزه كافوي الوطني

img_1365.jpg

وجدت حديقة كافوي الوطنية kafue national park في وسط غرب زامبيا، كافو الحديقة الوطنية هي أقدم وأكبر الحدائق الوطنية في زامبيا، وتغطي مساحة ضخمة قدرها 22،400 كم .

كما أنشئت لأول مرة حديقة وطنية في عام 1950 من قبل الأسطوري نورمان كار، كافوي هي واحدة من أكبر الحدائق الوطنية في أفريقيا كلها. على الرغم من حجمها وموقعها البارز فهي تاخذ ساعتين فقط بالسيارة من ليفينغستون، إلا أنها تبقى غير معروفة وغير مستكشفة إلى حد كبير مع مساحات شاسعة من الأدغال التي لا تزال عذراء لم يمسها المد والعمران البشري، واحتوائها على غابات كثيفة وعميقة ومخيفة قد يصعب التجول في داخلها من غير فريق سياحي ومعدات مجهزة لهذا الغرض.

بفضل حجمها والتنوع الهائل للحياة البرية في داخل حديقة كافوي فهي تحوي بداخلها الحياة البرية شهدت هذه الحديقة الوطنية نموا كبيرا  حيث تم توفير عدد كبير من مخيمات السفاري والمساكن التي تعمل داخل وحول الحديقة ،وأدى هذا الاهتمام الكبير الى توافد العدد الكبير من الزوار وزيادة الاستثمار في المنطقة خاصة في ايجاد مهابط للطائرات وكذلك فنادق وعدد من الطرق.

وكافوي هي موطن لأكثر أنواع ذوي الحوافر من أي حديقة وطنية في جنوب حوض الكونغو. الظباء النادرة والمحيرة مثل الدكدك الأزرق والأصفر المدعومة تجدها في الغابات وكذلك حيوانات تراها لأول مرة في حياتك مثل أسمر السمور والميومبو ،كذلك تجد حيوانات رائعه وغريبة في المستنقعات الموجودة داخل الحديقة الوطنية.

 

وكافوي هي الجنة عند مراقبي الطيور،فبفضل مجموعة متميزة من السلالات النادرة والرائعه فعدد الطيور في كافوي يبلغ أكثر من 500 هذه فقط الأنواع المسجلة، تقريبا بقدر أنواع طيور أوروبا كلها.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

ليفينجستون

المشاركات ميدنة ليفنجستون هي أهم و أكبر مدينة مشرفة على شلالات فكتوريا العظيمة، والتي قد …

أضف تعليقاً