الرئيسية / / الفلبيـــن / متنزه محيط مانيلا

متنزه محيط مانيلا

manila-ocean-park1.jpg

إذا كنت من محبي الحياة البحرية  ففي العاصمة مانيلا مكان لا يمكن أن تفوت زيارته ، متنزه محييط الفلبين Manila Ocean Park مكان يحبس الأنفاس من روعته ويجعلك تشعر بالرهبة والخوف والانبهار في الوقت نفسه.

 يقدم هذا المنتزه فرصة مشاهدة الحياة البحرية الحقيقية والرائعه وخوض تجربة رائعة لا تثنسىأبدا بين اسماك القرش والحيتان واسماك الصيد والحيوانات البحرية المضيئة. في بداية المنتزه هناك مكان يشبه الغابة تستطيع فيه رؤية وسماع مياه الشلالات التي تصب مياها في 8 أحواض كبيرة.

 وهناك أيضاً نفق تحت سطح البحر بطول 25 مترا تستطيع من خلاله رؤية أنواع مختلفة من الأسماك مثل أسماك الشفنين والقرش وهي تسبح هنا وهناك. ظاهرة سياحية متميزة تجذب إليها الملايين من كل أنحاء العالم, إنها متنزه عالم محيط مانيلا أو كما يعرفها البعض بأكواريم.

تعد هذه الحديقة من أفضل الأماكن والمناطق السياحية في مانيلا, فهي تحتوي على العديد من الكائنات البحرية النادرة يصل عددها إلى حوالي 300 نوعاً مختلف في مساحة مايقرب من 8 آلاف متر مربع والجدير بالذكر أنه تم إفتتاح هذه المتنزه في عام 2007 لتكون أكبر حديقة بحرية في القارة الآسيوية.

تحتوي هذه الغابة على مجموعة من الأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة, بالإضافة إلى وجود بعض الكائنات البحرية مثل التماسيح الصغيرة والسلاحف.

أن حديقة مانيلا أوشن بارك تتكون من 7 أقسام رئيسية نسردها لكم:

النفق الاسطواني الإكريليكي: هو عبارة عن نفق وممر للمشاة تتواجد في الحياة البحرية طوله 25 متر على شكل قوس ومبني من الجدران الإكريليكية حيث يتواجد في داخله وعلى امتداده جميع انواع الحيوانات البحرية العملاقة وهي ممن أهم الاقسام التي لاتفوت على نفسك المرور والتقاط الصور بجانب الحيتان واسماك القرش.

أجوشا: وهي عبارة عن غابات تمل الأدغال المطيرة وهي مليئة بالاشجار والنباتات الخضراء والأسماك الملونة الجميلة ، وتكون الأحواض في أجوشا مفتوحة حيث يمكنك مداعبة بعض المخلوقات البحرية .

الشعب المرجانية بورا: وهو احد مراكز التنوع البحري الموجود في المتنزه ولايحوي بداخله سوى الشعب والحيوانات المرجانية الرائعه التي ربما تشاهد بعضها لاول مرة .

منطقة أسماك الصيد: في هذا المكان يتم عرض الأسماك المروفة لكثير من محبي المأكولات البحرية مثل الاسماك الكبيرة والصغيرة كأسماك التونة والسردين والهامور.

أسماك أعماق المحيط: قاعة تعرض فيها  الحيوانات البحرية من المناطق العميقة في المحيط التي  لايعرفها جيد الا الصيادون المهرة المحرفين .

أسماك الراي الضخمة: هل سبق لك وأن شادت أسماك الراي الضخمة والفريدة؟ هنا تتاح لك الفرصة لمشاهدة الاسماك العملاقة والمخيفة.

أسماك القرش: تحتوي هذه القاعه على العديد من انواع اسماك القرش الصغيرة والعملاقة .

كما يمكنك هنالك مشاهدة عرض الاسماك المضية المتلئلئة وهو مايعرف بقناديل البحر ، حيث تم وضعها داخل اسطوانات في غرفو مظلمة .

رقم الهاتف
006325677777

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

جزيرة بوراكاي

المشاركات بوراكاي هي جزيرة صغيرة تقع غربيَّ الفلبين على مسافة نحو 315 كيلومترات جنوبَ مانيلا، …

أضف تعليقاً