الرئيسية / الرياض / المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي

ph_5.jpg

يقع المتحف الوطني في الجانب الشرقي من مركز الملك عبد العزيز التاريخي, بحي المربع بمدينة الرياض بجوار قصر الملك عبدالعزيز (المربع).

المتحف الوطني واجهة حضارية تبرز التاريخ المشرق للملكة العربية السعودية وهو لبنة من اللبنات المجسدة للبعد الحضاري للمملكة – إلى جانب دوره في تنشيط الحركة السياحية للمملكة بشكل عام و مدينة الرياض بشكل خاص

المتحف الوطني السعودي هو متحف وطني ضخم في المملكة العربية السعودية. فُتح في 1999، و هو جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض.

غرب الواجهة للمتحف تمثل المحيط الناعم للكثبان مع الحدود الخارجية التي تشكل هلال يشير إلى مكة. تتصل هذه الواجهة بردهة واسعة التي تتصل أيضاً بساحة أصغر و التي تفصل المتحف إلى شمال و جنوب. الجناح الشمالي يمثل فترة ما قبل الإسلام و يتصل بجسر مع الجناح الجنوبي الذي يعرض التاريخ الإسلامي. بالإضافة إلى وجود معرضين اثنين لإقامة المعارض الخاصة.

هناك العديد من القطع المشابهة للأصلية بالحجوم المختلفة بهدف التعليم و التثقيف حول التاريخ. فهناك تركيز أقل على القطع نفسها، و إنما التركيز ينصب حول ما تمثله هذه القطع.

قم بجولة افتراضية داخل المتحف !

العنوان:حي المربع ، بجانب قصر الملك عبدالعزيز (المربع)،الرياض،المملكة العربية السعودية.

بريد إلكتروني: [email protected] | موقع: http://www.nationalmuseum.org.sa

هاتف:009664029500

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة دليل المسافر و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

الكويت

أفضل 5 رحلات سفر برية يمكن أن تجربها خلال عطلة عيد الأضحى

المشاركاتفي العصر الحديث يتم التنقل عبر العالم على متن الطائرات حيث لم يعد السفر سهلاً …