الرئيسية / إحتفل / المطاعم الحلال المرخصة في مدينة كيوتو بازدياد

المطاعم الحلال المرخصة في مدينة كيوتو بازدياد

kyoto_food.jpg

اطلاق النسخة السنوية السادسة لمهرجان مطاعم كيوتو للعروض الشتوية الخاصة لاستقطاب المُتذَوِّقَة المُمَيِّزين من أنحاء العالم 

25 كانون الثاني 2015

تقرر اطلاق مهرجان مطاعم كيوتو للعروض الشتوية الخاصة في نسخته السنوية السادسة في الفترة من 1 إلى 28 فبراير/شباط 2015، وسيشهد هذا الحدث مشاركة أكثر من 150 مطعماً من أنحاء عاصمة اليابان القديمة ليقدموا للمتذوقة المُمَيِّزين مالذَّ وطاب من المأكولات والأطباق الشهية عبر مجموعة حصرية من قوائم الطعام وبأسعار استثنائية وتنافسية لا تضاهى.

مع المطبخ الياباني (واشوكيو)، المُدْرج في قائمة اليونسكو 2013  للثقافة والتراث الإنساني غير  المادي، يتوقع القائمون على تنظيم الحدث، في نسخته لهذا العام، أن يجذب ويستقطب ضعف عدد السياح المسجل فيما سبق. هذا ليس كل شيء، فإلى جانب مشاركة مطاعم كايسيكي اليابانية بإسلوب كيوتو التقليدي في المهرجان، ستشارك أيضاً مطاعم متخصصة بأطباق التمبورا، السوشي والتيبانياكي؛ وحتى المطاعم الفرنسية، الإيطالية والصينية ستكون حاضرة أيضاً. وستقدم المطاعم المشاركة في مهرجان مطاعم كيوتو للعروض الشتوية الخاصة 2015 قوائم طعام حصرية للغداء والعشاء مع مجموعة من الأسعار التنافسية غير المسبوقة. ونظراً لشعبيتها وحظوتها فإنه يُشَجَّعُ الآخرون على اجراء الحجوزات في أقرب فرصة سانحة، وعلى السياح الأجانب الإيعاز للفنادق لإجراء الحجوزات بالنيابة عنهم.         

لدى اليابان أربعة فصول متميزة في السنة، ولكن قلَّةٌ من الناس من يعلم بأن فصل الشتاء هو الموسم الأفضل للعديد من أصناف المأكولات البحرية والخضروات المنتجة محلياً في أنحاء كيوتو. لهذا السبب أطلقت مطاعم كيوتو مهرجان مطاعم كيوتو للعروض الشتوية الخاصة للمرة الأولى في عام 2010، ومنذ ذلك الحين يجري عقده سنوياً. أما منتجات المأكولات البحرية المستخرجة من بحر اليابان فهي من الغلال الموسمية التي تحظى باهتمام خاص ويُبْحَثُ عنها بحرص، يذكر من بينها سمك الأبراميس البحري المعروف باسم جوجي أو أكا-أماداي، وسرطان ماتسوبا البحري أو الكابوريا، بالإضافة إلى خضراوات كيوتو مثل فجل سيوغوين ديكون، وجزر كينتوكي، وأوراق ميزونا على سبيل المثال لا الحصر.

وقالت السيدة مايو مينو، مديرة مكتب مدينة كيوتو للسياحة والإجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض: “مع تاريخها العريق الذي يمتد لأكثر من 1000 سنة كعاصمة للإمبراطورية اليابانية، كيوتو هي موطن العديد من تقاليد فنون الطبخ اليابانية. ومن ناحية ثانية، لدى كيوتو أيضاً عُرفها الخاص في الترحيب بتقاليد الطهي الجديدة والمتنوعة. وفي الآونة الأخيرة، أصبح هناك المزيد من المطاعم في كيوتو التي باتت على بينة ومعرفة بالتقاليد الإسلامية، حيث بدأنا نشهد تزايداً في أعداد المسافرين المسلمين إلى المدينة. وأود أن أشجع الزوار من منطقة الشرق الأوسط على الانضمام إلينا خلال مهرجان مطاعم كيوتو للعروض الشتوية الخاصة وتذوق مالذَّ وطاب من مأكولات الذوَّاقة المفضلة والأطعمة اليابانية الصديقة للمسلمين التي تقدم في العديد من مطاعم كيوتو حالياً.”

في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2014، كان مطعم واجيو ياكانيكو نانزان أحدث المطاعم الراقية المرخصة والمعتمدة من قبل جمعية مسلمي كيوتو بأنه “مطعم صديق للمسلمين”، وقد 

باشر بتقديم اللحوم البقرية المتميزة كيوتانكورو واجيو الممهورة بالحلال. وفي المطعم تطهى اللحوم البقرية الحلال وتحضر على موائد الضيوف وهي منتجة محلياً.

وقد علَّق مالك المطعم تيري سن قائلاً: “من خلال ما تتناقله الألسن،فقد شهدناً حقاً المزيد المزيد من السياح المسلمين الذين يزورون مطعمنا، وإنه من دواعي سرورنا الكبير أن نراهم يتمتعون بتناول لحوم الواجيو الحلال.   

لمزيد من المعلومات حول كيوتو يرجى زيارة دليل السفر الرسمي لمدينة كيوتو على هذا الرابط

وللحصول على المعلومات المتعلقة بالمسافرين المسلمين إتبع هذا الرابط أو يرجى الاتصال بمكتب كيوتو الشرق الأوسط على الرقم: 3297 375 4(0)971+.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان البحرين تتسوق

المشاركاتانطلقت مؤخراً فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان البحرين تتسوق حيث دشن وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد …