الرئيسية / إكتشف / سبعة من أجمل الأماكن السياحية في بودابست

سبعة من أجمل الأماكن السياحية في بودابست

budapest_hungary_by_flawlessmonkey-d4ln9cn.jpg

رغم أن بودابست عاصة المجر وأكبر مدنها الا أن افضل وسيله لاستكشاف بودابست هي التجول مشيا على الاقدام، وهي سادس أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي.

وهذه المدينة الساحرة في طبيعتها وأماكنها السياحية المختلفة هي اندماج بين مدينتي بودا و بست يفصل بينهما نهر الدانوب والمعروف في أوروبا بأنه أطول نهر في القارة، وأصبحتا مدينة واحدا عام 1873.

في هذه العاصمة الأكثر جمالا مما تتخيل يتوفر لك جولة لن تمل منها لزيارة أهم وأجمل الأماكن فيها، فإن عزمت  التوجه  اليها  اتجه الى هذه الـ “7” أماكن لترى فيها روعة هذه العاصمة المميزة.

أولا” قلعة بودا Buda Castle

بودا

تعد قلعة بودا من مواقع الثراث العالمي لدى اليونسكو بأسلوبها الباروكي ، وقد تم إعادة بنائه بما لا يقل عن عشر مرات خلال القرون السبعة الماضية، وانجزت في عام 1265

ويضم هذا القصر العظيم متحفين من المتاحف الهامة، متحف التاريخ والمتحف الوطني وفيه أيضا مكتبة مخطوطات ومجموعة كبيرة من الصحف الأجنبية ونسخ عديدة من كل شىء نشر باللغة المجرية.

ثانيا: حصن هالازباستيا ” حصن صياد السمك “

حصن الصياد

شيد هذا الحصن كبرج مراقبه لحماية ما كان في الماضي مستوطنه مزدهره لصيد السمك حيث أن الأعمدة و الأقواس هذا الحصن الرهيب مشيد على النمط الروماني الذي يعود الى اواخر القرن السابق.

في حصن الصيدين ستشاهد سبة أبراج مذهلة تحتوي على شرفات مكشوفة ذات طراز روماني وكلها تطل على مساحات واسعة من العاصمة ومناظر جميلة وكأنها لوحات مصممة على الفوتوشوب.

ثالثا: كنيسة القديس ستيفن

كنيسة ستيفن

كنيسة القديس ستيفن أو كنيسة الأبرشية بمدينة ليبوت هي إحدى المباني الكنسية الأكثر أهمية في المجر والأكثر شهرة في بودابست، وسميت بهذا الاسم تكريما لأول ملك للمجر، ويتوافد على هذه الكنيسة الآلاف من السياح خصيصا لزيارتها ليلتقطوا فيها الصور التذكارية .

رابعا: مبنى البرلمان المجري

مبنى البرلمان

يعتبر هذا المبنى البرلماني أكثر المعالم سحراً في بودابست حيث بني على الطراز القوطي الحديث، ورسم هذا البناء المهندس المعماري الشهير إمريستيندل حيث استوحى هذه الرسومات من من قصر وستمنستر في لندن.

تستطيع في هذا المبنى أن تأخذ جولة تستغرق ساعة واحدة مع أحد المرشدين في البرلمان، لتشاهد عن كثب جواهر التاج الهنجاري الفخمة التي صنعت بحرفية على طريقة والفن البيزنطي كتاج القديس ستيفن و التاج المقدس المجري والصولجان والكرة التي يعلوها الصليب وسيف النهضة.

وستشاعد ايضا الدرج الذي يغطي المدخل الرئيسي وقاعة واحدة ومجلس النواب السابق، أما الجدران الخارجية فتتزين بتماثيل الملوك والقادة العسكريين المجريين.

خامسا: شارع أندريسي 

اندريسي

يعد هذا الشارع من أشهر مناطق التسوق في بودابست والذي يعود تاريخه إلى عام 1872 ويبلغ طوله 2310 متراً، ويشمل على جانبيه مجموعة من أرقى المباني والقصور ذات الواجهات الساحرة والديكورات التي تعود إلى عمارة عصر النهضة الجديدة.

ودخل هذا الشارع ضمن مواقع التراث العالمي لدى منظمة اليونسكو في عام 2002، ويعتبر  قلب المدينة لما يشمل فيه على كل وسائل الترفيه والأنشطة كالمحلات التجارية والمطاعم والمسارح والمتاحف والمعارض الفاخرة و دار الأوبرا وميدان الأبطال “هيروز سكوير” فلا يفوت أي سائح الفرصة في قضاء الساعات فيه خاصة بعد العشاء.

سادسا: بحيرة بالاتون

بالاتون

وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في وسط أوروبا وأحد مقاصد السياح التي يجدون فيها كل ما يرغبون، تبلغ مساحتها 680 كم مربع، وتقع غرب هنغاريا على بعد 88 كم إلى الجنوب الغربي من العاصمة بودابست، وتسمى بحيرة بالاتون ببحر هنغاري غالبا ويعد نهر زالة أكبر تدفق للمياه إلى البحيرة، وتحيط بها غابات ومستنقعات في غاية الروعة.

سابعا: كهوف Aggtelek والسلوفاكية كارست

هنغاريا كهوف

تضم كهوف Aggtelek والسلوفاكية كارست 712 من الكهوف، وتعد هذه الكهوف من نظام كهف الكارستية العابرة للحدود، صنفت لروعتها وغرابتها في قائمة موقع التراث العالمي لليونسكو.

ويعتبر كهف جيومورفولوجية  من أصغر الكهوف ولكنها من أكثر الكهوف إثارة للإعجاب في سلوفاكيا بتمييزها بالديكورات الاستثنائية، وقد اكتشف الكهف في عام 1870 من قبل يوجين روفيني، كما يتميز الكهف بأنه مفتوح للجمهور بعد عام واحد فقط من اكتشافه، كما يتميز انه أول كهف مضاءة كهربائيا في أوروبا ويبلغ طوله ما يقرب من 1.483 مترا.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

مدينة-جنوة-الإيطالية

بالصور: مدينة جنوة الإيطالية.. ملتقى ثقافات العالم وأرض الهندسة المعمارية !

المشاركاتجنوة أو جينوفا بالإيطالية، أرض الثقافة والهندسة المعمارية، عاصمة إقليم ليجوريا في شمال إيطاليا، التي …