الرئيسية / إكتشف / طبيعة ساحرة وتاريخ عريق وموطن جبن البارميزان هي بارما الايطالية

طبيعة ساحرة وتاريخ عريق وموطن جبن البارميزان هي بارما الايطالية

img_8487.jpg

تقع مدينة بارما في شمال إيطاليا بإقليم إميليا رومانيا، وتتسم بالأناقة التي تتجسد في منطقتها التاريخية حيث دمجت بين الحضارات الماضية وأسلوب العصر الحديث.

واذا كنت من محبي جبن البارمزان أو من المعجبين بموسيقى فردي أو تسجيلات توسكانيني لابد لك من زيارة مدينة بارما الساحرة خاصة في فصل الربيع لانها تحتفل بالذكرى لوفاة قائد الاوركسترا الشهير ارتورو توسكانيني ابن بارما الذي اكتسح نيويورك ومات فيها عام 1957.

بارما

على الارجح يقال أن المدينة أسست وسميت من قبل الأتروسكان، حيث أن parma تعني (الدرع الدائري) بالاتينية الذي كان يستعمله الأتروسكان وكان المؤرخ الإغريقي ديودوروس سيكولوس ذكر ان الرومان قد استبدلوا دروعهم المستطيل بتلك الدائرية  وسواء سميت بهذا الاسم لأن معسكر الأتروسكان كان دائريا مثل درع  أو لأنه كان بمثابة درع واقي في صد غزوات الغال في الشمال هي مسألة اختيار .

وتشتهر هذه المدينة بعمارتها الجميلة وروعة الأجواء الريفية من حولها، التي تمتد من نهر بو إلى جبال الأبينيني، وضمت في أحضانها عددا من القرى الصغيرة والكثير من القصور والكنائس والقلاع والمسارح الغنية بأصالة التاريخ.

ايطاليا

وتعد بارما  مقر أقدم جامعات إيطاليا تقسِـم بارما إلى قسمين، وفيها نهرٌ صغير يحمل اسمها، تغنى بهذا النهر الشاعر الإيطالي أتيليو بيرتولوتشي الذي ولد في قرية صغيرة في ريفها، فقال عنها : “كعاصمة كان لا بد أن يكون لها نهر، وكعاصمة صغيرة استلمت نهرا صغيرا، وغالبا ما يكون جافا “.

تميزت بارما بفن الأوبرا خاصة وأن “جوزيبي فيردي” المؤلف الموسيقي الإيطالي الشهير ولد بالقرب من قرية رنكول في بارما، مما زاد من انتشار هذا الفن في كل أنحائها.

كنيسة

وفي قلب المدينة  ستجد قصر “بيلوتا” الرائع والضخم في بنائه، وهو يعد مجمع لفنون الضفة الجنوبية التي تعود إلى القرن السادس عشر، ويحتوي هذا البناء على متحفًا أثريًا ومكتبة عمرها مائتي وخمسين عامًا ومعرضًا قوميًا به لوحات لدافنشي وكاناليتو، كما يحتوي على مسرح فارنيزي المذهل الذي بُني في عام 1618.

وفي هذا القصر الان اكاديمية الفنون الجميلة وقاعة الموسيقار وعازف الكمان باغانيني وهي قاعة حديثة من تصميم المهندس المعماري الايطالي المعاصر رنزو بيانو.

دوومو

وفي بارما  أشهر قلعة في ضواحي المدينة وتدعى “تور كيارا” حيث تجد قصرا يعود الى القرن الخامس عشر يحتوي على غرفة البهلوانات التي تنتشر فيها رسومات على الجدران تمثل البهلوان وهو يعتلي ظهر الاسد، عدا عن وجود قصور وقلاع قديمة مجاورة يستمتع بها الزائر ويمضي فيها ما يشاء من وقته.

في ايطاليا

أما جبن البارمزان المعروف في العالم قاطبة والتي أصبحتت تتلذذ به موائدنا فتجده مبشرا على الأكلات والسلطات، يختص بصناعته ريف بارما في منطقة تقع بين مدينتي بارما وريجيو اميليا لذا سمي بالايطالية بارميجانو ريجانو، ويتميز بطعم نادر يصعب تقليده.

و لدى مدينة بارما فندق وحيد من فئة الخمسة نجوم وهو ” غراند اوتيل دو لا فيل” ويمتاز بالخدمة الراقية ويقع في وسط المدينة.

كاتدرائية

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

مدينة-جنوة-الإيطالية

بالصور: مدينة جنوة الإيطالية.. ملتقى ثقافات العالم وأرض الهندسة المعمارية !

المشاركاتجنوة أو جينوفا بالإيطالية، أرض الثقافة والهندسة المعمارية، عاصمة إقليم ليجوريا في شمال إيطاليا، التي …