الرئيسية / أخبار / ناقلتان إماراتيتان في قائمة أكثر 10 شركات طيران أمانا في العالم

ناقلتان إماراتيتان في قائمة أكثر 10 شركات طيران أمانا في العالم

747_cockpit_hi.jpg

5 شباط 2015

أصدر موقع الطيران AirlineRatings.com بداية شهر يناير قائمته السنوية لأكثر 10  شركات طيران أمانا في العالم. وتصدرت الخطوط الجوية الاسترالية كانتاس لمرة أخرى القائمة، فيما شملت القائمة ناقلتين إماراتيتين هما شركة الاتحاد للطيران وطيران الامارات.

وجاءت القائمة على الترتيب التالي: الخطوط الجوية الاسترالية كانتاس تلاها طيران نيوزيلندا والخطوط الجوية البريطانية كاثي باسيفيك، وبعدها طيران الإمارات والاتحاد للطيران، طيران EVA ، شرطة الطيران الفنلندية (Finnairلوفتهانزا والخطوط الجوية السنغافورية.

ويعتمد الموقع في تصنيفه للقائمة على عمليات تدقيق حسابية من هيئات الطيران والجمعيات والمراجع الحكومية، فضلا عن سجلات الحوادث والوفيات للشركة.

وشملت قائمة هذا العام قائمة أكثر 10 شركات طيران منخفضة التكلفة أمانا لعام 2015 وشملت:  طيران ينغوس (ايرلندا)، ألاسكا (الولايات المتحدة)، الخطوط الجوية الأيسلندية، جيت بلو (الولايات المتحدة)، ، جيت ستار (أستراليا)، كولولا (جنوب أفريقيا)، مونارك (المملكة المتحدة) توماس كوك (المملكة المتحدة)، توي فلاي (ألمانيا)  وويست جت الكندية.

حادث مميت لكل 1.3  مليون رحلة

وذكر موقع الطيران بأن عام 2013  كان واحد من أكثر السنوات أمانا في تاريخ الطيران العالمي، فيما يعتبر عام2014  من أسوئها من حيث الوفيات الناتجة عن الحوادث الخطيرة. إذ شهد عام 2014، 21 حادثاً مميتاً تسبب في وفاة 986 شخص وهو أعلى من متوسط الحوادث التي سجلها تاريخ الطيران خلال 10 سنوات.

 

المصدر

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

أسرار عن السفر جواً

أسرار عن السفر جواً يكشفها لكم طاقم احدى الطائرات ، اكشتفوها معنا

المشاركاتكشفت مصادر على صلة بصناعة الطيران عن أن حياة المضيفة الجوية ليست دائماً برّاقة كما …

أضف تعليقاً