الرئيسية / العالم / الشرق الأوسط / الإمارات العربية المتحدة / أبو ظبي / إضافة فئات مخصصة للصغار والسيدات والرياضيين المحترفين في ترايثلون ياس

إضافة فئات مخصصة للصغار والسيدات والرياضيين المحترفين في ترايثلون ياس

b5c51ec80df108ea_org.jpg

إطلاق فئة جديدة مخصصة للرياضيين المحترفين تشهد مشاركة 12 رياضي

اعلان أسماء المتحدثين الرئيسيين لمنتدى هيلث إكس الصحي

8 شباط 2015

أعلنت حلبة مرسى ياس عن اقتراب اكتمال عدد المشاركين في فعالية سباق ترايثلون ياس الذي يقام برعاية أكتف لايف من ضمان بتاريخ 20 فبراير 2015، مع بقاء أقل من 200 شاغر.

وتدعو الحلبة الراغبين بالمشاركة للإسراع بالتسجيل لاغتنام هذه الفرصة، حيث أكدت أن سباق ترايثلون ياس 2015 سيشهد إضافات جديدة تتضمن سباق المحترفين، والذي سيشهد مشاركة 12 شخصاً من نخبة الرياضيين في سباقات الترايثلون والذين سيتنافسون للفوز بالمركز الأول ضمن فئة مخصصة لهم للمرة الأولى.

ويشهد ياس ترايثلون إضافة سباقات جديدة ومن ضمنها سباق “كيدز ترايثلون” المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، بالإضافة إلى فئة مخصصة للسيدات فقط. كما يفتح ترايثلون ياس، السباق الوحيد من نوعه في الإمارات الذي يقام خلال فترة الغروب، باب المنافسة للمتسابقين من جميع المستويات التي تشمل الهواة والرياضيين المحترفين.

وفي تصريح له، قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي -ضمان : “نحن في ضمان حريصون على مشاركة كافة فئات المجتمع وتشجيعهم على اعتماد أسلوب حياة صحي. وباعتبارنا الرعاة الرسميين لسباق ترايثلون ياس، الذي يعد من أهم الأحداث ضمن مجموعة الفعاليات المجتمعية والرياضية التي نقدمها لأفراد المجتمع، فإننا نسعى لإكمال المسيرة في نشر الوعي والمساهمة في تعريف الجميع في دولة الإمارات حول أهمية ممارسة الرياضة بشكل دوري واتباع نمط حياة صحي. ومع الإضافات الجديدة التي يشهدها السباق في عام 2015، فإننا سعداء للغاية وندعو الجميع للتسجيل للمشاركة في هذا التحدي الرياضي”.

ياس

ويتضمن سباق ترايثلون ياس، الذي يقام برعاية مبادرة “أكتف لايف” من ضمان، فئتين مخصصتين للبالغين وهما: فئة السباقات الأولمبية والتي تتضمن السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 40 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة المصغرة والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 20 كم، والجري لمسافة 5 كم. وتشهد الدورة الخامسة من سباق ترايثلون ياس، الذي يعد أحد أفضل السباقات وأكثرها أماناً، إضافة فئة جديدة وهي سباق كيدز ترايثلون المخصص لأفراد العائلة الأصغر سناً والذي يتكون من 50 متر من السباحة و6 كم من ركوب الدراجات، بالإضافة إلى الجري لمسافة 1.5 كم.

كما حظي المبتدئون والهواة بفرصة الاستفادة من برنامج التدريب المخصص لسباق الترايثلون والذي ينظمه نادي هادينز للياقة البدنية، والذي يشمل السباحة وقيادة الدراجات الهوائية والجري والتمارين الأساسية والنصائح التي يقدمها خبراء في مجال اللياقة البدنية. وسيتم تشجيع الجميع على مشاركة قصصهم وتجاربهم الشخصية أثناء التدريب عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الوسم #TriYAS لتشجيع الآخرين إلى الانضمام إليهم في هذه الفعالية.

حلبة ياس

وتتابع حلبة مرسى ياس  مبادرة “البيانات الكبيرة” للفحص الصحي ، والتي أعدت لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الإمارات العربية المتحدة، سيتم قياس مؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوصات لكل من المشاركين في ترايثلون ياس. وستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً والتي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة.

وتشهد دورة العام الحالي من سباقات ترايثلون ياس عودة منتدى “هيلث إكس” بعد نجاحه الكبير في دورته الأولى التي أقيمت في شهر نوفمبر من العام الماضي. ويهدف “هيلث إكس” الذي يعد منتدى صحي موجه لأفراد المجتمع إلى تشجيع الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء في هذا المجال لإحداث تغيير إيجابي في صحة المجتمع.

ويشهد المنتدى مشاركة ستة متحدثين رئيسيين سيشاركون خبراتهم حول “الأداء الشخصي” ويتحدثون عن مواضيع الدوافع والتمارين والتغذية بالإضافة إلى قصص شخصية مع الحاضرين الذي سيتلقون دعوة شخصية. ومن أبرز المتحدثين الذين أكدوا مشاركتهم في الحدث: الدكتورة كارين دايهل، المدربة والطبيبة النفسية في الرياضة. وأوليفر غودارت، الرياضي المحترف في رياضة الترايثلون، وأنس بوخش المقدم التلفزيوني الإماراتي وصاحب مدرسة كرة القدم، والدكتورة مي الجابر، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومدربة اليوغا جيسيكا أولي. ينعقد منتدى هيلث إكس بتاريخ 19 فبراير.

ترايثلون

بدوره علق السيد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “ستكون النسخة الخامسة من سباق ياس ترايثلون ياس أكبر وأفضل من السابق. ومن خلال الإضافات الجديدة  التي تخص كل من الرياضيين المحترفين والسيدات إلى جانب تقديم فئة للأطفال فقط، فقد أضحى السباق الرياضي شاملاً لجميع فئات المجتمع”.

وأضاف بقوله: “تتمتع حلبة مرسى ياس بتفاعل جماهيري كبير، وقد استقبلنا حوالي 200 ألف زائر في مختلف فعاليات اللياقة البدنية التي أقيمت خلال عام 2014. وبالتأكيد فإن سباق ترايثلون ياس يكمل مساعينا الهادفة إلى تشجيع الجميع على اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة، ونتطلع للترحيب بالجميع من المواطنين والمقيمين والزوار في حلبة مرسى ياس”.

باب التسجيل للمشاركة في سباق ترايثلون ياس ما يزال مفتوحاً عن طريق هذا الرابط.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان البحرين تتسوق

المشاركاتانطلقت مؤخراً فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان البحرين تتسوق حيث دشن وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد …