الرئيسية / أخبار / الفخامة والرقي في مطعم تشاينا جريل في فندق ويستن دبي ببصمة المعماري جوناثان مانغام

الفخامة والرقي في مطعم تشاينا جريل في فندق ويستن دبي ببصمة المعماري جوناثان مانغام

b4d348c0e66035de_org.jpg

أجواء راقية وأماكن مخصصة للرجال ورواد الأعمال

12 شباط 2015

إن تنوع الأطباق في مطعم “تشاينا غريل” في فندق وستن دبي الميناء السياحي هو أمر واضح وجلي لكل رواده، حيث جمع هذا المطعم بين الكثير من المطابخ حول العالم ولم يقتصر على الأطباق الصينية فحسب. كذلك هو الحال بالنسبة لتصميمه الداخلي الذي يتسم بالفخامة والرقي في كل زواياه فقد استُخدمت الأقمشة الفاخرة مع التصاميم والتحف الفنية ذات الطابع المعدني والأثاث المستوحى من تصاميم البيوت في هوليوود والتي تعود إلى حقبة العشرينات من القرن الماضي بدون الاستغناء عن الطابع الآسيوي العام. 

أتاح المطعم الجديد منذ افتتاحه الفرصة لرواده اختبار المذاق الفريد والعالمي الذي تتمتع به مدينة نيويورك التي احتضنت الفرع الأول للمطعم عالمياً. وبفضل خبرته التي تمتد على 27 عاماً تربع فيها على عرش الطهي في منطقة مانهاتن، فإن مطعم “تشاينا غريل” يمتلك إرثاً رائداً في تقديم أطباق عالمية بلمسات من المطبخ الآسيوي أذهلت زواره في دبي.

وبما أن المطعم يتم إدارته من فريق من رجال الأعمال الذين يشرفون أيضاً على مجموعة من أشهر المطاعم وأكثرها شعبية في العالم مثل آسيا دو كوبا، ورد فارم، وألوندا، وبلو دور، فقد ضمن المطعم لرواده تناول أشهر الأطعمة في أجواء ساحرة يميزها الرقي والأناقة والتعرف على رؤية جديدة للمطبخ الآسيوي ضمن تصميم يعكس فخامة المكان وجودة الأطباق التي تقدم به. 

وينقسم تشاينا غريل إلى قسمين هما الاستراحة والمطعم، ويتوزعان على طابقين حيث تتواجد منطقة اللاونج التي تعج بالحركة مع المطعم في الطابق السفلي. يعرض قسم استراحة الغداء “اللاونج” منحوتة فنية يبلغ طولها 20 متراً من أعمال الفنان الأمريكي إيبون هيث والمستوحاة من سجلات الرحالة ماركو بولو. وتتواجد في منطقتي اللاونج واستراحة الغداء أماكن مخصصة لرجال ورواد الأعمال لتضمن غداء أو عشاء عمل فاخر بأجواء هادئة يمكن مناقشة مواضيع المال والأعمال خلالها. 

تشاينا غريل

كما تمتد الطاولة الخشبية ذات التصميم المتناغم مع اللاونج الخلفي على طول 10 أمتار. وتضم صالة العشاء الرئيسية قسم المطبخ المركزي المخصص لتحضير النودلز والبط في جناح مزين بالمنحوتات يبرز عن الجدار الخلفي الذي يرتفع على مسافة 6 أمتار ويشكل القسم الخلفي للمطعم. يزين ورق الجدران البراق هذا القسم كما يزدان السقف بنقوش مستوحاة من الأساليب المعروفة سابقاً للمخطوطات وطريق الحرير القديم الذي يقطع آسيا بأكملها. 

وقد تولى الفنان والمعماري العالمي جوناثان مانغام من شركة TGP ديزاين مهمة التصميم، أما الإنارة فقد أبدعها إيلي غريسين من استديو إي جي، وأما أعمال البناء فهي من تنفيذ شركة “إس إي إف” للتصميم الداخلي في الإمارات.

وبالنظر إلى الخلفية الهندسة التي يأتي منها المصمم البارع لتشاينا جريل جوناثان نكتشف السر وراء هذا التصميم الفاخر الذي يخطف الأنفاس، فقد نال جوناثان شهادة الهندسة المعمارية بدرجة التفوق ثم حاز على شهادة ماجستير في العمارة والتصميم الداخلي من الكلية الملكية للفنون عام 2001. بعد ذلك استطاع تأسيس عمله الخاص بتوقيعه عقد لتصميم “ميلك آند هوني” في لندن، المقهى الخاص بالأعضاء والذي تم افتتاحه عام 2002 وقد حائز على العديد من الجوائز العالمية على تصميماته المختلفة. 

عمل جوناثان لفترة طويلة مع العديد من المطورين والمشغلين في السنوات السابقة، وهو ما أكسبه خبرة هائلة ومنحه المعرفة والقدرة على تصميم المطاعم. 

تولى جوناثان تصميم جميع مواقع مجموعة “رشمور” المتوزعة حول العالم ومنها “ماتش بار آند غريل” في ملبورن في أستراليا، و”ذا كلوب هاوس”، و”تشامونيكس”، و”ذي إيست روم”، و”ريد هوك”، و”غينت روبوت” في لندن. 

 

كذلك قام بتصميم عدة أماكن في ساحة “أو تو” في لندن لشركة “كروب”، كما عمل على تصميم أول موقع لهم في منطقة ون نيو تشينج مقابل كاتدرائية سانت بولز، بالإضافة إلى العمل مع زبائن آخرين منهم مطعم “ماهيكي و”رو” في ساحة البرلمان في لندن. ومنذ  تأسيس مكتب TGP ديزاين عام 2013 في دبي، عمل جوناثان على العديد من المشاريع، ومنها مطعم “ريفورم سوشل آند غريل” في لندن ودبي، ومطاعم “إكليبس”، و”إيجا دو كوبا”، و”تشاينا غريل”، و”لا ريزيدنس” في دبي.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

نهاية-كأس-العالم

بعد انتهاء كأس العالم 2018 .. الجماهير يمكنهم الدخول الى روسيا عدة مرات حتى نهاية العام !

المشاركاتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، إن بلاده يمكن أن “تفخر” بتنظيم نهائيات كأس العالم 2018 لكرة …