الرئيسية / العالم / الشرق الأوسط / الإمارات العربية المتحدة / أبو ظبي / اختتام فعاليات ترايثلون ياس وحضور 1500 متسابق تنافسوا للفوز باللقب

اختتام فعاليات ترايثلون ياس وحضور 1500 متسابق تنافسوا للفوز باللقب

be09446f95cb76e9_org.jpg

منتدى هيلث إكس يسلط الضوء على أهمية ممارسة الرياضة عشية انطلاق ترايثلون ياس 2015

21 شباط 2015

اجتمع العديد من خبراء الرياضة والصحة من كافة أنحاء العالم في أبوظبي لتبادل الأفكار ومناقشة أهم الخطوات التي يمكن اتباعها لمكافحة المشاكل الصحية مثل البدانة والسكري من خلال تشجيع كافة أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي.

وشهدت فعاليات الدورة الثانية لمنتدى هيلث إكس الصحي مناقشات حول أهمية الاستخدام الفعال لوسائل التواصل الاجتماعي وتوفر مرافق رياضية تتمتع بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات صحية ورياضية تستقطب كافة فئات المجتمع، في تشجيعهم على ممارسة الرياضة.

وترافق انعقاد منتدى هيلث إكس الصحي في مركز الفعاليات ضمن حلبة مرسى ياس مع إقامة الدورة الخامسة لسباق ترايثلون ياس، والذي ينظم برعاية مبادرة أكتيف لايف من ضمان، وشهد السباق حضور1500 متسابق ومتسابقة، من ضمنهم ما يزيد على 100 مشارك من دولة الإمارات من ضمنهم 60 سيدة مواطنة في حضور غير مسبوق لابناء الإمارات في دورة هذا العام، شاركوا في سباقات السباحة والجري وركوب الدراجات الهوائية على مسار الحلبة التي تستضيف سباق جائزة أبوظبي للفورمولا1.

ياس

وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “إن استضافة منتدى صحيٍ ورياضيٍ مثل هيلث إكس عشية إقامة فعاليات سباق ترايثلون ياس 2015 أمر منطقي جداً بالنسبة لنا، فنحن نحرص دائماً على تشجيع المجتمع المحلي على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي من خلال المبادرات الرياضية والصحية التي نستضيفها على مدار العام”.

وتابع قوله: “يعد منتدى هيلث إكس الحدث الافتتاحي المثالي لأكبر دورات سباق ترايثلون ياس وأكثرها حضوراً إلى هذا التاريخ”.

وشهد المنتدى مشاركة ستة متحدثين رئيسيين شاركوا الحضور، الذي ضم متسابقين ضمن تريثلون ياس 2015 إلى جانب العديد من أفراد المجتمع المهتمين باتباع نمط حياة صحي، خبراتهم حول موضوع “الأداء الشخصي” وتحدثوا عن مواضيع الدوافع والتمارين والتغذية بالإضافة إلى قصص شخصية مع الحاضرين، وضمت قائمة المتحدثين كلاً من الدكتورة كارين دايهل، المدربة والطبيبة النفسية في الرياضة، والتي تحدثت عن أهمية الاعداد النفسي خلال التمرينات الرياضية وزودت الحضور بنصائح في هذا المجال.

ابوظبي

وأوليفر غودارت، الرياضي المحترف في رياضة الترايثلون والذي فاز بالدورتين الماضيتين من سباق ترايثلون ياس، وعمر الدري، مدرب الرياضة الشخصي، الذي شارك الحضور قصته في تخفيض وزنه واتباع نمط حياة صحي ليصبح أحد أهم المدربين الرياضيين. والدكتورة مي الجابر، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والتي تحدثت عن أهمية التعاون بين جميع فئات المجتمع في دعم الرياضة النسائية، ومدربة اليوغا جيسيكا أولي. 

وعلقت مدربة اليوغا جيسيكا أولي، التي يبلغ عمرها 21 عاماً وتقدم نصائحها لأكثر من 58 ألف متابع على انستغرام: “تقدم وسائل التواصل الاجتماعي منصة تتيح لأفراد المجتمع تبادل النصائح وتشجيع بعضهم البعض على اتباع نمط حياة صحي، كما يمكنهم التعرف على أساليب جديدة في ممارسة التمارين الرياضية”.

وتحدث أوليفييه غودارت، رياضي الترايثلون المحترف وبطل الدورتين السابقتين من ترايثلون ياس، عن أهمية توفر المرافق الرياضية الحديثة والفعاليات الصحية المجتمعية في تشجيع الناس على ممارسة الرياضة: “يقدم منظمو الفعاليات العديدون في الإمارات، مثل حلبة مرسى ياس، الفرصة للرياضيين في المنافسة وتقديم أداء مميز. تساعد الفعاليات الرياضية الموجهة لجميع فئات المجتمع وللرياضيين المحترفين على حد سواء مثل ترايثلون ياس على تشجيع شريحة أكبر من المجتمع على ممارسة الرياضة، وعلينا كرياضيين أن نواصل عملنا على تشجيع المزيد من الناس على اتباع نمط حياة صحي”.

ترايثلون

وانعقدت الدورة الثانية لمنتدى هليث إكس تحت عنوان “الأداء الشخصي” وذلك بعد النجاح الكبير الذي نالته الدورة الأولى من المنتدى والتي ترافق انعقادها مع حملة امش 2014 لمكافحة السكري. ويهدف المنتدى إلى تشجيع الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء في مجال الصحة والرياضة لإحداث تغيير إيجابي في صحة المجتمع.

وسجل سباق ترايثلون ياس حضوراً غير مسبوق لمواطني دولة الإمارات في هذه الفعالية الرياضية المجتمعية، إذ شهد مشاركة أكثر من 100 مواطن إماراتي، من ضمنهم 60 سيدة من مواطنات الدولة، تنافسوا مساء أمس الجمعة 20 فبراير، للفوز بلقب ترايثلون ياس 2015 الذي يقام برعاية مبادرة اكتيف لايف من ضمان. 

وبدوره، صرح الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان :”نحن فخورون جداً بتقديم دعمنا لسباق ترايثلون ياس، والذي أصبح خلال سنوات قليلة من عمره أحد أهم الفعاليات الرياضية والصحية المخصصة لجميع فئات المجتمع في الأمارات”.

وأضاف قائلاً: “يتطور السباق عاماً بعد عام، وكانت دورة هذا العام مميزة بحق، إذ شهدت حضوراً قياسياً لمواطني دولة الإمارات الذين شاركوا خلال فعاليات السباق ضمن جميع الفئات المتاحة. لقد استمتع الجميع، سواء من المتسابقين أو الحضور الذين جاؤوا للتقديم الدعم والتشجيع، بوقتهم بالرغم من صعوبة الظروف الجوية”.

وشهدت دورة العام الحالي إضافة فئة جديدة مخصصة للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً، وفئة مخصصة للسيدات، بالإضافة إلى فئة مخصصة للرياضيين المحترفين في سباقات الترايثلون والتي شهدت قدوم العديد من المحترفين من كافة أنحاء العالم.

وانطلقت سباقات ترايثلون ياس 2015 ظهر يوم الجمعة 20 فبراير، ضمن عدة مجموعات بحسب القدرة البدنية وعمر كل من الرياضيين المشاركين، وتم تخصيص فئة للمحترفين في رياضة الترايثلون، وشهدت هذه الفئة فوز الرياضي رودي وايلد، الذي قدم من سويسرا خصيصاً للمشاركة في ترايثلون ياس، وعلق رودي بعد فوزه: ” إن فوزي اليوم في هذا السباق الذي أقيم على مسار سباق الفورمولا1 أمر في غاية الروعة، كنت أشاهد الحلبة من خلال شاشة التلفزيون، ومشاركتي في هذا السباق الذي تنظمه حلبة مرسى ياس والتي تستضيف سباق جائزة أبوظبي للفورمولا 1 أمر فريد بحق. لقد كانت الظروف الجوية صعبة أثناء السباق بسبب ارتفاع درجات الحرارة والعاصفة الرملية، وأنا لست معتاد على هذا الأمر خلال تدريباتي التي أخوضها في سويسرا، ولهذا أنا سعيد جداً لقدرتي على التغلب على هذه الصعاب وفوزي بالمركز الأول”.

وساهم التفاعل الكبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة عدد المشاركين في دورة هذا العام من سباق ترايثلون ياس، حيث تبادل المشاركون في السباق آرائهم وتجاربهم الشخصية أثناء جلسات التدريب على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #TriYAS لتشجيع أصدقائهم على المشاركة في هذا الحدث.

وكجزء من مبادرة “البيانات الكبيرة” للفحص الصحي التي أطلقتها حلبة مرسى ياس، والتي أعدت لاختبار العادات الصحية والنشاطات الحركية في الإمارات العربية المتحدة، تم قياس مؤشر كتلة الجسم بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الفحوصات. وستضاف هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات تم تأسيسها مسبقاً والتي ستستخدم في المستقبل بهدف بناء المخططات الاستراتيجية في قطاع الصحة لإمارة أبوظبي. 

وشهد ترايثلون ياس 2015 حضوراً جماهيرياً من المشجعين الذي جاؤوا إلى الحلبة لتقديم دعمهم للمتسابقين والاستمتاع بالأجواء الحماسية والمثيرة خلال السباق، كما تم تخصيص منطقة مخصصة للأطفال ضمت العديد من الأنشطة الرياضية مثل جدران التسلق والألعاب التفاعلية.

لمزيد من المعلومات حول الأنشطة والمبادرات الصحية التي تنظمها حلبة مرسى ياس، يرجى زيارة الموقع: http://www.yasmarinacircuit.com/ar/fitness/fitness-activities

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

صورة من نويبع المصرية

نويبع المصرية.. منطقة حرة تتأهب لمنافسة مدينة العقبة الأردنية سياحياً

المشاركاتتتأهب مدينة نويبع في محافظة جنوب سيناء المصرية (شمال شرق)، لمنافسة “إسرائيل” والأردن سياحياً، بعد …

أضف تعليقاً