الرئيسية / مقالات / إنكلافا أصغر وأحدث دولة في العالم

إنكلافا أصغر وأحدث دولة في العالم

u3dr9ec.png

19 أيار 2015

قام مجموعة من البولنديين بتأسيس دولة صغيرة على الحدود بين كرواتيا وسلوفينيا على قطعة أرض مجهولة مساحتها 93 مترًا، وبذلك تكون قد حصلت على لقب أصغر وأحدث دولة في العالم بعد ليبرلاند.

ووفقًا لموقع ميرور، فإن مساحة “إنكلافا Enclava” تعادل حجم حديقة المنزل العادى، ومن المتوقع عدم الاعتراف بها دوليًا على المدى القريب.

انكلافا

وعلى الرغم من أن الأرض خالية حاليًا من السكان سيتم تشكيلها في غضون شهر، إذ تقدم بالفعل أكثر من 5000 شخص للحصول على الجنسية الفخرية، وخطط مؤسسوها لإنشاء مجتمع سيتحدث خمس لغات، سيكون من حق المواطنين اختيار لغتهم الرسمية من ضمن الإنجليزية والبولندية، والسلوفينية والكرواتية والماندرين، بالإضافة إلى الإعفاء من الالتزامات الضريبية.

وأعلنت العديد من المجتمعات الصغيرة في أجزاء مختلفة من العالم استقلالها منذ عقود لكنها تزايدت في السنوات الأخيرة بعد ظهور الإنترنت واستغلاله في تجنيد آلاف المواطنين.

المصدر

Comments

comments

عن سوزان محمد

سوزان محمد هي رئيسة التحرير في موقع دليل المسافر العربي , تحمل سوزان درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم و التكنولوجيا في الأردن, مارست مهنة الهندسة لعدة أعوام و قررت ان تتابع شغفها في الكتابة و السفر فانضمت الى فريق عمل دليل المسافر العربي منذ التأسيس و هي عضو مشارك في مجتمع المحتوى العربي و الذي يهدف الى زيادة نسبة المحتوى العربي بشكل عام لمزيد من التواصل يمكنكم التواصل عبر هذا الإيميل:[email protected]

شاهد أيضاً

بالصور: زوجان بريطانيان يعلقان في منتجع أندونيسي فاخر بفعل فيروس كورونا!

علق زوجان بريطانيان في منتجع فاخر على جزيرة أندونيسية خلّابة بعد أن تقطعت بهما السبل بسبب أزمة فيروس كورونا. وتمضي زوزانا بارانكوفا وزوجها