الرئيسية / إكتشف / اكتشف أشهر المرتفعات في ماليزيا

اكتشف أشهر المرتفعات في ماليزيا

mlyzy.jpg

 

تعد المرتفعات في ماليزيا مكانا مفضل لمحبي الاجواء المناخية ذات الطبيعة الاستوائية، ورغم الاجواء الاستوائية الحارة الممطرة طوال العام لتلك المرتفعات اﻻ انها تتميز بالجو البارد، كما يجد السياح العديد من الفواكه والخضراوات الرائعة التي تنمو في البلاد البارده هناك .

مرتفعات ماليزيا الساحرة

1 . مرتفعات جنتينج هايلاند          

 تضم مرتفعان جنتينج هايلاند التي تبعد 45 دقيقة عن كوالالمبور، العديد من الفنادق في منظر خيالي فوق السحب.      

وتعتبر جنتنج هايلند من أهم المناطق السياحية في ماليزيا على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر حيث الطقس البارد ويضم الجبل البارد مدينة ملاهي جنتنج هايلند في ماليزيا وهي من أهم المناطق والمزارات السياحية في جنتنج هايلند.

مرتفعات جنتينج الساحرة

 وتبعد مرتفعات جنتينج هايلند عن العاصمة كوالالمبور ساعة واحدة بالسيارة ويمكن الصعود من منتصف الجبل بواسطة التلفريك أسرع تلفريك بالعالم تل فريك جينتنج هايلند ماليزيا بحيث يمكنك من خلاله مشاهدة سلاسل جبال جنتينغ هايلند الرائعة وملامسة السحب التي تغطي قمم الجبال والمرتفعات في ماليزيا في معظم الأحيان منتهيا بذلك بالوصول الى المدينة المكونة من جزئين من الملاهي الداخلية والخارجية ملاهي جنتينغ هايلند على قمة الجبل ويوجد في هذه المدينة معظم الالعاب لكبار السن وللصغار والجزء الاهم من الالعاب هو (الالعاب المخيفة) مثل لعبة الصاروخ الفضائي الذي يصعد الى السماء ببطىء ويقف بالقمة مفسحا” لك المجال لتأمل سفوح الجبال الخضراء وملامسة السحب من ذلك الارتفاع الشاهق ليهبط بسرعة هائلة الى الاسفل.

تلفريك جنتينج أسرع تلفريك في العالم

2 . مرتفعات كاميرون هايلاند 

 تتميز مرتفعات كاميرون هايلاند التي تبعد 3 ساعات بالسيارة عن العاصمة كوالالمبور، بمزارع الشاي الخضراء علي سفوح الجبال ومزارع الفراولة ومناحل العسل .

وتقع مرتفعات كاميرون هايلاند (Cameron Highlands) على بعد 200 كيلومتر تقريباً من العاصمة كوالالمبور وتترواح سفوح هذه المرتفعات الساحرة مابين ارتفاع 1,100 إلى 1,600 متر فوق سطح البحر. 

مساحات خضراء في مرتفعات الكاميرون

وتقع هذه المرتفعات في ولاية بهانق (Bahang) الماليزية وتحتل مساحة 712 كيلومتر مربع (مساحة دولة سنقافورة بأكملها تقريباً)، وتعتبر هذه المرتفعات من أقدم المواقع السياحية في ماليزيا، حيث أن حركة السياحة فيها كانت قد بدأت منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

تتميز مرتفعات كاميرون من أفضل المواقع السياحية في ماليزيا وذلك لتنوّع عوامل الجذب التي تتميز بها. فمَعَ مزارع الشاي التي تشتهر بها مرتفعات كاميرون، تتواجد بها أيضاً مشاتل خاصة لزراعة الورد، مزارع لزراعة الفواكه والخضروات التي يتم تصديرها لمناطق ماليزيا المختلفة، ملاعب الجولف، متحف، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنادق المتميزة.

مزارع الشاي الرائعة

كما يتواجد بها ثلاثة من أكبر وأجمل الشلالات في ماليزيا وإن كانت لاتحظى بشهرة واسعة  لدى الكثير من السياح الذين يذهبون لزيارة مرتفعات كاميرون. وتتراوح درجة الحرارة على تلك المرتفعات غالباً مابين 18 إلى 25 درجة مئوية، بينما قد تنخفض في أوقات الليل إلى حدود 9 درجات مئوية.

اجمل الأماكن الحيوية في مرتعات كاميرون

3 . مرتفعات بوكيت تنجي 

تعد القرية اليابانية أهم معالم مرتفعات بوكيت تنجي  ويعتاد السياح لدى زيارتهم للقرية التي بنيت على الطراز الياباني ، على تناول الشاي الياباني علي الطريقة اليابانية ، كما توجد هناك القرية الفرنسية التي بنيت علي طراز احدى القري الفرنسية القديمة .

القرية اليابانية في بوكت تنجي

وترتفع القريه الفرنسيه 3200 قدما وهو مبنى على هيئة الحصن الموجود فى القصص يعبر الزوار جسرا خشبيا متحركا للوصول الى مدخل كولمار تروبيكل كما كان الامر فى قديم الزمان عند دخول الحصن ويوجد بئر الامانى وبرج للمشاهده ويمكنك الصعود الى قمة البرج حيث ترى كل شيئ من الاعلى والى محبى ركوب الخيل ومحبى الارانب ومن يريد رؤية الحياه اليابنيه القديمه والاشكال الفرنسيه، أما القرية اليابانية الرائعة تنقلك إلى جو وحياة القرى اليابانية الجميلة وتتضمن القرية مزارع للشاي ومطعم.

القرية الفرنسية في بوكت تنجي

4 . مرتفعات فريزر 

تغطي مرتفعات فريزر التي تعد قمم لجبال تصل لفوق السحب، في الشمال الشرقي للعاصمة كوالالمبور على مسافة 104 كم وسميت بمرتفعات فريزر من أحد الشخصيات المدونة في تاريخ الاستعمار البريطاني لماليزيا جيمس لويس فريزر James Louis Fraser .

هضبة فريزر الرائعة

وتعتبر مرتفعات فريز أحد المناطق الماليزية الرئيسية للتمتع بمشاهدة الطيور، إذ تستضيف الحدث السنوي الدولي لمسابقة الطيور بهضبة فريزر، ومشاهدة منافسة الطيور هذه تُحتم على المشاهدين أن يكونوا في صراع مع الزمن؛ حتى يتسنى لهم تحديد أكبر عدد يمكنهم تحديده من فصائل الطيور في مسارات المنتجع. 

مرتفعات فريزر اجمل الأماكن في ماليزيا

ويمكنكم أيضًا التمتع بالعديد من أنشطة الاسترخاء على سطح هضبة فريزر، كممارسة لعبة الجولف في نادي الجولف بهضبة فريزر أو الذهاب لممارسة هواية الصيد (فقط الإمساك بالصيد وتحريره) والتمتع بركوب قارب وسط أمواج مياه ألانز ووتر، أو التجول وسط العديد من الحدائق والمتنزهات التي تنعم بالزهور الجميلة أو التمتع بقطرات الماء المتناثرة في مساقط مياه جرياو الثلجية.

أنشطة ممتعة في مرتفعات فريزر

Comments

comments

عن ريحان الروابدة

ريحان واحدة من كتاب دليل المسافر العربي المتميزين و الحاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تعمل كصحفية في إحدى الصحف اليومية في الاردن

شاهد أيضاً

10 قطارات تحولت إلى غرف فندقية مميزة في أمريكا الشمالية !!

بالصور: 10 قطارات تحولت إلى غرف فندقية مميزة في أمريكا الشمالية !!

المشاركات في حين أن العصر الذهبي للسفر بالسكك الحديدية قد ولّى منذ زمن بعيد، فإن …