الرئيسية / إسبانيا / معلومة مهمة عن 11 مدينة مميزة

معلومة مهمة عن 11 مدينة مميزة

syh_hwl_llm.jpg

 

كل شخص بيننا لديه متعة مختلفة في السفر فالبعض منا يستمتع في مشاهدة المناظر الطبيعية والبعض الآخر يستمتع في مشاهدة حضارات الدول الأخرى وبعضهم أيضا يستمتع في زيارة الجزر والاسترخاء بها، ولكن مما لا شك فيه أأن عليك أن تحصل على بعض المعلومات عن وجهتك قبل الذهاب اليها.

وايمانا منا بضرورة توفير المعلومات المهمة عن بعض الأماكن اخترنا لكم 12 معلومة عن بعض المدن المميزة حول العالم. 

معلومات مميزة لمدن مميزة

1. روما، إيطاليا

تعتبر روما المكان المثالي لبناء متحف للباستا،و إذا زرتم روما، عليكم زيارة متحف الباستا (the national museum of pasta foods) لتستمتعوا بمتحف شامل (وشهي) يختص في هذا الطعام الإيطالي الشهير.

متحف الباستا في روما

2. بانكوك، تايلاند 

تعد تايلند صاحبة الاختراع لمشروب الطاقة الشهير، ريدبول، وهذا المشروب عُدِّل مع مرور الوقت ليلائم المذاق الغربي، لكن الوصفة الأصلية ما زالت موجودة هناك.

مشروب الطاقة ريد بول اللذيذ

3. البندقية، إيطاليا

رغم انها  تعتبر من أهم المدن السياحية في العالم، الا ان تقديرات غير رسمية تقول ان البندقية ستفرغ من سكانها وستتحول الى مدينة اشباح عام 2030. ويزور البدقية سنويا حوالي 18 مليون سائح ، أي ما يعادل 600 ألف في اليوم.  وتقول التقديرات ان عدد السياح أصبح يفوق عدد السكان، وبالتالي الأسعار آخذة بالارتفاع بشكل لا حتمله المحليون.

البندقية مدينة الحب والرومنسية

4. القاهرة، مصر 

تعد عاصمة مصر القاهرة، اول مدينة في قارة أفريقيا أنشِئ فيها مترو أنفاق، وترجع فكرة إنشاء مترو الأنفاق لعهد الملك فؤاد الأول، عندما أرسل إليه عامل مصلحة السكة الحديد المهندس سيد عبد الواحد أول اقتراح لعمل المترو، ولكن اقتراحه تم تجاهله من قبل الملك ليغلق ذلك الملف ويفتح مرة أخرى بعد نجاح ثورة يوليو وتولى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، الذي طلب خبراء من فرنسا لإنشاء المترو، وضع الخبراء الفرنسيون تصورًا خاصًا بإنشاء شبكة من مترو الأنفاق.

مترو أنفاق في مصر

5. باريس، فرنسا

تصبب الزائر لباريس حالة مرضية نفسية أطلق عليها الباحثون اسم “متلازمة باريس، وهذه الحالة النفسية تحدث غالبًا للسائح الياباني وتضطره لقطع الرحلة إلى باريس والعودة إلى بيته.

باريس تسحر كل من يزورها

 ويرجع  السبب للاصابه بتلك الحالة الى انه لم يكن على استعداد للصدمة النفسية الناتجة عن اكتشاف حقيقة أن باريس ليست أجمل وأعظم مكان على وجه الكرة الأرضية، بمعنى أنها لم تتناسب للصورة المثالية التي بناها لباريس في مخيلته مستندًا على الأفلام والروايات وما بثّه ويبثه الإعلام عبر التاريخ عن مدينة الأنوار.

باريس مدينة الأنوار

6. مدريد، إسبانيا

تشتهر اسبانيا اكثر من غيرها من الدول بانها صاحبه “سيستا” وهي قيلولة مع بعد الغداء، مع أنها عادة منتشرة في عدة ثقافات وشعوب لكن هذا المصطلح أصبح طي التاريخ ولم يعد قائمًا في الحياة الإسبانية العصرية السريعة، خاصة في المدن الكبرى، مثل مدريد.

الأسبان يحافظون على القيلولة

7. أمستردام، هولندا

يتجاوز عدد الدراجات في امستردام عدد سكانها البالغ عددهم 800 ألف نسمة.  ويبلغ  عدد الدراجات الهوائية في عاصمة هولندا 880 ألف. 

الدرجات في امستردام أكثر من عدد السكان

8. ستوكهولم، السويد 

يُعد نظام “ستوكهولم” للنقل العمومي المعروف باسم SL (الموقع الإليكتروني) وسيلة رائعة للتنقل ويتضمن نظام تذاكر الكوبونات التي يمكن شرائها ليوم واحد أو ثلاثة أو سبعة أيام. بديلٌ آخر هو الحصول على “بطاقة ستوكهولم” (الموقع الإليكتروني) التي تسمح لك بالتنقل بحرية على وسائل النقل العمومية مع إمكانية دخول بعض المزارات مجاناً. وتُعد قطارات الأنفاق عالية الكفاءة وتعمل خدماتها على مدار اليوم، هذا بجانب قطارات المسافرين التي تربط بين كافة أنحاء المدينة والتي تغادر كل 15 دقيقة.

وكدولة متحضرة كالسويد فهي توفر فرصة للسفر في الحافلات العمومية في ستوكهولم مجاني لمن معهم طفل في عربة.

النقل العمومي في ستوكهولم النظامي

9. أثينا، اليونان

تعد أثينا في طليعة عواصم اوروبا بانخفاض معدل الإجرام فيها ، ما يجعلها تجربة سياحية آمنة، إلى جانب إنها مدينة تاريخية وأثرية مهمة.

أثينا مدينة التاريخ والمعابد

10. سيؤول، كوريا الجنوبية 

عند زيارة سيؤول التي تعد عاصمة بلد من اكبر الدول المنتجة للهواتف الخلوية في العالم، لن تواجه مشكلة انطفاء الهاتف الخلوي أو الحاجة لشحنه خلال تجوالك، اذ توفر جميع المحلات التجارية للزبائن إمكانية شحن الهواتف مجانًا وبدون مقابل، ومن دون الإحراج الناتج، عادةً، عن طلب من هذا النوع. 

وهذه  الخدمة تقدمها المحال التجارية كخدمة للمجتمع، لا تعد بالأمر المستهجن عندما يكون الحديث عن دولة مصدرة للتكنلوجيا خاصة الهواتف الخلوية.

سيؤول أكبر الدول المنتجة للهواتف الخلوية

11.  هلسنكي، فنلندا

يوجد في هلسنكي المقر الرئيسي للشركة التي أوجدت لعبة “أنغري بيردز” التي اكتسحت العالم . ولا تخفي المدينة افعالها وفخرها من اللعبة، وتعبر عن فرحها بالطيور الغاضبة من خلال متاجر خاصة باللعبة.

منتزه الطيور الغاضبة في فنلندا

Comments

comments

عن ريحان الروابدة

ريحان واحدة من كتاب دليل المسافر العربي المتميزين و الحاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة و الإعلام و تعمل كصحفية في إحدى الصحف اليومية في الاردن

شاهد أيضاً

سردينيا-الإيطالية

سردينيا الإيطالية تحمي السياح بطريقة جديدة.. العالم يقاوم كورونا!

اعتبارا من أمس الأربعاء، سيتم تتبع الوافدين الذين يصلون إلى إقليم سردينيا الإيطالي بمجرد وصولهم إلى المطار، وذلك وفقا للمرسوم الذي وقعه كريستيان سولين